أبو العز الحريري يرى مظاهرات الجمعة جولة من الصراع مع الإخوان
آخر تحديث GMT 22:14:22
المغرب اليوم -

أبو العز الحريري يرى مظاهرات الجمعة جولة من الصراع مع "الإخوان"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبو العز الحريري يرى مظاهرات الجمعة جولة من الصراع مع

القاهرة - علي رجب

اعتبر القيادي اليساري أبو العز الحريري، المظاهرات المرتقبة في الذكرى الثانية للثورة، الجمعة "جولة من جولات الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين، وشباب الثورة"، وقال إن مظاهرات الجمعة تمثل الموجه الثانية من ثورة 25 يناير المجيدة، لإعلان رفض المصريين لـ"أخونة الدولة" وتعديل مسار الثوة عقب سرقتها من قبل جماعة الإخوان المسلمون والتيار السلفي"، وأكد أن الثوار يسعون إلى إعادة الثورة إلى مسارها الطبيعي، من خلال إسقاط حكم الإخوان والخروج من النفق المظلم الذي دخلت إليه الثورة. وأوضح "الحريري" لـ"مصر اليوم" أنَّ الإخوان هم من أجهضوا الثورة من خلال الصفقة التي تمت مع رموز النظام السابق، فلم يشعر الشعب أن هناك تغيير في السياسيات العامل بل أصبح الوضع الحالي هو أسوأ من نظام مبارك، وهو ما يؤكد أن جماعة الإخوان لا ترعي إلا مصالحها فقط، وقال "سيبقى الشعب المصري يقظًا ضد أطماع  الإخوان وسوف ينجح في إزالتهم من سدة الحكم كما أزاح مبارك وابنه  من الاستمرار في حكم مصر". وعن توقعاته لتعامل الشرطة مع متظاهري الجمعة، قال الحريري إن شباب الثورة لن يلجأ إلى العنف لأنه يدعو إلى مظاهرات سلمية، ولا أعتقد أن الشرطة ستستخدم العنف في مواجهتهم. وعما إذا كان هناك إمكانية الحوار في وقت قادم بين التيارات الثورية والمدنية، وجماعة الإخوان المسلمين قال "الحريري" إن أي حوار مع جماعة الإخوان المسلمين هو مرفوض لأنها جماعة تعودت علي نقض الوعود، مثلما حدث في شباط / فبراير 2011 ، عندما نقضوا وعودهم مع الثوار، وقبلوا الحوار مع نائب الرئيس آنذاك اللواء عمر سليمان، كما قبلوا أن يدخلوا في الحكومة وأن يسمح لهم بتأسيس أحزاب ظنا منهم أن الثورة لن تنجح في إزاحة  مبارك، لذلك الإخوان دائما لا يفون بالعهود، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من الصفقات عقدتها جماعة الإخوان مع العسكر، والتصالح مع مبارك وأسرته ورجال أعماله صفقة جديدة، يتم بمقتضاها نقل ولاء رجال الأعمال من النظام السابق إلى نظام حكم الإخوان، في مقابل إعادة ثلث الأموال التي نهبوها. وأوضح "الحريري" أن التصالح مع الفاسدين ورجال أعمال النظام السابق بعد الثورة بالطريقة نفسها التي كان مبارك يتبعها مع الفاسدين في عهده غير مقبولة، وتهدر أهداف الثورة، كما تهدر أموال الشعب المصري، مضيفا أن التعامل مع مبارك وأسرته ورموز نظام حكمه على أنهم مستثمرون متعثرون من خلال هذا القانون أمر يرفضه المصريون، "لأن هذا التصالح يجعل الدولة تتعامل بذمتين أو تكيل بمكيالين في قضية واحدة، فقانون العقوبات المصري ينظر إلى مبارك وأسرته وجميع المسؤولين الحكوميين المتورطين في نهب المال على العام، على أنهم مختلسون". وأشار إلى أن قانون العقوبات يعاقب صغار الموظفين العموميين المتهمين بالإختلاس بالسجن، ورد المبالغ المختلسة، وتغريمهم مبالغ مماثلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو العز الحريري يرى مظاهرات الجمعة جولة من الصراع مع الإخوان أبو العز الحريري يرى مظاهرات الجمعة جولة من الصراع مع الإخوان



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib