بطرس غالي يطالب بمشاركة مصر في الجهود الجديدة لضمان احترام حقوق الإنسان
آخر تحديث GMT 16:23:27
المغرب اليوم -

بطرس غالي يطالب بمشاركة مصر في الجهود الجديدة لضمان احترام حقوق الإنسان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بطرس غالي يطالب بمشاركة مصر في الجهود الجديدة لضمان احترام حقوق الإنسان

القاهرة - هشام شاهين

أكد الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، الدكتور بطرس بطرس غالى، أن المشاكل الجديدة في عالم اليوم والتي تولدت ونتجت عن ظاهرة العولمة والثورة التكنولوجية بتبعاتها المتلاحقة تتطلب من المجتمع الدولي بمنظماته المختلفة جهودا وإجراءات جديدة من أجل الحفاظ وضمان احترام حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم. وقال إن مصر بمكانتها الدولية يجب أن تشارك في هذه الجهود والإجراءات التى لن تتم إلا بتضافر جهود كافة أطراف المجتمع الدولي ..وذلك حتى نستطيع احتواء الجوانب السلبية للعولمة وأشار غالى إلى أن إصدار الإعلان العالمى لحقوق الإنسان في قصر شابو في باريس عام 1948 - والذي شاركت مصر في وضعه - جاء بعد أن قرر قادة العالم بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وضع حد للدمار والفظائع التى ارتكبت في حق الإنسانية في هذه الحرب التى راح ضحيتها عشرات الملايين من البشر فقدوا حقهم في الحياة (أحد الحقوق الأساسية للإنسان). وأوضح غالى أنه إذا كان الإعلان العالمي قد صدر بعد حرب ضروس فإن التطورات الحالية وما يشهده العالم من عولمة شرسة وبما لها من جوانب وتداعيات سلبية يجب احتواؤها وما تعانيه منطقتنا العربية والشرق الأوسط من ازدواجية في المعايير فإنه يجب التفكير في اتخاذ إجراءات جديدة وإنتاج أفكار جديدة تحمى حقوق الإنسان، وبالتالى فإن مصر مدعوة أكثر من أى وقت مضى بالمشاركة في هذه الجهود الدولية والانفتاح على الأفكار الجديدة والثورة التكنولوجية الجديدة التى تجتاح العالم. ومن المقرر أن يشارك الدكتور بطرس بطرس غالى في افتتاح أعمال اللقاء الإقليمي على مائدة مستديرة والذي ينظمه مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة يومي 18 و19 كانون الأول/ديسمبر الحالي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان والتي تعقد تحت عنوان (عشرون عاما من إعلان فيينا الإنجازات والتحديات والآفاق). ويستعرض هذا اللقاء أبرز الخطوات التى قطعتها الدول العربية منذ العام 1993 في إطار تنفيذ تنفيذ إعلان وبرنامج فيينا والتعرف على أهم الإنجازات وأيضا المعوقات والمشاكل من أجل الخروج بمقترحات تزيد من ضمانات احترام حقوق الإنسان في المنطقة العربية. وسيكون المتحدث الرئيسي في هذا اللقاء الدكتور عبد الرحيم يوسف العوضي مساعد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس لجنة حقوق الإنسان في الجامعة العربية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطرس غالي يطالب بمشاركة مصر في الجهود الجديدة لضمان احترام حقوق الإنسان بطرس غالي يطالب بمشاركة مصر في الجهود الجديدة لضمان احترام حقوق الإنسان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib