أدانت الخارجية الفلسطينية تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن محكمة العدل الدولية
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

أدانت الخارجية الفلسطينية تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن محكمة العدل الدولية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أدانت الخارجية الفلسطينية تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن محكمة العدل الدولية

وزارة الخارجية الفلسطينية
رام الله ـ ناصر الأسعد

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن محكمة العدل الدولية، واعتبرتها تحريضاً على مواصلة «ارتكاب جرائم الحرب» في قطاع غزة.

ووفق «وكالة أنباء العالم العربي»، قالت «الخارجية» الفلسطينية، في بيان، إن تصريحات نتنياهو تمثل «تحدياً صارخاً وواضحاً» للمجتمع الدولي ولدور محكمة العدل الدولية، مشيرة إلى أن مسؤولين إسرائيليين آخرين، بمَن فيهم المندوب الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، كرروا تصريحات نتنياهو.

وأضافت الوزارة أن «الدول التي شجّعت وشاركت ومكّنت إسرائيل؛ السلطة القائمة بالاحتلال، من ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، هي أيضاً شريكة في التحريض والهجوم غير المسبوق على الأمم المتحدة ومؤسساتها وعلى مسؤوليها».

وأكدت الوزارة أنها ترفض «هذه المواقف المُسيَّسة والتحريضية التي تستهدف النظام الدولي القائم على القواعد، والتي تسعى إلى تقويض حق الدول في اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، وتعكس ازدواجية المعايير التي تنتهجها في تعاملها مع القضية الفلسطينية، وتمس أهم المبادئ والأهداف التي تندرج في ميثاق الأمم المتحدة».

كان نتنياهو قد هاجم بشراسة محكمة العدل الدولية، وقال، أمس السبت، إن إسرائيل لن تُوقف الحرب على قطاع غزة، واصفاً المحاكمة التي تجري هناك بناء على القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا واتهمت فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، بأنها «تدنٍّ أخلاقي في تاريخ الأمم».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الخارجية الفلسطينية تُطالب مجلس الأمن بسرعة تبني رؤية سياسية تنهي العدوان على غزة

الخارجية الفلسطينية تُرحب بالجهود السياسية والدبلوماسية العربية والدولية لإحياء عملية السلام

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أدانت الخارجية الفلسطينية تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن محكمة العدل الدولية أدانت الخارجية الفلسطينية تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن محكمة العدل الدولية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib