خبير يؤكد أن اللقاحات الصينية فعالة ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

خبير يؤكد أن اللقاحات الصينية فعالة ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبير يؤكد أن اللقاحات الصينية فعالة ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند

فيروس كورونا
الرباط -المغرب اليوم

قال خبير صيني بمجال الصحة، الخميس، إن الدراسات الأولية أثبتت فعالية لقاحات كوفيد-19 المستخدمة حاليا في الصين ضد سلالة فيروس كورونا التي تم رصدها حديثا في الهند.
وأكد تشاو يي مينغ، خبير بالمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في لقاء صحفي في بكين، أن الصين تعطي اهتماما وثيقا لسلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند، وتجري أبحاثا وتجمع بيانات.وأضاف أن هذا الفيروس سوف يواصل التحور، لهذا ستظهر المزيد من التغيرات.

واستطرد تشاو أنه بمجرد أن تصبح اللقاحات الحالية غير فعالة ضد سلالات كوفيد-19 الجديدة، سوف تقدم اللقاحات غير المعطلة التي طورتها الصين حلا سريعا، حيث إن تقنيات انتاجها لن تحتاج إلى تعديل.وذكر الخبير أن الصين قادرة على تقديم لقاحات جديدة وفعالة إذا جعلت السلالات الجديدة اللقاحات الحالية غير فعالة.

ومن جهته، نصح وو تسون يو، كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الناس بمواصلة ارتداء أقنعة الوجه حتى بعد التطعيم ضد (كوفيد-19).
وقال إن التطعيم هو طريقة بيولوجية للوقاية من المرض بينما الأقنعة والتباعد الاجتماعي هي إجراءات صحية عامة تهدف إلى الوقاية والسيطرة.

وأبرز الخبير أن الجانبين متوافقان مع بعضهما البعض، ولا يقتصر الأمر على أحدهما فقط، مشيرا إلى أنه "قبل أن تتراكم مناعة القطيع ضد الفيروس بين الجمهور، لا تزال الأقنعة ضرورية".وقال وو "إن ارتداء القناع لا يجلب إلا الفوائد للفرد وكذلك للأسرة والمجتمع".

قد يهمك ايضا:

المعدل اليومي للإصابات لفيروس كورونا "كوفيد-١٩" في المغرب اليوم الخميس 20 أيار مايو 2021

تسجيل 397 إصابة جديدة بـ “كورونا” في المغرب

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير يؤكد أن اللقاحات الصينية فعالة ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند خبير يؤكد أن اللقاحات الصينية فعالة ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib