سوناك يطالب إسرائيل بالتحقيق فى استهداف عمال إغاثة المطبخ العالمى بغزة
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

سوناك يطالب إسرائيل بالتحقيق فى استهداف عمال إغاثة المطبخ العالمى بغزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سوناك يطالب إسرائيل بالتحقيق فى استهداف عمال إغاثة المطبخ العالمى بغزة

ريشي سوناك
لندن ـ المغرب اليوم

 طالب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء إسرائيل بالتحقيق بشكل عاجل في مقتل 7 عمال إغاثة تابعين لمنظمة "وورلد سنتر كيتشن"، المطبخ المركزى العالمى WCK في غزة جراء استهداف سيارتين تابعتين للمنظمة.وأعرب رئيس الوزراء البريطاني عن حزنه وصدمته الشديدين جراء الحادث وأن بلاده تعمل بشكل عاجل لتأكيد كل التفاصيل، مضيفا أن هناك أسئلة يجب أن تقدم لها إجابات، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وأكد سوناك ضرورة السماح لعمال الإغاثة بالقيام بعملهم دون عوائق، مضيفا أنهم يقومون بعمل رائع لتخفيف المعاناة التي يعيشها الكثيرون في غزة ويجب الإشادة بهم وأنه من واجب إسرائيل ضمان قدرتهم على الاستمرار في ذلك.ولقى سبعة عمال إغاثة بينهم بولندي وأسترالية مصرعهم جراء استهداف سيارتين تابعتين لمنظمة "وورلد سنتر كيتشن" الإغاثية (المطبخ المركزي العالمي) بعد تخزين مواد إغاثية وصلت إلى غزة في مخزن تابع للمنظمة. وتقول المنظمة إن تحركات السيارتين اللتان كانتا تحملان شعار المنظمة تمت بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي.

وكان وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أعرب كذلك اليوم الثلاثاء عن انزعاجه الشديد إزاء مقتل عمال إغاثة.وأكد كاميرون على ضرورة تمتع العاملين بالمجال الإغاثي بالحماية وأن يكونوا قادرين على القيام بأعمالهم .. قائلا "إن هؤلاء الأشخاص كانوا يعملون لتوصيل المساعدات المنقذة للحياة لمن يحتاجونها بشدة"، وذلك حسبما نقلت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية.

وأفاد وزير الخارجية البريطاني بأن بلاده تلقت أنباء بمقتل مواطنين بريطانيين في الغارة وأنه يجري التحقق من تلك المعلومات فيما سيتم تقديم الدعم الكامل لأسرهم .. مؤكدا أن بلاده طالبت إسرائيل بالتحقيق فورا وتقديم شرح كامل وشفاف حول ما حدث.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس وزراء بريطانيا يُطالب الدول الغربية بمصادرة الأصول الروسية

إسرائيل تقتل قائد "الحرس الثوري" و6 من عناصره وإيران تحتفظ بحق الرد على هجوم دمشق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوناك يطالب إسرائيل بالتحقيق فى استهداف عمال إغاثة المطبخ العالمى بغزة سوناك يطالب إسرائيل بالتحقيق فى استهداف عمال إغاثة المطبخ العالمى بغزة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib