زيت السمك يقي من خطر الوفاة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT 20:41:18
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

زيت السمك يقي من خطر الوفاة بأمراض القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زيت السمك يقي من خطر الوفاة بأمراض القلب

زيت السمك يقي من خطر الوفاة بأمراض القلب
القاهرة - المغرب اليوم

توصل العلماء إلى أن وجود مستوى عال من أحماض أوميجا 3 الدهنية في الدم وأنسجة الجسم يقلل من فرص الوفاة بسبب النوبات القلبية أو بسبب أمراض القلب والشرايين الأخرى.

وأظهرت دراسة أجراها العلماء أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب وعلى صحة والانسان بشكل عام.

وذكر ليان ديل جوبو من جامعة تافتس الأمريكية أنه بغض النظر عن عمر الشخص وجنسه وعرقه ومعاناته من مرض السكري أو عدمها أظهرت الدراسة التأثير الإيجابي لأحماض أوميجا 3 الدهنية على القلب.

يدرس ديل جوبو وفريقه تحت إشراف داريوش مزفريان من جامعة هارفارد الأمريكية منذ سنوات كيف يؤثر النظام الغذائي الذي يعتمد على الأسماك والمواد الغذائية الأخرى التي تحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الغير المشبعة على صحة الانسان.

وتوصلت دراسة أخرى أجراها العلماء قبل ثلاث سنوات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بكثرة وبصفة عامة المواد البحرية يعيشون عامين أكثر مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون الأسماك بشكل منتظم.

وأجريت دراسات أخرى من هذا القبيل في 16 بلدا بمشاركة 46 ألف متطوع، 7.9 آلاف منهم سبق لهم أن نجوا من نوبات قلبية.

وبجمع المعطيات والنتائج المتحصل عليها توصل العلماء إلى أن استهلاك زيت السمك بشكل منتظم يخفض من الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية وعن مشاكل أخرى في القلب بنسبة 10 بالمئة.

وترجع فوائد زيت السمك العديدة إلى كون أحماض أوميجا 3 الدهنية هي المكون الأساسي له.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيت السمك يقي من خطر الوفاة بأمراض القلب زيت السمك يقي من خطر الوفاة بأمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib