الأفانا الجزائري يدعو لاعتماد نظام الكتروني لضمان نزاهة الانتخابات المقبلة
آخر تحديث GMT 20:51:47
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"الأفانا" الجزائري يدعو لاعتماد نظام الكتروني لضمان نزاهة الانتخابات المقبلة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الجزائر - خالد علواش

طالب رئيس "الجبهة الوطنية الجزائرية"، موسى تواتي، السبت، في الجزائر، السلطات الجزائرية إلى "ضمان الشفافية" في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك باعتماد "النظام الالكتروني" في هذا الاستحقاق الذي اعتبره تواتي "محطة هامة للتغيير السلمي في الجزائر وتحقيق طموحات الشعب الذي يبحث عن نفس جديد يغيّر نمطية حياته". وأكد رئيس "الأفانا" في ندوة صحافية نشطها في مقر الحزب في الجزائر العاصمة، أن اعتماد النظام الالكتروني من شأنه ضمان "النزاهة والشفافية والمصداقية" لهذا الاستحقاق الانتخابي و"التصدي لكل أشكال التزوير". واعتبر تواتي أن "العملية الالكترونية في الانتخابات تتطلب إمكانات بسيطة، و تعد أقل تكلفة مقارنة مع الوسائل السارية المفعول" ملحًا على ضرورة "اعتماد بطاقية وطنية تشمل مختلف المعطيات المتعلقة بهذه الانتخابات". وبخصوص مراجعة الدستور، ركز رئيس "الجبهة الوطنية الجزائرية"، على أهمية اللجوء إلى "استشارة شعبية" في العملية و"إعداد ميثاق وطني لتحديد نظام الحكم الذي سيتم اعتماده سواء كان رئاسيًا أو شبه رئاسي أو برلماني". وبعد أن دعا إلى ضرورة "تفعيل سلطة الشعب" في هذا المجال، أشار تواتي إلى أن تشكيلته السياسية تناضل من أجل "نظام برلماني يحترم إرادة الشعب". ومعلوم أن موسى تواتي، هو أول رئيس حزب أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع تنظيمها في ربيع 2014 بعد تزكية أعضاء المجلس الوطني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأفانا الجزائري يدعو لاعتماد نظام الكتروني لضمان نزاهة الانتخابات المقبلة الأفانا الجزائري يدعو لاعتماد نظام الكتروني لضمان نزاهة الانتخابات المقبلة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib