مدير محتوى شاهد يعلن أن أربعون عملاً رمضانياً تقفز بمشتركي الـمنصة  200
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مدير محتوى "شاهد" يعلن أن أربعون عملاً رمضانياً تقفز بمشتركي الـ"منصة" 200%

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدير محتوى

شاهد VIP
القاهرة - المغرب اليوم

وبدأت منصة «شاهد VIP» نهاية العام الماضي في توفير إمكانية وصول عالمية، بتنوع جغرافي بارز. يقول رئيس المحتوى «شهدت منصتنا نمواً ثابتاً ومطّرداً في قاعدة مشتركيها العالميين (من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وإذا ما أردنا تتبّع مصادر هذا النمو العالمي في أعداد المشتركين لوجدنا أن 60 في المائة منها آتٍ من الولايات المتحدة وكندا، أما ما تبقى (الـ40 في المائة) فمصدرها يتوزّع بين كل من المملكة المتحدة وأستراليا وألمانيا وفرنسا والسويد، بالإضافة إلى مناطق أخرى في أوروبا... هذا النمو الكبير في قاعدة مشتركينا العالميين يواكبه نموٌّ في خدماتنا الموجّهة لتلك المناطق. ومنذ بداية شهر رمضان الحالي، ازدادت نسبة الإقبال العالمي على المحتوى العربي في تلك الأسواق التي ذكرتها آنفاً».

وعن المحتوى الخبري، خصوصاً الوثائقيات المرتبطة بالأحداث، ومدى حظوظ هذا النوع من المحتوى لدى «شاهد». قائل «بالإضافة إلى مكتبتنا الغنية بمختلف أنماط المحتوى وألوانه، نحرص على توفير أفضل الإنتاجات من الأفلام والبرامج والأعمال الوثائقية المحلية والإقليمية والعالمية لمشاهدينا، إن كان ذلك من خلال المحتوى المُستحوذ، أو من خلال الإنتاجات الأصلية، أو الشراكات الاستراتيجية. ففي شهر يونيو (حزيران) من العام الماضي أعلن (شاهد VIP) عن شراكته مع (iwonder)، وهي منصّة الفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك والأسرع نمواً في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وهي متخصصة بالأفلام الوثائقية والواقعية وأحداث الساعة». وقال أندرسون، إن هذه الشراكة أضافت خيارات نوعية جديدة من المحتوى لجمهور «شاهد VIP» وذلك من خلال إتاحة المجال أمام المشتركين للوصول إلى مكتبة «iwonder» مع أكثر من 70 عنواناً حالياً جديداً من أحدث البرامج والأفلام الوثائقية والواقعية، ووعد بأنها «ستزداد تباعاً لتصل إلى نحو أكثر من 100 عنوان؛ إذ تتواصل عملية تحديث المحتوى بشكل دوري اعتمادا على الإصدارات الجديدة والتغييرات المستمرة». علاوة على ذلك، قال رئيس محتوى «شاهد» في جعبتنا خطة لدخول عالم الأفلام الوثائقية من بوابة «أعمال شاهد الأصلية»، فنحن في بحثٍ دائم عن أفكار وقصص تختزنها منطقتنا لنحوّلها إلى محتوى وثائقي متميّز نرويه لمشاهدينا في المنطقة والعالم بأسره».

وحول الجديد بعد رمضان أضاف أن في الفترة الأخيرة، قمنا بزيادة استثماراتنا في الإنتاجات المحلية والإقليمية وذلك تحت كل من «أعمال شاهد الأصلية» و«عروض شاهد الأولى»؛ الأمر الذي حوّل «شاهد VIP» اليوم إلى أكبر مُزوّد للمحتوى الأصلي الرائد باللغة العربية في العالم وفق أعلى المعايير، حيث تحفل المنصة اليوم بعروض لا مثيل لها من مختلف بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وما وراءهما.

وخلال الموسم الرمضاني الحالي، حرصنا – كما ذكرتُ سابقاً - على تقديم تشكيلة برامجية متميزة تتمتع بقوة عناوينها وتنوعها مع اشتمالها على أبرز نجوم العالم العربي، إن كان ذلك من دول مجلس التعاون الخليجي أو من مصر والشام والعراق والمغرب العربي... ومع هذا التنوع الكبير صرنا قادرين على استقطاب ذائقة المشاهدين العرب بحيث يجد كل فرد من أفراد العائلة ما يروق له على منصتنا.

الأمر لا يقف عند هذا الحد، ففي جعبتنا المزيد من المحتوى الرائد القادم إلى مشاهدينا بُعَيد انتهاء شهر رمضان، إن كان ذلك تحت «أعمال شاهد الأصلية» أو «عروض شاهد الأولى» أو ما سنكشفه تباعاً من أفضل الأفلام والبرامج والأعمال الوثائقية، وغيرها الكثير. على سبيل المثال لا الحصر، «بوابة الجحيم» Hell’s Gate هي سلسلة جديدة قادمة من «أعمال شاهد الأصلية». ولدينا كذلك الموسم الثاني من «ليه لأ»، و«أمنيزيا» وهما عملان سيصدران قريباً. بموازاة ذلك، سيتم إطلاق عدد من الأعمال الأصلية والعروض الأولى تِباعاً خلال فترة الصيف والخريف المقبلين، إضافة إلى مجموعة من الأفلام العربية المتميزة... كل ذلك وغيره من مفاجآت نكشف عنها في حينه، مما يضمن لمشاهدينا أفضل تجربة مشاهَدة عائلية على الإطلاق.

وبسؤاله عن توسع شبكات مثل «نتفليكس» حديثاً في إنتاج وشراء حقوق عرض أعمال درامية وأفلام عربية، قال أندرسون «نرحّب بالمنافسة ونعتبرها صحية - فضلاً عن كونها عاملاً أساسياً يسهم في تنمية وتطوير المواهب والكفاءات في المنطقة (وأقصد بذلك الممثلين والمنتجين وسواهم من العاملين في قطاع صناعة المحتوى الترفيهي بمجمله). من جانبنا في «شاهد VIP»، نشعر بالإطراء عندما نشاهد اللاعبين العالميين يقبلون باهتمامٍ على المحتوى العربي في منطقتنا... ونحن على ثقة تامة من قدرتنا على الاستمرار بتوفير محتوى عربي فريد ورائد يتماهى مع ذائقة المشاهدين في المنطقة وخارجها».

وحول نوايا التوسع في المحتوى الرياضي، أجاب بأن هناك حالة «بحثٍ دائم عن فرص ومجالات جديدة يمكننا من خلالها تقديم محتوى حصري ومتميز لجمهورنا» واستدل بتقديم فرصة لعشاق سباقات «الفورمولا 1» بمشاهدة مرحلة «إيميليا رومانيا» من سباق الجائزة الكبرى الذي أقيم في ملعب «إنزو إدينو فيراري» الشهير في إيمولا، وذلك خلال بثٍّ مباشر على منصة «شاهد VIP».

ويؤكد أندرسون، أن مكتبة المنصة تنمو بشكل كبير ومتسارع «ونعتزم مواصلة التوسّع في الأداء كمّاً ونوعاً من خلال الاستثمار في المزيد من المحتوى الأصلي المتميز باللغة العربية... على سبيل المثال، خلال العام الحالي 2021 سيتوفر على (شاهد VIP) أكثر من 20 عنوانا جديدا تندرج تحت (أعمال شاهد الأصلية)، لتُضاف بذلك إلى مكتبتنا الغنية التي تضم مختلف أنواع المحتوى من الأعمال الأصلية والعروض الأولى والإنتاجات الوثائقية والأفلام، إلى جانب محتوى الأطفال الغني الذي أعلنّا مؤخرا عن توجهٍ استراتيجي جديد فيه، بدأناه بإطلاق أول سلسلة أطفال من «أعمال شاهد الأصلية»، وما ذلك إلا أول الغيث. وفي شهر رمضان الحالي أضفنا إلى مكتبتنا أكثر من 40 عملاً جديداً من مسلسلات وبرامج مختلفة الأنماط والألوان.

«ماذا عن أي شراكات من المحتمل أن تحصل مع شبكات إنتاج ضخمة مثل (نتفليكس) (أمازون) (ديزني+) أو(HBO)؟» أجاب رئيس محتوى «شاهد» بالقول «لقد بتنا نمتلك بصمة عالمية خاصة بنا. إضافة إلى ذلك دخلنا في العديد من الشراكات الاستراتيجية مع نخبة من كبار اللاعبين الإقليميين والعالميين، ونعتزم مواصلة هذا النهج لضمان تقديم أفضل محتوى فريد ورائد لجمهورنا في كل مكان حول العالم.. وتبقى الأمور مرهونة بأوقاتها».


وأضاف أن «لطالما كانت قرصنة المحتوى مشكلة رئيسية نواجهها جميعاً كمزوّدي خدمات البث وصناع المحتوى الإعلامي والترفيهي في جميع أنحاء المنطقة»، ويشير أندرسون إلى بذل «قصارى جهدنا مع الجهات المختصة في كل بلد لضمان إغلاق تلك المواقع المقرصنة ومقاضاتها أصولاً». ويضيف «كما تعلمون تهدف مجموعة (إم بي سي) دائماً إلى اكتشاف ودعم المواهب المحلية في منطقتنا، ونعتقد أن القرصنة هي العدو الأبرز لتلك المواهب بشكلٍ أو بآخر؛ إذ تسهم في إلحاق الخسائر بمنصّات البث ومعها الجهات المنتجة، مما ينعكس بالتالي على الفرص التي يمكن لتلك المواهب المبدعة أن تحصل عليها؛ ما يؤدي في نهاية المطاف لضياع عملها الدؤوب والجاد سدى، فضلاً عن تراجع عملية صناعة المحتوى الترفيهي برمّتها نتيجة لتأثر الإيرادات من جرّاء عمليات القرصنة».

ويعتقد رئيس المحتوى في «شاهد»، أن المستهلك «بات أكثر وعياً وانتقائية من حيث البحث عن المحتوى ذو الجودة العالية في الصورة والصوت بتقنية البث فائق الوضوح، بموازاة حرصه على الاستمتاع بخدمة بثّ متواصل ومحتوى متوفر حسب الطلب بلا انقطاع، ويمكن الوصول إليه بسهولة ويسر مِن أي مكان وفي أي زمان. كل ذلك ضمن تجربة مُشاهَدة فريدة وسَلِسة يمكن الوصول إليها عبر أجهزة عدة (هواتف محمولة، وشاشات ثابتة، وكومبيوترات، وتلفزيونات وغيرها) ومن خلال حسابات رسمية عدة في وقت واحد، وغيرها الكثير من المزايا التي لا يمكن للمواقع المقرصنة توفيرها أو حتى منافستها على الإطلاق». وشدد قائلاً، هذا باختصار ما نحرص على تقديمه في «شاهد VIP».

قد يهمك ايضا:

موعد عرض مسلسل "أنت أطرق بابي" على شاهد vip

"صاحب المقام" يُعرض حصريًا على "شاهد VIP" خلال عيد الأضحى

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير محتوى شاهد يعلن أن أربعون عملاً رمضانياً تقفز بمشتركي الـمنصة  200 مدير محتوى شاهد يعلن أن أربعون عملاً رمضانياً تقفز بمشتركي الـمنصة  200



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib