حبوب الخميرة و أهم فوائدها
آخر تحديث GMT 04:50:58
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

حبوب الخميرة و أهم فوائدها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حبوب الخميرة و أهم فوائدها

حبوب الخميرة
القاهرة - المغرب اليوم

حبوب الخميرة من أهم و أكثر المواد الغذائية المستخدمة فى حياتنا اليومية و لا غنى عنها ، سواء فى صناعة الخبز و المعجنات ، أو فيما لها من فوائد رائعة . ما هى حبوب الخميرة ؟ هى كائن حى دقيق وحيد الخلية تُستخدم فى كثير من الصناعات الغذائية كمكمّل غذائي ذو فوائد و قيمة عالية ، كما أنها تستخدم في صناعة الكثير من الأطعمة كالخبز و المعجنات و الزبادى . كما أن حبوب الخميرة كمكمل غذائي فهى غنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل : الكروم ، السيلينيوم ، البوتاسيوم ، الحديد ، الزنك ، الماغنسيوم ، فيتامين ب بأنواعه (فيتامين ب 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 6 ، 7 ، 9 ) . ما أهم فوائد حبوب الخميرة ؟ تستخدم حبوب الخميرة لكثير من الأغراض ، و من الاستخدامات العلاجية علاج أمراض الجهاز الهضمي مثل : علاج الإسهال الناتج من استخدام المضادات الحيوية متلازمة القولون العصبي التهاب القولون بسبب العدوي البكتيرية كما أن لها فوائد أخرى صحية للجسم عامةً مثل : إمداد الجسم بالطاقة تقوية الجهاز المناعى و الجهاز العصبى العناية بالشعر و البشرة لأنها غنية بالفيتامينات و المعادن لذا تستخدم في منتجات العناية بالبشرة . ضبط معدل السكر بالدم لمن يعانون من مرض السكرى لأنها تحتوى على عنصر الكروم الذي يزيد من هرمون الانسولين و بالتالى يقلل معدل الجلوكوز بالدم. خفض نسبة الكولسترول و الدهون الضارة التى تؤدى لتصلب الشرايين و أمراض القلب ، عن طريق عنصر الكروم أيضاً. علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل البرد و الإنفلوانزا علاج أمراض أخري مثل : فقدان الشهية ، حب الشباب ، أعراض الدورة الشهرية. حبوب الخميرة و الوزن كثيراً ما نسمع لنصائح بتناول حبوب الخميرة لفقدان الوزن ، و هناك نصائح أخري لزيادة الوزن و لكن يمكن استخدامها للغرضين ، حيث أن تناولها قبل الاكل يساعد على زيادة الوزن ، أما تناولها بعد الأكل يساعد على فقدان الوزن. معلومات غذائية يحتوى كل 100 جم من حبوب الخميرة على سعرات حرارية : 158 سعر حرارى كربوهيدرات : 11.8 جم ألياف : 3 جم دهون : 0 كوليسترول : 0 هل هناك آثار جانبية للخميرة ؟ لا يوجد آثار جانبية خطيرة للخميرة ، و لكن قد تتسبب أحياناً في بعض الانتفاخات و الغازات ، كما يجب تجنبها تماماً فى حالة الحساسية .

أيضاً يجب العلم بأن حبوب الخميرة على الرغم من أنها تحتوى على فيتامين ب بأنواعه و لكنها لا تحتوى على فيتامين ب 12 ، لذا يجب الحرص على تناوله لأنه نقصه يسبب الإصابة بالأنيميا. و لكن هناك حالات يجب استشارة الطبيب قبل تناول حبوب الخميرة خاصة من يتناولون أدوية أخرى لأنها قد تتفاعل معها ، مثل أدوية الاكتئاب ، أدوية الضغط المرتفع ، مضادات الفطريات ، أدوية مرض السكرى لأن حبوب الخميرة تعمل على خفض معدلات السكر بالدم مما قد يؤدى لنقص شديد في مستوي السكر إذا كنت تتعاطى أدوية السكرى. كيف يمكن تناول الخميرة ؟ تتواجد الخميرة على هيئة أشكال كثيرة ، فهى إما سائلة ، على هيئة بودرة ، أو على شكل حبوب . الجرعة اليومية من الخميرة هى ما يعادل من ملعقة إلى ملعقتين تضاف إلى الطعام أو تتناولها على هيئة حبوب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبوب الخميرة و أهم فوائدها حبوب الخميرة و أهم فوائدها



GMT 02:20 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الكاري لعلاج نزلات البرد واحتقان الحلق

GMT 23:46 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

وداعا لأدوية الكحة و عذابها مع هذه الوصفة المنزلية السحرية

GMT 22:17 2016 الجمعة ,26 آب / أغسطس

5 أمراض يعالجها البصل بامتياز

GMT 22:46 2016 الأحد ,14 آب / أغسطس

علاج البرد بتدليك القدمين بكريم أبوفاس

GMT 06:27 2016 الجمعة ,12 آب / أغسطس

وصفة الثوم للتخلص من برد الشتاء

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib