اعلان الرياض يؤكد الالتزام الكامل بتنفيذ قرارات قمتي شرم الشيخ والكويت
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"اعلان الرياض" يؤكد الالتزام الكامل بتنفيذ قرارات قمتي شرم الشيخ والكويت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الرياض ـ وكالات

اختتمت القمة العربية التنموية الاقتصادية الثالثة اعمالها هنا اليوم بصدور اعلان الرياض 2013 الذي أكد الالتزام الكامل بتنفيذ قرارات قمتي شرم الشيخ والكويت وذلك بمشاركة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله.  وعبر اعلان الرياض الذى تلاه الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي عن الارتياح الكامل لتنفيذ المشاريع العربية المشتركة والجهود المخلصة في ازالة كافة العوائق التي قد تعترض تنفيذ المشاريع المشتركة.  واشار الى دعم القادة العرب مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الخاص بزيادة رؤوس اموال الشركات العربية المشتركة بنسبة 50 في المئة بالاضافة دعمهم لعمليات تشجيع الاستثمار البينى الذى يعد احد المداخل الهامة للتكامل الاقتصادى.  وشجع اعلان الرياض تنقل رؤوس الاموال كما أعلن اعتماد الاتفاقية الموحدة للاستثمارات العربية البينية و التزامه بتهيئة المناخ الاستثمارى فى البلدان العربية.  وايد فتح المجال للاستثمار في الطاقة المتجددة والعمل على تنفيذ الاهداف التنموية للالفية داعيا الى العمل على خلق فرص العمل اللائقة ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة.  ودعا اعلان الرياض الى تعزيز رفاهية الافراد والمجموعات فى البلدان العربية والعمل على زيادة حجم التجارة البينية مشددا على ضرورة استكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية قبل نهاية العام الحالى مع الترحيب بمبادرة المساعدة من اجل التجارة.  واكد الاستمرار فى دعم القطاع الخاص العربى مشددا على اهميته فى مجال العمل العربى المشترك.  وطالب فى الاسراع فى تنفيذ مبادرة التنمية المستدامة فى العالم العربى والعمل على تنفيذ مبادرة الحد من مخاطر الكوارث.  وفي مجال البحث العلمى شجع اعلان الرياض على عملية البحث العلمى وزيادة الميزانيات الخاصة به.  واعلن عن اقامة منتدى للشباب العربى فى المملكة العربية السعودية على ان يعقد خلال ستة اشهر كما اكد اهمية تطوير النظم والتشريعات لتفعيل دور المرأة العربية.  وعلى مستوى عقد القمم العربية التنموية أعلنت تونس استضافتها الدورة الرابعة للقمة فى عام 2015 فى حين ستستضيف لبنان الدورة الخامسة للقمة عام 2017.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعلان الرياض يؤكد الالتزام الكامل بتنفيذ قرارات قمتي شرم الشيخ والكويت اعلان الرياض يؤكد الالتزام الكامل بتنفيذ قرارات قمتي شرم الشيخ والكويت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib