علي زيدان يقول ان قرار الغرب عدم إرسال قوات لليبيا بعد الثورة سيء
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

علي زيدان يقول ان قرار الغرب عدم إرسال قوات لليبيا بعد الثورة "سيء"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - علي زيدان يقول ان قرار الغرب عدم إرسال قوات لليبيا بعد الثورة

واشنطن - المغرب اليوم

قال رئيس الوزراء الليبي السابق، علي زيدان، إن الغرب اتخذ "قراراً سيئاً" بعدم إرسال قوات إلى الأراضي الليبية بعد الثورة على نظام الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي. وأوضح زيدان في مقابلة حصرية مع شبكة (سي إن إن) الأميركية "هناك قرار سيء اتخذه الغرب يتثمل بعدم إرسال قوات كبيرة إلى الأرض الليبية"، مشيراً إلى أنه كان يتمنى لو فعل الغرب ذلك بغية "المحافظة على الأمن". وتابع زيدان "أية وسيلة للحفاظ على الأمن في ليبيا ستكون مقبولة، علينا أن نحظى بقوات من الأمم المتحدة أو قوات محلية أو شرق أوسطية أو حتى من الدول التي لديها علاقات مع ليبيا، وفي حال كان هذا الأمر معمولاً به تحت مظلة الأمم المتحدة فسيكون مقبولاً". وأكد زيدان انه ما زال رئيساً للوزراء بليبيا بعد إقصاءه من منصبه عن طريق تصويت برلماني مطلع الشهر الجاري ومغادرته البلاد، وقال ان "الوضع الحالي يتطلب بعض الترتيبات وسأعود بصورة طبيعية من خلال المطار.. أنا لم أرتكب أية جريمة توجب القبض علي وهناك قوات من الجيش، قوات شرعية، ستقوم بحمايتي إلى جانب أنني مدعوم من قبل قسم من الشعب ممن سيكونون خلفي". وحول احتمال انفصال إقليم برقة عن ليبيا، قال زيدان "هذا لن يحدث في ليبيا، هناك عنصر المتشددين وفور حل هذه المسألة أعتقد ان الأوضاع ستكون أفضل". وفي ما يتعلق بالهجوم على السفارة الأمريكية في بنغازي خلال أيلول/سبتمبر 2012 والتي ذهب ضحيتها السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز، و3 أميركيين، وكيف ان السلطات الليبية لم تعتقل أي شخص، ذكر زيدان "هناك ضعف في الأجهزة الأمنية والجماعات الاستخبارية.. جهاز الاستخبارات دُمر بعد الثورة وهناك أشخاص يريدون أن يصبح جهاز الاستخبارات ضعيفاً". وأضاف "على كل حال تعاونت الحكومة مع الولايات المتحدة، وتمكنت من تحقيق بعض النتائج على الأرض، ولكننا نأمل أن يتم اعتقال المخربين حتى تتسنى لنا الفرصة في الوصول إلى الحقيقة". وكان النائب العام الليبي، عبد القادر رضوان، أصدر أمراً بمنع زيدان، من مغادرة البلاد على خلفية علاقته بقضية الصكوك لرشي قائد المجموعة المسلحة التي تحاصر الموانئ الشرقية، إبراهيم جضران، ولكن الأمر أتى بعد مغادرته البلاد. ويذكر ان عدداً من كبار المسؤولين برئاسة الحكومة، التي كان يترأسها زيدان، موقوفون لدى النيابة العامة على ذمة القضية المذكورة والتي اتهم فيها رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان، ناجي مختار، خلال محاولته تسليم صك بقيمة مليوني دينار، للجضران، مقابل رفع الحصار الذي يفرضه على الموانئ النفطية بالمنطقة الشرقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي زيدان يقول ان قرار الغرب عدم إرسال قوات لليبيا بعد الثورة سيء علي زيدان يقول ان قرار الغرب عدم إرسال قوات لليبيا بعد الثورة سيء



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib