العالم يعزز قيوده لمكافحة فيروس كورونا المستجد
آخر تحديث GMT 03:08:12
المغرب اليوم -
اعتراض 3 صواريخ باليستية في سماء السعودية حصيلة المصابين بفيروس كورونا ترتفع إلى 402 المغرب تعلن عن 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 390 حالة ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا رئيس الوزراء الإيطالي يوافق على تشريعات جديدة لإتاحة 4.7 مليار يورو للمدن المتضررة من فيروس كورونا منظمة الصحة العالمية تعلن أن قارة إفريقيا تسجل 49 حالة وفاة بفيروس كورونا وإجمالي الإصابات يصل إلى 2650 حالة حتى الآن فرنسا تسجل 319 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2314 حالة رئيس الوزراء الإسباني يعلن تعليق كل الأنشطة غير الضرورية لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا ترامب يأمل أن يكون لدى الولايات المتحدة فائض من أجهزة التنفس الصناعي يمكّنها من مساعدة الدول التي تحتاج إلى هذه الأجهزة في مواجهة فيروس كورونا
أخر الأخبار

العالم يعزز قيوده لمكافحة فيروس كورونا المستجد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العالم يعزز قيوده لمكافحة فيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا
الرباط - المغرب اليوم

يعزز العالم الاثنين قيوده أكثر لمكافحة فيروس كورونا المستجد مع عزل تام خصوصا في اليونان لتجن ب الكارثة التي تشهدها إيطاليا بعد تسجيلها من جديد أكثر من 600 وفاة في يوم واحد.

في المملكة المتحدة، حيث حذ ر رئيس الوزراء بوريس جونسون الأحد من تسارع الأعداد، وحيث طلب من المدارس والحانات ودور السينما إغلاق أبوابها، ي فترض أن يتم البحث الاثنين في مشروع قانون متعلق بمنح السلطات صلاحيات استثنائية لمكافحة الفيروس.

وأودى وباء كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، بحياة أكثر من 14 ألف شخص بينهم أكثر من 7500 في أوروبا وأصاب أكثر من 324 ألف شخص في العالم، نصفهم في القارة العجوز. وينبغي على قرابة مليار شخص في كل أنحاء العالم البقاء في منازلهم للحد من تفشي الفيروس.

تدفع إيطليا الثمن الأكبر في العالم إذ بلغت حصيلة الوفيات الإجمالية لديها 5576 حالة بينها 651 وفاة خلال 24 ساعة بحسب الحصيلة الأخيرة المتوفرة الأحد. لكن هذا العدد تراجع مقارنة بعدد الوفيات اليومي الأكبر التي سج لته في اليوم السابق 793 حالة.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني في إيطاليا أنجيلو بوريلي إن “الأرقام المعلنة اليوم أدنى من تلك التي سج لت البارحة”.

في الولايات المتحدة حيث ت وفي 416 شخصا بوباء كوفيد-19 حتى الآن وأ صيب أكثر من 33 ألف شخص، تستعد السلطات لتعزيز اجراءاتها لمكافحة الوباء مع إنشاء بشكل طارئ مستشفيات ميدانية تبلغ سعتها الإجمالية أربعة آلاف سرير.

هذه المبادرة التي كشف عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مؤتمر صحافي عقده مساء الأحد في البيت الأبيض، تقضي بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ تتسع لألف سرير في ولاية نيويورك الأكثر تضررا ، وألف ي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في ولاية واشنطن.

وقال ترامب أيضا إن ه “مستاء قليلا ” من موقف الصين حيال انتشار الفيروس معتبرا أنه كان ينبغي على السلطات الصيني ة “أن ت علمنا”. وأضاف “كان يمكن إنقاذ الكثير من الأرواح في العالم كله”.

وتعطي الصين الأمل لكل دول العالم إذ إنها أعلنت الاثنين أن ها لم ت سج ل أي إصابة “محل ية” بكورونا المستجد ، لكن ها قالت في المقابل إن ها سج لت 39 حالة “مستوردة”، ما يثير القلق من موجة إصابات ثانية.

وسج لت الصين في المجمل إصابة 81093 شخص بينهم 3270 وفاة فيما تعافى أكثر من 72 ألفا .

وبالإضافة إلى المخاوف من احتمال تجدد الإصابات بالفيروس في آسيا، تعرب الأسرة الدولية عن قلقها خصوصا حيال القارة الإفريقية. وإذا كانت هذه الأخيرة حتى الآن بمنأى عن المرض، فيزداد الكشف عن إصابات أولى فيها.

وي توقع أن يتحدث رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا الاثنين إلى الأمة، بعد أكثر من أسبوع على إعلان حال الطوارئ. وبحسب المعهد الوطني للأمراض المعدية، فقد تم تأكيد إصابة 274 شخصا بالمرض في البلاد الأحد من دون تسجيل أي وفاة.

من جهتها، أعلنت دولة الإمارات (وفاتان و150 إصابة) الاثنين أنها ستعل ق الأربعاء ولمدة أسبوعين كل رحلات الركاب، بما في ذلك الترانزيت.

وكذلك قر رت “إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم” لمدة أسبوعين. وكانت قد أعلنت السبت إغلاق “الشواطئ والحدائق ولمسابح ودور السينما وصالات التدريب الرياضية” ومنعت الأجانب المقيمين لديها من العودة إلى البلاد حتى إشعار آخر.

في أوروبا، حض ر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشعب إلى تمديد العزل في فرنسا (674 وفاة و16018 إصابة) فيما أنشأت إسبانيا (1720 وفاة و28572 إصابة) مستشفى ميداني في مدريد والحكومة طلبت تمديد العزل حتى 11 نيسان/أبريل.

تنتقل اليونان (15 وفاة و624 إصابة) إلى العزل التام اعتبارا من الاثنين بعد أن اتخذت تدابير تدريجية للحد من التجم عات وحركة التنقل.

في مدغشقر، تم عزل المدينتين الرئيسيتين وهما العاصمة انتاناناريفو وتواماسينا (شرق) اعتبارا من الاثنين.

أما في المكسيك، فقد أمرت رئاسة بلدية مكسيكو التي تعر ضت لانتقادات للاستخفاف بالوباء، الأحد بإغلاق بعض المؤسسات بينها الحانات والملاهي الليلة.

ولا يزال هناك سؤال كبير من دون إجابة: تعليق أم لا للألعاب الأولمبية في طوكيو المقررة من 24 تموز/يوليو حتى 9 آب/أغسطس؟

وأكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمام البرلمان الاثنين أن البلاد لا تزال مستعدة لاستضافة الألعاب الأولمبية “لكن إذا أصبح ذلك صعبا ، آخذين بالاعتبار وضع الرياضيين كأولوية، فإن قرار التأجيل يمكن أن يصبح حتميا “.

وباتت كندا أول دولة تعلن رسميا أنها لن ترسل رياضييها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية إذا بقيت في موعدها الحالي. وتزيد بذلك الضغط على اللجنة الأولمبية الدولية التي أعلنت أخيرا الأحد أن خيار الإرجاء بات مطروحا وأمهلت نفسها أربعة أسابيع لاتخاذ القرار.

قد يهمك ايضا

خبير روسي يتنبأ بظهور فيروسات وبائية أكثر خطورة

"فوجي فيلم" تنتج عقار يساعد المصابين بـ”كورونا” في التعافي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العالم يعزز قيوده لمكافحة فيروس كورونا المستجد العالم يعزز قيوده لمكافحة فيروس كورونا المستجد



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib