منتدى دولي في القاهرة يبحث آليات رصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية
آخر تحديث GMT 11:28:25
المغرب اليوم -
زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب غربي إيران فيروس كورونا يتسبب بإلغاء مباراة إنتر وسامبدوريا رئيس كوريا الجنوبية يعلن أن بلاده سترفع مستوى الخطر من فيروس كورونا إلى أعلى درجة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا"
أخر الأخبار

منتدى دولي في القاهرة يبحث آليات رصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتدى دولي في القاهرة يبحث آليات رصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية

منتدى دولي بالقاهرة يبحث آليات رصد وتحليل إحصاءات الهجرة
القاهرة - المغرب اليوم

بدأت، الأحد، في العاصمة المصرية القاهرة، أعمال المنتدى الدولي الثاني لإحصاءات الهجرة، الذي يروم رصد وتحليل بيانات الهجرة الدولية، بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء من 80 دولة من بينها المغرب، ويمثل المملكة في هذا اللقاء، الذي تنظمه، على مدى يومين، المنظمة الدولية للهجرة بتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، أطرا ومسؤولين بوزارتي الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج والداخلية والمندوبية السامية للتخطيط.

ويعد المنتدى من أهم المحافل الدولية المعنية بالهجرة والتنمية، ويهدف إلى تحديد أفضل الممارسات في مجال رصد الهجرة وتحليلها، أخذا في الاعتبار ما تحظى به مواضيع إحصاءات وبيانات الهجرة من أولوية متزايدة، اتساقا مع الهدف الأول للعهد الدولي لهجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة الذي تم اعتماده في مراكش في دجنبر 2018.

ويهدف هذا الاجتماع الدولي، حشد خبرات مجموعة واسعة من التخصصات المختلفة مثل الإحصاء، والاقتصاد، والديموغرافيا، وعلم الاجتماع، والعلوم الجغرافية المكانية، وتكنولوجيا المعلومات وذلك بهدف تحسين جمع وتحليل بيانات الهجرة في جميع أنحاء العالم.

ويستعرض المنتدى خلال جلسات عمل تفاعلية طرقا مبتكرة لقياس تنقل السكان وإصدار إحصاءات دورية، وبحث مبادرات البيانات الجديدة وأمثلة النجاح في مجال رصد وتحليل إحصاءات الهجرة، وسيتم خلال هذا اللقاء أيضا، عقد لقاءات مباشرة بين صانعي السياسات في مجال الهجرة وخبراء بيانات الهجرة لاستغلال خبراتهم وتقييم السياسات وتحديد أفضل الخيارات ذات الصلة.

ويناقش المنتدى عدة مواضيع من قبيل تعزيز البيانات من أجل صنع السياسات ذات الصلة بالهجرة، وضمان التواصل الفعال بين مستخدمي البيانات وفحص الثغرات الموجودة في إحصاءات الهجرة، والابتكار والدروس والمناهج الجديدة لجمع بيانات الهجرة، بما في ذلك تعدادات عام 2020 والمصادر الإدارية، وإمكانات وضع الحلول التي تعتمد على التكنولوجيا.

كما يبحث المشاركون في هذا اللقاء، مواضيع أخرى تتعلق بالتعاون وإدارة البيانات واستكشاف طرق جديدة لتعزيز التنسيق بين الأطراف المعنية، وتنمية القدرات والتمويل وتحديد الاستراتيجيات لتعزيز تحليل البيانات وكذلك القدرات المؤسسية وجمع البيانات وتحليلها ونشرها.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع الدولي، في وقت أصبحت فيه الالتزامات الدولية بشأن سياسات الهجرة تمثل تحديا كبيرا للمكاتب الإحصائية الوطنية، التي غالبا ما تكون إمكاناتها محدودة من حيث جمع وتحليل وإدارة البيانات ذات الصلة بالهجرة. وكان المنتدى الدولي الأول لإحصاءات الهجرة قد انعقد بباريس في يناير 2018.

 

قد يهمك ايضا
"الهجرة الدولية" تتوقع أن يتجاوز عدد قتلى المهاجرين في المتوسط الـ800
منظمة الهجرة الدولية تعيد 1500 مهاجر مغربي إلى بلدهم الأصلي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى دولي في القاهرة يبحث آليات رصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية منتدى دولي في القاهرة يبحث آليات رصد وتحليل إحصاءات الهجرة الدولية



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وجيجي حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان بإطلالة ساحرة

ميلان - المغرب اليوم

GMT 23:39 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

المغرب تزف خبرًا سارًا لأشرف بن شرقي

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا

GMT 19:40 2020 الإثنين ,03 شباط / فبراير

تأجيل كأس آسيا لكرة الصالات 2020 إلى أجل غير مسمى
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib