نواب الإسماعيلية يتقدمون بطلبي إحاطة لوزيري التعليم و الإسكان
آخر تحديث GMT 20:29:15
المغرب اليوم -

نواب الإسماعيلية يتقدمون بطلبي إحاطة لوزيري التعليم و الإسكان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نواب الإسماعيلية يتقدمون بطلبي إحاطة لوزيري التعليم و الإسكان

الإسماعيلية - يسري محمد

تقدم ثلاثة من نواب الإسماعيلية في مجلس الشورى عن "حزب الحرية والعدالة" بطلبين إحاطة أحداهما لوزير التربية والتعليم بشأن تأخر صرف الكادر الجديد لمدرسي المحافظة والثاني لوزير الإسكان حول الانهيار الجزئي بأحد عمارات التعاونيات في الإسماعيلية وإخلاء 20 أسرة كانت مقيم بها. هذا  وقد تم تقديم الطلب من قبل  نواب مجلس الشورى المهندس محمد شحوتة والدكتور محمود الحمامي وأحمد إسماعيل عن "حزب الحرية في الإسماعيلية بطلب إحاطة عاجل لوزير التعليم في مجلس الشورى بشأن تأخر صرف كادر المعلمين . وجاء خلال الخطاب المقدم لرئيس المجلس الدكتور أحمد فهمي طلب استدعاء وزير التربية والتعليم لمعرفة السبب لعدم صرف مستحقات السادة المعلمين في الإسماعيلية  من الكادر الذي أصدره السيد رئيس الجمهورية بالمرسوم والقانون رغم تعهد السيد الوزير بتوفير المبالغ المطلوبة من موازنة وزارة التربية والتعليم وحتى الآن لم يتم صرف الثلاث شهور المتأخرة.  وأكد طلب الإحاطة أن مديرية التربية والتعليم في الإسماعيلية تعتبر من المدن القليلة التي لم تصرف حتى الآن وأن هناك أكثر من 22 مديرية في المحافظات قامت بالصرف . كما قدم النواب الثلاثة طلب إحاطة آخر خاص بعمارة التعاونيات في منطقة التمليك والتي تعرضت إلى انهيار جزئي وتم إخلاء جميع سكانها. و طالب النواب بحضور وزير الإسكان ووزير التنمية المحلية إلى المجلس للرد على الخطاب المقدم إلى رئيس المجلس والذي جاء على النحو التالي "إنه منذ أسبوع انهار سقف احد الشقق بالدور الأرضي في عمارات الإسكان الخاصة بالتعاونيات بمنطقة الشيخ زايد في الإسماعيلية والحمد لله لم تقع أي إصابات للسكان ". وفي حضور لجنة مختصة من كلية الهندسة جامعة قناة السويس طالبت اللجنة من السكان بإخلاء العمارة بالكامل وبها عشرون ساكن مما أدى إلى خروج السكان من منازلهم وحتى الآن لم يجدوا مأوى وقد وعدتهم المحافظة بصرف 2000 جنية لكل متضرر للإقامة المؤقتة في شقق بالإيجار لحين وصول تقرير كلية الهندسة والذي أوصى برفع كفاءة العمارة مع العلم أن هذا المبلغ غير كافي ومطلوب ألا يقل عن 10000 جنية يتم صرفهم من وزارة التضامن وكذلك سرعة أعمال رفع كفاءة هذه العمارات خوفا من وقوع كارثة بهذه والتي عددها 34 عمارة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب الإسماعيلية يتقدمون بطلبي إحاطة لوزيري التعليم و الإسكان نواب الإسماعيلية يتقدمون بطلبي إحاطة لوزيري التعليم و الإسكان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib