أي من هذه الأخطاء ترتكبين عند احتساء فنجان الشاي
آخر تحديث GMT 21:43:52
المغرب اليوم -
روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب
أخر الأخبار

أي من هذه الأخطاء ترتكبين عند احتساء فنجان الشاي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أي من هذه الأخطاء ترتكبين عند احتساء فنجان الشاي

اتكيت تناوال الشاي
القاهرة - المغرب اليوم

يعتبر الشاي من المشروبات التقليدية والأساسية في عالمنا العربي، مثله مثل العادات والتقاليد الراسخة التي نتمتع بها. ولكن كونه تقليداً اعتدنا عليه لا يلغي أنه من الضروري الالتزام بقواعد واتكيت شرب الشاي والأصول الخاصة به. فسواءً كنت تستمتعين بفنجان من الشاي في المنزل مساءً مع العائلة، أو تحتسينه خلال اجتماع عمل، أو في جلسة رسمية، عليك الإلتزام بالإصول للحفاظ على حضورك الراقي والأنيق.

لذلك ستطلعك على قواعد واتكيت شرب الشاي لتتمتعي دائماً بالثقة من حضورك وتصرفاتك أمام الجميع، فقد حان الوقت لأن تتخلي عن شعور الإحراج الناتج عن عدم الثقة في كيفية أداء امر بسيط كشرب الشاي بالشكل اللائق.

#1

أولاً عليك أن تنسي تماماً الطريقة الشائعة لحمل الفنجان وهي فتح الخنصر إلى الخارج، حيث تعتبر هذه الحركة غير لائقة إطلاقاً، وفي بعض المجتمعات تعتبر تصرفاً فظاً. الطريقة الصحيحة لحمل الفنجان هي بوضع إصبع السبابة داخل حلقة الفنجان والإبهام أعلى الحلقة لدعم الفنجان وأسفل الحلقة سيكون مدعوماً بالإصبع الأوسط. أما البنصر والخنصر يجب أن يكونا مغلقين تماماً في اتجاه معصم اليد.

#2

كانت القواعد قديماً تتطلب سكب الحليب أولاً حتى لا يتشقق الفنجان بفعل السخونة، ولكننا لا نعاني من هذه المشكلة اليوم بفضل الصناعات المتقدمة التي وصلنا لها. لذا من اتيكيت شرب الشاي هو سكب الشاي أولاً ثم إضافة الحليب حسب الرغبة.

#3

غالباً ما نسمع صوت اصطدام ملعقة التحريك مع جدران الفنجان ليتحول هذا الصوت إلى معزوفة موسيقية، وهذا خطأ شائع يرتكبه الكثيرون دون قصد، لكنه في الحقيقة لا يمت للاتيكيت بصلة. فعندما تحركين الشاي احرصي على عدم إصدار أي ضجة بتاتاً. الطريقة الصحيحة هي بتحريك الملعقة للأمام وللخلف برقة شديدة وبعد الانتهاء ضعي الملعقة في صحن الفنجان على يمين حلقة الفنجان.

#4

إذا أردت تذوق طعم الشاي وما إذا كان حلواً بما يكفي أو العكس، فلا تتذوقي من الملعقة أبداً بل تذوقي من الفنجان مباشرة.

#5

 إذا كنت جالسة حول طاولة، لا ترفعي صحن الفنجان مع الفنجان أبداً بل أبقه على الطاولة دائمأً. يمكنك القيام بذلك فقط إذا كنت تحتسين الشاي وأنت واقفة، حينها يمكنك حمل الصحن مع الفنجان.

#6

عندما ترتشفين الشاي احرصي على عدم النظر إلى من حولك من الضيوف، بل إبق نظرك على الشاي، وذلك للحول دون سكبه من دون قصد على ملابسك.

#7

عندما يتبقى القليل من الشاي في الفنجان، لا تحركي الفنجان بشكل دائري، فهذه العادة اعتدنا القيام بها مع فنجاة القهوة أيضاً. تحريك الفنجان قد يؤدي إلى تطاير بعض النقاط على قماش المائدة أو على الأرض مما يضعك في موقف محرج مع من يستضيفك في المكان.

#8

إذا كنت تحتسين الشاي حول المائدة فسيكون هناك بالطبع منديل المائدة، فقط افتحي ثنياته وضعيه فوق ساقيك. واحذري من وضعه على المائدة إذا غادرت الطاولة لفترة مؤقتة، بل عليك وضعه على الكرسي إلى أن تعودي مرة أخرى وتضعيه على ساقيك من جديد.

#9

لا تلطخي منديل المائدة أبداً بأحمر الشفاه، بل ربتي به على شفتيك بخفة. وعليك أيضاً ألا تستخدميه كالمناديل الورقية العادية.

قد يهمك ايضا

الإتيكيت المطلوب خلال علاقات الحب لضمان نجاحها

سوسن بدر تكشف عن دور رجاء الجداوي في تعليمها "فنون الإتيكيت"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أي من هذه الأخطاء ترتكبين عند احتساء فنجان الشاي أي من هذه الأخطاء ترتكبين عند احتساء فنجان الشاي



GMT 21:12 2020 الأحد ,26 تموز / يوليو

لدعوة الناس إلى الزفاف اتيكيت أيضاً

GMT 20:18 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

قواعد الاتيكيت التي تحدد لباقة المرأة

GMT 10:28 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

تعرفي على "إتيكيت" تناول الطعام

GMT 21:06 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرفي على قواعد الاتيكيت في الوظيفة

اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:03 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

إجراءات مشددة وإغلاق محلات ومقاهي في طنجة

GMT 20:41 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

"إم بي سي" تبدأ عرض"مأمون وشركاه" لعادل إمام

GMT 12:20 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

سوبر ساكو ضيف It's show time على "سي بي سي"

GMT 15:15 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

الكشف عن مواصفات UR-V القادمة من هوندا

GMT 07:34 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

بث حفلات الأوبرا على التليفزيون المصري

GMT 23:03 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

نسخة سينمائية جديدة من “سلاحف النينجا”
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib