الجبهة الشعبية المصالحة ستتعثر إذا لم يتم تفعيل مؤسسات السلطة
آخر تحديث GMT 20:41:38
المغرب اليوم -

"الجبهة الشعبية": المصالحة ستتعثر إذا لم يتم تفعيل مؤسسات السلطة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

غزة ـ محمد حبيب

قال عضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" ومسؤول فرعها في قطاع غزة كايد الغول، إن النجاح لن يكتب لأي مبادرة سياسية في ظل السياسة الاسرائيلية وفي ظل وجود حكومة نتنياهو التي يتوقع أن يجدد لها لولاية أخرى بعناصر أكثر يمنية وتشددًا، متوقعًا أن تستمر السياسات الصهيونية التي تتعاطى مع المفاوضات كغطاء لممارسات التهويد والاستيطان وفرض أمر واقع جديد يحول دون إنجاح اي مبادرة سياسية يمكن من خلالها تحصيل أي من الحقوق الفلسطينية. واعتبر الغول في حديث لاذاعة "صوت الشعب" المحلية الثلاثاء، مبادرة السلام الاوربية التي جرى الحديث عنها مؤخرا عودة الى نقطة البداية، ومزيد من الوقت لدولة الاحتلال لتنفيذ كامل مخططاتها ومشاريعها في الاراضي الفلسطينية. وطالب الغول القيادة الفلسطينية بعدم المراهنة على هذه المبادرة وعدم الاستجابة للضغوط بالعودة للمفاوضات وفقاً للمرجعيات والأسس القائمة عليها، والتمسك بالأمم المتحدة كميدان للصراع السياسي مع الاحتلال، وتحميلها مسؤولية انفاذ قراراتها ذات العلاقة بحقوق الشعب الفلسطيني. وفيما يخص المصالحة الداخلية، وما تداولته بعض وسائل الاعلام من عقبة الملف الامني ومزاعم بمطالبة الرئيس بحل الاجنحة العسكرية، أكد الغول أنه اذا صحت هذه الأنباء، فإن هذا يؤكد من جديد ان المصالحة اذا ارتهنت باعادة تفعيل مؤسسات السلطة بكل القيود المفروضة عليها، فإن العقبات ستبقى حاضرة كما أن العقبات ستستمر في الظهور بسبب المصالح التي تشكلت بفعل الانقسام، والتي اذا لم يجر الأخذ بها يمكن أن تفجر الاتفاق في أي لحظة. ولفت الى الضغوط التي تمارسها دولة الاحتلال لإفشال أي جهود لإنهاء الانقسام عبر الاصرار على فرض شروط الرباعية على أي حكومة وحدة فلسطينية مقبلة فضلا على قدرتها على عرقلة اجراء الانتخابات. وخلص الغول الى ضرورة تطبيق اتفاق المصالحة بمنطق شمولي بحيث يجري العمل على تحقيقه بالتوازي مع إعادة تشكيل كل النظام السياسي الفلسطيني بشكل ديموقراطي إنطلاقا من أن شعبنا لا زال يعيش مرحلة تحرر وطني وديمقراطي تحتاج لبرنامج وطني يشكل قاسماً مشتركاً يؤكد على التمسك بالثوابت والحقوق كاملة ويفتح كل الخيارات في النضال لاستعادة هذه الحقوق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية المصالحة ستتعثر إذا لم يتم تفعيل مؤسسات السلطة الجبهة الشعبية المصالحة ستتعثر إذا لم يتم تفعيل مؤسسات السلطة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib