مؤتمرٌ فلسطينيّ في القاهرة للتّضامن مع مخيّم اليرموك في سورية
آخر تحديث GMT 21:05:35
المغرب اليوم -

مؤتمرٌ فلسطينيّ في القاهرة للتّضامن مع مخيّم اليرموك في سورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤتمرٌ فلسطينيّ في القاهرة للتّضامن مع مخيّم اليرموك في سورية

القاهرة – محمد الدوي

نظَّمت الاتِّحادات الشَّعبيَّة الفلسطينيّة السّبت مؤتمراً تضامنيًّا مع أهالي مخيّم اليرموك الفلسطينيّ في سوريا، وذلك في نقابة الصحفيّين المصريّة في القاهرة بحضور  السّفير الفلسطينيّ في جمهوريّة مصر العربيّة الدّكتور  بركات الفرا، وممثّلين عن جامعة الدّول العربيّة والأحزاب والقوى والمؤسّسات الحقوقيّة المصريّة. بدأ المؤتمر بعرض لفيلم وثائقيّ تسجيليّ لمعاناة أبناء الشّعب الفلسطينيّ في مخيّم اليرموك والعذابات التي يتعرضون لها والحصار الخانق والمميت والذي أودى بحياة العشرات جوعاً وقتلاً بالرصاص نتيجة الحرب الدائرة في سوريا. ثم بدأت الكلمات التضامنيّة من الوفود المشاركة وممثّلي الأحزاب المصرية والمؤسسات الحقوقية الذين أكدوا جميعاً على قسوة هذه الجريمة البشعة التي يتعرض لها أهل مخيم اليرموك مندّدين بمواقف المؤسسات الدولية من الأحداث الجارية هناك خصوصاً أن هناك أناساً تُباد وتقتل جوعاً وتحرم من أدنى متطلبات الحياة الإنسانية داعين إلى اتخاذ موقف دوليّ، وتحرك عاجل لإنهاء هذه المأساة مؤكّدين على وجوب محاسبة جميع المتسببين بهذه الجريمة والمسؤولين عنها. ومن جانبه أكّد د. بركات الفرا سفير دولة فلسطين في مصر على أن القيادة الفلسطينيّة ممثلة بالرئيس الفلسطينيّ أبو مازن تعمل مع جميع الأطراف وتجري الاتصالات اللازمة لإنهاء هذا الوضع القائم والسماح بإدخال المساعدات إلى المخيم وإنهاء حالة الحصار داعياً الجميع في المخيم وخارجه الى انجاح تلك الجهود المبذولة لإخراج المخيم من حالة الاشتباك والتجاذب مطالبا بتغليب المصالحة الفلسطينيّة والإنسانية لسكان المخيم وتحييد المخيمات الفلسطينيّة عن جميع حالات التناحر أو التجاذب أو الاقتتال لأن اللاجئين الفلسطينيّين لا زالوا يعيشون في كل يوم نكبة اللجوء والتشرد والتشتت داعياً المنظمات الدولية إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنهاء هذه المأساة التي تنال من أهلنا في المخيم. وفي نهاية المؤتمر تم إلقاء البيان الصادر عن الاتِّحادات الشَّعبيَّة الفلسطينيّة مطالبين من خلاله جميع التنظيمات الفلسطينيّة وغير الفلسطينيّة بتحييد المخيمات الفلسطينيّة عن النزاع الدائر في الأراضي السورية والعمل على رفع الحصار عن مخيم اليرموك وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي المخيمات مع مطالبة المجتمع الدوليّ ممثلاً في الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلاميّ والمؤسسات الإغاثية والإنسانية خصوصاً الأونروا بتحمل مسئولياتهم تجاه ما يحدث في مخيم اليرموك ومطالبة قيادة منظمة التحرير الفلسطينيّة وجميع القوى الفلسطينيّة بالعمل على تنفيذ المبادرة التي قدمتها المنظمة لرفع الحصار عن المخيم مع توجيه الدعوة إلى جميع وسائل الإعلام إلى إبراز حجم معاناة الفلسطينيّين في مخيم اليرموك مؤكّدين على وحدة الشعب الفلسطينيّ والوقوف خلف منظمة التحرير الفلسطينيّة ممثلاً شرعيًّا ووحيداً للشعب الفلسطينيّ بقيادة الأخ الرّئيس محمود عباس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمرٌ فلسطينيّ في القاهرة للتّضامن مع مخيّم اليرموك في سورية مؤتمرٌ فلسطينيّ في القاهرة للتّضامن مع مخيّم اليرموك في سورية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib