قادمون يا نينوى العراقية تجتمع لتأمين الساحل الأيسر شرقي الموصل
آخر تحديث GMT 16:02:44
المغرب اليوم -

"قادمون يا نينوى" العراقية تجتمع لتأمين الساحل الأيسر شرقي الموصل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

رئيس الأركان العراقي عثمان الغانمي
بغداد _ المغرب اليوم

ناقش رئيس الأركان العراقي الفريق أول عثمان الغانمي،اليوم/الخميس/، مع نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" هادي العامري جهود الحرب على تنظيم(داعش) الإرهابي والمستجدات العسكرية في محافظة نينوى واستعدادات ا
مرحلة القادمة من أجل حسم المعركة ضد الإرهاب.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أن الجانبين أكدا ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين وتوفير الأماكن الملائمة لاستقبال النازحين حتى انتهاء المعارك والعودة إلى مناطقهم المحررة، وأشاد الغانمي بالتنسيق والتعاون الكبير بين القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والعشائر.

كما اجتمعت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" برئاسة الفريق عبد الأمير يار الله في مدينة الموصل، بحضور قيادات القوات البرية وعمليات تحرير نينوى والحشد الشعبي وحشد نينوى وشرطة نينوى والفرقة 16 بالجيش.. وتم خلال الاجتماع تدارس الأدوار الأمنية والاستخبارية من أجل مسك الأرض وتأمين الساحل الأيسر شرقي الموصل بالكامل بعد عملية تحريره بالكامل، انتظارا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لبدء عملية تحرير الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل.

وميدانيا، تمكنت قوة من استخبارات قيادة عمليات "تحرير نينوى" التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية من العثورعلى موقع لداعش لتفخيخ وصناعة العبوات الناسفة وقذائف الهاون في حي الملايين شمال شرقي الموصل.

وحوي الموقع قذائف هاون محلية الصنع عيار 180 مم وبراميل مملوءة بمادة"سي فور" شديدة الانفجار وقناني غاز وفحم وسماد كيماوي وأواني خاصة بصنع العبوات ومواد أولية بكميات كبيرة تستخدم بصناعة العبوات الناسفة والقنابل والمتفجرات.

وأشارت وزارة الدفاع العراقية إلى أن الموقع يعد الأكبر من حيث المساحة وكميات المواد المتفجرة التى تم العثور عليها بالساحل الأيسر، لافتة إلى أن الموقع كانت يعمل فيه عناصر من جنسيات أجنبية وعربية وخبراء متفجرات بداعش.

وكان قائد عمليات "قادمون يانينوي" الفريق رشيد يارالله أعلن يوم /الثلاثاء 24 يناير/ تحرير الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل المكون من 87 حيا سكنيا ومنطقة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابي.. وانطلقت العمليات العسكرية لتحرير نينوى في 17 أكتوبر الماضي، وبدأت المرحلة الثانية لعمليات تحرير الموصل يوم /الخميس 29 ديسمبر 2016/ وتمكنت خلالها القوات من الوصول إلى ضفة نهر"دجلة" وسيطرت على مداخل ثلاثة جسور من إجمالي خمسة تربط شطري المدينة التى انتهت المرحلة الأولى لتحريرها يوم /الخميس 15 ديسمبر/.. وطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي القوات المسلحة المشتركة بالتحرك بسرعة لتحرير الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل بعد استكمال تحرير الساحل الأيسر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قادمون يا نينوى العراقية تجتمع لتأمين الساحل الأيسر شرقي الموصل قادمون يا نينوى العراقية تجتمع لتأمين الساحل الأيسر شرقي الموصل



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib