الأردن ينفي تعرضه لأي ضغوطات دولية لإدخال سوريين متواجدين على حدوده
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الأردن ينفي تعرضه لأي ضغوطات دولية لإدخال سوريين متواجدين على حدوده

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأردن ينفي تعرضه لأي ضغوطات دولية لإدخال سوريين متواجدين على حدوده

وزير خارجية الأردن ناصر جودة
عمان - المغرب اليوم

نفى وزير خارجية الأردن ناصر جودة أن تكون بلاده تعرضت أو تتعرض لأي ضغوطات دولية لإدخال السوريين المتواجدين في منطقتي الركبان والحدلات على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا إلى المملكة، مشددا على أن الدولة الأردنية تحافظ على أمنها كأولوية.

وقال جودة في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم (الأحد) مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي إن "منطقة الركبان والحدلات في التعريف الدولي ليست مخيما ، إنما هي مكان تجمع كبير للسوريين الذين توافدوا من مناطق مختلفة في سورية كالرقة والحسكة ودير الزور".

وكان الاردن اغلق حدوده مع سوريا في منطقة الركبان بعد هجوم تبناه تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في يونيو الماضي راح ضحيته ستة عسكريين.

ويرفض الاردن ادخال المتواجدين في هذه المنطقة خاصة انهم قدموا من مناطق في شمال سوريا يسيطر عليها تنظيم داعش فيما تطالب منظمات تابعة للأمم المتحدة بفتح الحدود لاستقبال هؤلاء اللاجئين.

وقال جودة "ان الاردن استضاف نحو مليون و400 ألف لاجئ ولسنا بحاجة إلى إثبات جدارة أو تلقي شهادة حسن استضافة، وموقفنا معروف ومقدر والعالم يدرك ما قدمه الأردن في المجال الإنساني لمساعدة اللاجئين، والمطلوب أن يتحمل المجتمع الدولي كذلك مسؤوليته".

وتابع "في منطقة الركبان يوجد تغلغل للإرهابيين، ولا يمكن أن نتعرض أو نرضخ لضغوط ينجم عنها أي نوع من أنواع تهديد أمن الأردن".

وأضاف "الأردن لا يتوانى عن تقديم المساعدة لمحتاجيها في الركبان ، وقد قدمنا خطة دولية بخصوص الحدود الشمالية لضمان إيصال المساعدات للمحتاجين لها".

وفي رده على سؤال حول السوريين المتواجدين في منطقة الركبان ، قال جراندي إن "الأردن يتعامل مع معادلة صعبة تتطلب إيجاد توازنات لضرورات مختلفة ، فمن جهة هناك أشخاص بحاجة لمساعدة بالمقابل يوجد تحديات أمنية".

وتابع أن "الحكومة الأردنية تعمل حاليا على خطط تحقق الضرورات الأمنية للأردن وتضمن تقديم الخدمات لمحتاجيها في أماكن تواجدهم".

وزاد "بحثنا خيارات عدة منها إدخال المساعدات من داخل سوريا ، لكن هذا الخيار غير ممكن حاليا ويصعب علينا كمنظمة الدخول للركبان من الأراضي السورية".

وأضاف "يبقى الحل الأشمل لهذه المشكلة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية يضمن عودة المهجرين في منطقة الركبان إلى قراهم ومدنهم".

وأجرى مباحثات في الأردن اليوم تناولت التداعيات الإجتماعية للاجئين السوريين في المملكة وتعزيز مواجهتها.

والتقى جراندي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ووزيري الخارجية ناصر جودة والتنمية الاجتماعية وجيه عزايزة.

ويزور جراندي المملكة ضمن جولة له في المنطقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن ينفي تعرضه لأي ضغوطات دولية لإدخال سوريين متواجدين على حدوده الأردن ينفي تعرضه لأي ضغوطات دولية لإدخال سوريين متواجدين على حدوده



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib