توقيع 20 وثيقة في ختام قمة بلدان رابطة الدول المستقلة في عشق آباد
آخر تحديث GMT 18:32:32
المغرب اليوم -

توقيع 20 وثيقة في ختام قمة بلدان رابطة الدول المستقلة في عشق آباد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - توقيع 20 وثيقة في ختام قمة بلدان رابطة الدول المستقلة في عشق آباد

عشق آباد ـ وكالات

  وقع رؤساء بلدان رابطة الدول المستقلة في ختام اجتماعهم في العاصمة التركمانية عشق آباد الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول 20 وثيقة، ضمنها الاعلان حول مواصلة تطوير التعاون الشامل. كما اتخذ رؤساء بلدان الرابطة قرارا حول اعلان عام 2013 عاما للثقافة الايقولوجية وحماية البيئة في اطار الرابطة. ووقع المشاركون في الاجتماع اتفاقية حول التعاون في مجال سوق العملات يبلدان الرابطة. كما اتخذ في الاجتماع قرار حول استحداث مجلس رؤساء هيئات الاستخبارات المالية للبلدان اعضاء الرابطة. وقد اتفقت بلدان الرابطة على التعاون في مجال ضمان تزويد  اجهزة  مكافحة الارهاب ومظاهر التطرف ، بالتقنيات والمواد الضرورية. وفي ختام الاجتماع اقرت القمة اتجاهات تطوير منظومة الدفاع الجوي لبلدان رابطة الدول المستقلة. الرئيس بوتين يجري مباحثات على انفراد مع نظرائه في بلدان رابطة الدول المستقلة هذا وقد اجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش القمة مباحثات على انفراد مع جميع نظرائه من بلدان الرابطة عمليا. وكانت  مباحثاته مع الرئيس الاوكراني فيكتور يانوكوفيتش اكثر تفصيلا. افاد ذلك السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف. وقال بيسكوف: اجرى بوتين ويانوكوفيتش على هامش القمة محادثات مسهبة واتفقا على مواصلتها في ختام القمة. واضاف ان لقاءهما عقد على انفراد في البداية والتحق بهما فيما بعد الرئيس الكازاخي نورسلطان نزاربايف. ولم يدل بيسكوف باية تصريحات بخصوص مواضيع المحادثة، معللا ذلك بكون اللقاء جرى بعيدا عن الاضواء. وقال : ولا يبقى لنا إلا التكهن عن المواضيع التي ناقشوها. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع 20 وثيقة في ختام قمة بلدان رابطة الدول المستقلة في عشق آباد توقيع 20 وثيقة في ختام قمة بلدان رابطة الدول المستقلة في عشق آباد



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib