هدوء حذر في مخيم عين الحلوة بعد اشتباكات ليلية
آخر تحديث GMT 22:01:35
المغرب اليوم -

هدوء حذر في مخيم "عين الحلوة" بعد اشتباكات ليلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هدوء حذر في مخيم

هدوء حذر في مخيم "عين الحلوة" بعد اشتباكات ليلية
بيروت - المغرب اليوم

يسود هدوء حذر اليوم (الخميس) في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في "صيدا" كبرى مدن جنوب لبنان يتخلله رصاص متقطع بعد اشتباكات ليلية بين مجموعة الإسلامي المتشدد "بلال بدر" وعناصر من "حركة فتح" في سوق الخضار و"الشارع الفوقاني".

واقفلت المدارس والمحال التجارية في منطقة الاشتباكات التي جرت الليلة الماضية واستخدمت في خلالها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية والقنابل.

وأدت الاشتباكات التي استمرت حتى ساعات الفجر الأولى الى سقوط جريح مدني واحتراق منزل وتضرر عدد من المنازل والمحال والسيارات ونزوح عشرات العائلات من الشارع الفوقاني.

وتجيء هذه الاشتباكات بعد اغتيال فلسطيني قبل أيام يدعى سيمون طه وعلى خلفية منع ذويه من اغلاق "الشارع الفوقاني" احتجاجا على مقتل ابنهم وعدم تسليم الجاني.

وأكد قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في المخيمات اللواء منير المقدح في تصريح اليوم أن الهدوء عاد الى مخيم "عين الحلوة" وإنه "تم تشكيل لجنة تحقيق في جريمة اغتيال طه من أجل كشف الجناة وتسليمهم وأن عناصر القوة الأمنية ستنفذ انتشارا في الشارع الفوقاني لتثبيت الهدوء."

وكانت القوى الفلسطينية قد أجرت خلال الليلة الماضية اتصالات من أجل تهدئة الوضع وعدم تطوره أو اتساع رقعة الاشتباكات لكنها لم تنجح في لجم الاشتباك الذي ظل متقطعا طوال الليل وحتى ساعات الفجر.

وتزامنت الاتصالات الفلسطينية بمواكبة سياسية لبنانية حيث أجرت نائبة مدينة "صيدا" في البرلمان بهية الحريري اتصالات بعدد من المسؤولين الفلسطينيين من أجل تهدئة الوضع داعية لتحصين مخيم "عين الحلوة" من أي توتر وحدث يسيء لأمنه ولأمن صيدا

وأعربت الحريري في تصريح بعد اجتماعها مع وفد فلسطيني اليوم عن استنكارها لجريمة الاغتيال الأخيرة في المخيم.

ووضعت الجريمة في سياق "محاولات توتير الوضع في المخيم بعد الخطوات الايجابية التي سجلت مؤخرا في تسليم عشرات المطلوبين في المخيم لأنفسهم الى السلطات اللبنانية في ظل إجماع فلسطيني على بذل الجهود للحفاظ على أمن المخيم والجوار بالتنسيق مع مؤسسات الدولة اللبنانية الأمنية".

وأكدت أن "الجريمة وتداعياتها تضع القوى الفلسطينية وطنية وإسلامية مجتمعة أمام مسؤولية العمل من أجل كشف الفاعلين وتقديمهم للعدالة من جهة وتحصين وضع المخيم بوجه أية محاولات لأخذه الى توترات وأحداث تسيء لأمنه وقضية شعبه ولأمن واستقرار مدينة صيدا".

بدوره، أوضح أمين سر "حركة فتح" وفصائل "منظمة التحرير" الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات بعد الاجتماع مع الحريري "تعاوننا مع إخوتنا اللبنانيين على كافة المستويات لأن يبقى مخيم "عين الحلوة" وجواره آمنا مستقرا."

وأعلن أن اجتماعا سيعقد اليوم في سفارة فلسطين بحضور كل الفصائل الفلسطينية والقوة الأمنية المشتركة لأخذ الإجراءات الأمنية المناسبة لعودة الاستقرار على قاعدة تقديم القتلة للعدالة وهذه قضية متفق عليها وشكلت إجماعا فلسطينيا لبنانيا".

واعتبر ان جريمة الاغتيال الأخيرة تستهدف تسميم الأجواء الايجابية التي رافقت عملية تسليم مطلوبين في المخيم أنفسهم طوعا الى السلطات اللبنانية.

يذكر أن مخيم "عين الحلوة" هو أكبر مخيم فلسطيني في لبنان وتبلغ مساحته حوالي كيلومتر مربع واحد وعدد سكانه حوالي 80 ألف نسمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدوء حذر في مخيم عين الحلوة بعد اشتباكات ليلية هدوء حذر في مخيم عين الحلوة بعد اشتباكات ليلية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 17:53 2022 السبت ,09 إبريل / نيسان

معتمرون يتعرضون للنصب في سلا المغربية

GMT 09:17 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتساح كبير لمرتضى منصور في انتخابات نادي الزمالك

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 10:02 2013 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

الكورتيزون يؤثر في جودة الحيوانات المنوية

GMT 17:41 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib