بانيتا الجيش الأميركي ليس جهازًا للرد على الطواريء في العالم
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بانيتا: الجيش الأميركي ليس جهازًا للرد على الطواريء في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بانيتا: الجيش الأميركي ليس جهازًا للرد على الطواريء في العالم

واشنطن ـ أ.ف.ب

  قال وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الخميس في معرض دفاعه عن كيفية استجابة الجيش للهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي ان الجيش الاميركي ليس جهاز خدمة طوارئ مستعد للمسارعة الى كل حالة طوارئ تحدث في انحاء العالم. ودعا لجنة مجلس الشيوخ التي مثل امامها الى المساعدة على ازالة تهديد اجراء خفض تلقائي كبير في نفقات الدفاع ابتداء من الاول من اذار/مارس، واصفا بذلك بانه من اعظم المخاطر على الامن القومي الاميركي. ومثل بانيتا ورئيس هيئة الاركان المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي امام لجنة مجلس الشيوخ لمساءلتهما عن ما حدث خلال الهجوم على القنصلية الاميركية في بنغازي في 11 ايلول/سبتمبر 2012 والذي ادى الى مقتل اربعة اميركيين من بينهم السفير الاميركي كريس ستيفينز. وقال بانيتا "انا أؤمن بشدة بان وزارة الدفاع والقوات المسلحة الاميركية فعلتا كل ما بوسعهما بشان الهجمات في بنغازي". وقال بانيتا انه رغم وجود قواعد اميركية في افريقيا وايطاليا الا ان الوقت لم يكن كافيا لارسال قوات الى بنغازي عندما تعرضت القنصلية لاطلاق النار. واضاف ان طائرة استطلاع بدون طيار وصلت الى المكان بعد ساعة و11 دقيقة من بدء الهجوم، ولكن وصول طائرة عادية كان سيستغرق ما بين 9 و12 ساعة. واكد ان "الجيش الاميركي .. ليس، وبصراحة يجب ان لا يكون، جهاز خدمة طوارئ، قادرا على الوصول الى الموقع خلال دقائق في اي حادث محتمل يقع حول العالم". واضاف ان "الجيش الاميركي ليس لديه الموارد وليست عليه مسؤولية انشاء اطفائية قرب كل منشأة اميركية في العالم". واكد بانيتا انه لم ترد "معلومات استخباراتية محددة" عن وقوع هجوم على القنصلية في بنغازي. واضاف "وبصراحة، فبدون تحذير كاف، لم يكن هناك وقت كاف لاستجابة الجيش للهجوم نظرا للسرعة التي تم فيها". الا انه طمأن اعضاء مجلس الشيوخ الى ان وزارة الدفاع وبالتعاون مع وزارة الخارجية تعمل على وضع اجراءات جديدة عقب الهجوم من بينها خطط لوضع الف عنصر اضافي من قوات المارينز في البعثات الاميركية حول العالم. الا انه حذر من الخطر المحدق بوزارة الدفاع اذا لم يتوصل اعضاء الكونغرس الى اتفاق مع الرئيس باراك اوباما لوقف التخفيضات التلقائية في الميزانية ابتداء من الاول من اذار/مارس وهو ما سيخفض ميزانية الدفاع بمقدار 46 مليار دولار. وقال ان ذلك يشكل "واحدا من اعظم المخاطر الامنية التي تواجهها الامة". واضاف "ان حالة عدم الوضوح في الميزانية يمكن ان تشعل اكبر ازمة في جاهزية الجيش منذ اكثر من عقد".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بانيتا الجيش الأميركي ليس جهازًا للرد على الطواريء في العالم بانيتا الجيش الأميركي ليس جهازًا للرد على الطواريء في العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib