والي الجزائر العاصمة يريد تكثيف محاربة بناء الأحياء القصديرية
آخر تحديث GMT 15:27:20
المغرب اليوم -

والي الجزائر العاصمة يريد تكثيف محاربة بناء الأحياء القصديرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - والي الجزائر العاصمة يريد تكثيف محاربة بناء الأحياء القصديرية

الجزائر - و . ا . ج

حث والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ يوم الخميس المنتخبين على مستوى البلديات على المكفاحة الصارمة ضد بناء الأحياء القصديرية مؤكدا أن برامج إعادة الإسكان بالعاصمة تكفي لتلبية كل الطلب المعبر عنه. و قال زوخ للمنتخبين خلال اجتماع في ختام زيارة العمل التي قام بها إلى أربع بلديات من المقاطعة الإدارية لسيدي أمحمد (المرادية و سيدي امحمد و المدنية و الجزائر الوسطى) "يجب القضاء على هذه الظاهرة و يتعين على الجميع الاضطلاع بمسؤولياته كاملة". كما شدد على "عدم السماح ببناء منازل قصديرية جديدة داعيا رؤساء البلديات إلى اتخاذ إجراءات صارمة لوضع حد لهذه الآفة من خلال إعلام مصالح الأمن و تدمير البناية". أما فيما يخص الأحياء القصديرية القديمة ذكر والي الجزائر العاصمة انه تم تخصيص برنامج خاص لهم. و من جهة أخرى أكد زوخ أن "البرامج المتواجدة على مستوى الولاية في مجال السكن تسمح بتغطية كل الطلب المعبر عنه". يوجد تقريبا في كل المقاطعات الإدارية لولاية الجزائر حي قصديري على الأقل كما أن هذه الظاهرة تتسع في بعض البلديات لاسيما بجسر قسنطينة و بوزريعة (جبل كوكو) و القبة و واد قريش. و أضاف السيد زوخ أن الجزائر تعد 70.000 مسكن في طور الانجاز و 10.000 وحدة في مرحلة إطلاق أشغال الانجاز و 20.000 سكن "جاهز" للتوزيع داعيا طالبي السكنات إلى التحلي بالصبر و "منح لجان توزيع السكنات الوقت الكافي لأداء عملها بطريقة صحيحة دون الإجحاف في حق أي كان". و يرى المسؤول الأول للولاية أن انجاز هذا البرنامج الطموح يتطلب تعبئة كل الطاقات بما أن الوسائل المالية متوفرة. و أوضح السيد زوخ أن "انجاز برنامج السكنات الخاص بالولاية يتطلب تضحيات من مختلف المسؤولين مشيرا إلى أن المشكل يكمن في كون الأشخاص لا يريدون تحمل مسؤوليتهم". و كان والي الجزائر قد قام قبل ذلك بزيارة لمصالح الحالة المدنية لبلديات المرادية و المدنية و سيدي امحمد و الجزائر الوسطى حيث أعرب عن ارتياحه لوضعية هذه الهياكل داعيا المنتخبين المحليين إلى العمل أكثر من اجل "تحسين الخدمة العمومية و استقبال" المواطنين طبقا للتعليمات التي وجهتها السلطات العليا للبلد في هذا الصدد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والي الجزائر العاصمة يريد تكثيف محاربة بناء الأحياء القصديرية والي الجزائر العاصمة يريد تكثيف محاربة بناء الأحياء القصديرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib