اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والأمن غرب تونس
آخر تحديث GMT 09:38:22
المغرب اليوم -
تسجيل زلزال بقوة 5.9 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية ومخاوف من تسونامي بكين تكشف عن حالة تجسس كبيرة للمخابرات البريطانية بتجنيد رجل وزوجته من موظفي الحكومة الصينية 20 شهيداً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح
أخر الأخبار

اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والأمن غرب تونس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والأمن غرب تونس

تونس ـ وكالات

  أصيب أكثر من 70 شخصاً عندما تجددت، الأربعاء، الاشتباكات بين قوات الأمن وآلاف من المتظاهرين في مركز ولاية سليانة (شمال غرب تونس) التي يطالب سكانها بعزل الوالي وبالتنمية الاقتصادية. وقال مصدر طبي في مستشفى سليانة: "استقبلنا حتى الآن أكثر من 70 جريحاً بينهم أطفال، والمزيد من المصابين في طريقهم إلى المستشفى"، موضحاً أنه تم نقل 4 مصابين إلى مستشفى في العاصمة تونس، لأن "إصاباتهم تستوجب عناية خاصة". وأضاف أن "الجرحى أصيبوا بذخيرة لم نتمكن من تحديد نوعيتها". وعمت حالة من الفوضى مستشفى سليانة. وقال رجل غاضب أصيب ابنه خلال المواجهات "سوف نحرق المدينة على رؤوسهم"، في إشارة إلى قوات الأمن. واستخدمت الشرطة بشكل مكثف قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والرش لتفريق المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة. وأرسلت السلطات تعزيزات أمنية إلى المدينة وعربات مصفحة تابعة للحرس الوطني، فيما أغلق السكان الشوارع لمنعها من الدخول. وشهدت سليانة الثلاثاء، إضراباً عاماً دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل (أكبر نقابة عمال في تونس)، ونشبت مواجهات بين آلاف من المتظاهرين ورجال الأمن أصيب خلالها 14 شخصاً بينهم عنصر أمن. ويطالب سكان سليانة، التي ترتفع فيها معدلات الفقر والبطالة بـ"التنمية" الاقتصادية وبعزل الوالي، الذي يقولون إن له قرابة عائلية بحمادي الجبالي رئيس الحكومة وأمين عام حركة النهضة الإسلامية الحاكمة، وبالإفراج عن 14 شاباً اعتقلوا خلال أعمال عنف شهدتها سليانة في 26 نيسان/أبريل 2011. وكانت رئاسة الحكومة دعت في بيان "أهالي سليانة إلى التهدئة، وإلى تفويت الفرصة على الساعين إلى بث التوتر والبلبلة والدفع إلى الفتنة في صفوف المواطنين".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والأمن غرب تونس اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والأمن غرب تونس



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib