لبنان يُرحل أعضاء الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين بعد إساءتهم للمملكة
آخر تحديث GMT 08:38:17
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

لبنان يُرحل أعضاء "الوفاق البحرينية" من غير اللبنانيين بعد إساءتهم للمملكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لبنان يُرحل أعضاء

وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي
بيروت ـ ميشال سماحة

وجّه وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي كتاباً إلى المديرية العامة للأمن العام طالباً اتخاذ الإجراءات والتدابير كافّة الآيلة إلى ترحيل أعضاء "جمعية الوفاق البحرينية" من غير اللبنانيين إلى خارج لبنان، "نظراً لما سبّبه انعقاد مؤتمر صحافي للجمعية في بيروت بتاريخ 11 كانون الأول/ ديسمبر من إساءة إلى علاقة لبنان بمملكة البحرين، ومن ضرر بمصالح الدولة اللبنانية".
وكانت معلومات قد أفادت الإثنين عن توجّه رسمي لترحيل المواطنين البحرينيين الذين نظموا مؤتمراً في بيروت إلى البلد الذي جاؤوا منّه.

وفي التفاصيل، عقدت "جمعية الوفاق الوطني" البحرينية المعارضة مؤتمراً في بيروت أطلقت خلاله تصريحات مسيئة في حقّ النظام في مملكة البحرين، وجّهت على إثره وزارة الخارجية البحرينية كتاباً إلى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب ضمّنته احتجاجاً رسمياً على المؤتمر. وتبلّغ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الكتاب قبل أن يحيله بشكل عاجل على السلطات المختصة، طالباً "التحقيق الفوري في ما حصل ومنع تكراره واتخاذ الإجراءات المناسبة وفق القوانين المرعية الإجراء"، وفق ما أوضح بيان من المكتب الإعلامي لميقاتي.

وكان مولوي قد تلقّى اتصالاً هاتفياً من وزير الداخلية في البحرين الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وجرى التداول بالملفات الأمنية المشتركة خصوصاً ما يتعلق بالمؤتمر الصحافي الذي عقدته "جمعية الوفاق البحرينية".وأكّد مولوي يومذاك حرصه على ضمان أمن واستقرار مملكة البحرين ورفضه القاطع لأن يكون لبنان منصة لبث الكراهية أو العداء اتجاه أي دولة عربية ولاسيما دول مجلس التعاون الخليجي. كما عرض الخطوات التي قامت وتقوم بها وزارة الداخلية عبر الأجهزة الأمنية، لناحية جمع المعلومات عن الأشخاص المنضوين ضمن مؤسسات أو جمعيات مناهضة للدول العربية، ومنع الفنادق وقاعات المؤتمرات من عقد أيّ نشاط ذات طابع سياسي قبل الاستحصال على الموافقة القانونية والإدارية اللازمة.

من جانبه، دان ميقاتي "التطاول على مملكة البحرين قيادة وشعباً"، رافضاً "التدخل في شؤونها الداخلية، والإساءة إليها بأيّ شكل من الأشكال"، مؤكّداً "رفض استخدام لبنان منطلقاً للإساءة إلى مملكة البحرين والتطاول عليها، مثلما يرفض الإساءة إلى الدول العربية الشقيقة، ولا سيما منها دول مجلس التعاون الخليجي".وذكّر بـ"العلاقات التاريخية الوطيدة بين لبنان ومملكة البحرين"، ومؤكّداً أنّ "ما يربط بينهما أعمق من تصرف خاطئ لا يعبر عن رأي الشريحة الأكبر من الشعب اللبناني، التي تكنّ للبحرين كلّ المودة والمحبة والاحترام".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

وزير الداخلية اللبناني يكشف عن فرار 243 عنصراً و4 ضباط من قوى الأمن

ميقاتي يؤكد فتح الباب أمام صفحة جديدة من العلاقات بين لبنان والسعودية

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يُرحل أعضاء الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين بعد إساءتهم للمملكة لبنان يُرحل أعضاء الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين بعد إساءتهم للمملكة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib