مزوار يدعو وضع إستراتيجيَّة جديدة للدِّبلوماسيَّة المغربيَّة
آخر تحديث GMT 19:35:58
المغرب اليوم -

مزوار يدعو وضع إستراتيجيَّة جديدة للدِّبلوماسيَّة المغربيَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مزوار يدعو وضع إستراتيجيَّة جديدة للدِّبلوماسيَّة المغربيَّة

بروكسيل – و. م. ع

أكَّد وزير الشُّؤون الخارجيَّة والتَّعاون صلاح الدِّين مزوار، مساء الأحد، في بروكسيل، على أهميَّة وضع إستراتيجيَّة جديدة للدِّبلوماسيَّة المغربيَّة، تقوم على أهداف وأولويَّات واضحة تراعي التَّنسيق بين جميع المتدخِّلين. وأبرز مزوار، خلال اجتماع عقده مع سفراء المملكة المعتمدين لدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أن "هذه الإستراتيجية ينبغي أن تركز على بعدين أساسيين، الأول بشأن الاهتمام أكثر بالمجتمع المدني وشبكات التواصل الاجتماعي والفاعليين غير الحكوميين، بما في ذلك البرلمانات ومختلف الوسائط السياسية والمدنية والإعلامية بالدول، من أجل التسويق لصورة المغرب دوليا، فضلا عن الاهتمام بالبعد الثقافي في التعريف بالتطورات المهمة التي يشهدها المغرب في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والحقوقية. والبعد الثاني، الدبلوماسية الاقتصادية من خلال الانفتاح أكثر على الفاعلين الاقتصاديين في مختلف الدول، والانخراط في شراكات اقتصادية تعود بالنفع على المغرب وعلى شركائه الاقتصاديين في أفريقيا وأوروبا والخليج وبقية حلفائه الإستراتيجيين والتركيز على موقع المغرب كبوابة لأفريقيا في تقوية موقعه الجيوساسي والاقتصادي دوليا. كما حث مزوار، السفراء على الجرأة الفعلية لتوجيهات جلالة الملك التي جاءت في خطاب افتتاح السنة التشريعية أمام نواب الأمة، والذي دعا من خلاله جلالته إلى توخي دبلوماسية هجومية متعددة الأبعاد والخروج من حالة الدفاع عن قضايا المغرب العادلة في مختلف الواجهات والملتقيات الدولية نحو توخي الاستباقية في مواجهة تحركات خصوم المغرب. وأوضح مزوار أنه "لن يتم ذلك، دون مراجعة شاملة للخطاب الدبلوماسي وتجاوز القنوات الدبلوماسية الرسمية في تعزيز حضور المغرب دوليا في مواجهة خصومه، نحو مقاربة أكثر انفتاحا وفعالية تعتمد وسائل وآليات جديدة ومتعددة، تواكب التحولات التي يشهدها عالم اليوم والتحديات التي تنتظر المغرب".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزوار يدعو وضع إستراتيجيَّة جديدة للدِّبلوماسيَّة المغربيَّة مزوار يدعو وضع إستراتيجيَّة جديدة للدِّبلوماسيَّة المغربيَّة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib