الصدر يصرح ندعم الجيش العراقي ونرفض التدخل التركي
آخر تحديث GMT 18:10:40
المغرب اليوم -

الصدر يصرح ندعم الجيش العراقي ونرفض التدخل التركي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصدر يصرح ندعم الجيش العراقي ونرفض التدخل التركي

زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر
العراق - المغرب اليوم

استضاف زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، في منزله بالنجف جنوبي العراق اليوم/الثلاثاء/، اجتماعا مع قادة الحشد الشعبي لبحث عمليات تحرير الموصل من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي بحضور الأمين العام لمنظمة "بدر" هادي العامري وأمين "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي وأمين حركة النجباء "أكرم الكعبي" ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهدس .

وعقب الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه الذي يجمع الصدر وقيادات انتقدها كثيرا في الحشد ووصفها بـ"الوقحة"، أكد المشاركون في الاجتماع مساندتهم للجيش والشرطة العراقية في معركة تحرير الموصل والانصياع لأوامر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي تتبعه هيئة "الحشد الشعبي"، وشددوا على رفضهم التدخل التركي والأجنبي في شؤون العراق.

وقال الصدر، خلال مؤتمر صحفي مشترك :"اننا بحثنا مع قيادات "الحشد الشعبي" مستقبل العراق ما بعد داعش وان يكون هناك تنظيم شامل للمناطق بعد تحرير العراق، وان اللقاء ساهم في تبديد مخاوفي حول بعض الأمور، إن ميثاقنا هو "نصر العراق". 

وأضاف: ان وجود الجيش بمعركة التحرير أزال كافة المخاوف، لافتا إلى رفض تواجد قوات تركية بالموصل ، وأضاف: تظاهرنا اليوم امام السفارة التركية تعبيرا عن ذلك وانتظروا خطوات أخري، ان مايجمعنا هو العراق ونرفض اي تدخل خارجي وتحرير أراضينا يكون بيد الجيش العراقي حصرا".

بدوره، أوضح هادي العامري الأمين العام لمنظمة "بدر" أن حديث القائد العام كان واضحا حول القوات المشاركة في عملية تحرير الموصل ، مؤكدا أن هناك اتفاقا على أن قوات الحشد الشعبي و"البيشمركة" الكردية لن تدخل الموصل، ومن سيدخلها هو الجيش والشرطة فقط وكلام العبادي بذا الشأن دقيق ومتفق عليه.

وأشار إلى أن الاجتماع بحث جميع التحديات التي تواجه العراق حاليا، لافتا إلى أن "داعش" اذا ماتخذ الناس دروعا بشرية فان زمن المعركة معه سيطول لأن ذلك سيمنع استخدام المدفعية والطيران في قصف عناصر التنظيم.

من جانبه، أكد أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" التزم الحشد بالموقف الرسمي للحكومة والبرلمان العراقي، وقال: نحن نخضع لإمرة القائد العام ، وإذا ما صدر أمر لنا سننفذ ما يطلب منا.

وأشار إلى أن محاور العمليات ضد داعش أربعة من شرق دجلة والمحورين الجنوبي والجنوب الشرقي والرابع هو الجانب الغربي والذي يعمل به الحشد باتجاه تلعفر ولمساندة القوات العراقية.

وأكد قيس الخزعلى أمين "عصائب أهل الحق" مساندة ودعم القوات المسلحة والوقوف خلفها، معربا عن الشكر لدعوة الصدر "الرمز الوطني" للم الشمل والتي تستهدف استكمال تحرير الأرض العراقية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصدر يصرح ندعم الجيش العراقي ونرفض التدخل التركي الصدر يصرح ندعم الجيش العراقي ونرفض التدخل التركي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib