وزارة الداخلية البريطانية تُصدر قرارًا للسماح لمنظمة كيدج للعمل على أراضيها
آخر تحديث GMT 02:22:56
المغرب اليوم -

وزارة الداخلية البريطانية تُصدر قرارًا للسماح لمنظمة "كيدج" للعمل على أراضيها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة الداخلية البريطانية تُصدر قرارًا للسماح لمنظمة

وزارة الداخلية البريطانية تُصدر قرارًا للسماح لمنظمة "كيدج" للعمل على أراضيها
لندن - كاتيا حداد

منحت وزارة الداخلية البريطانية، تأشيرة دخول لجمعية خيرية مثيرة للجدل، والتي سبق لها وأن وصفت المتطرف البريطاني المعروف باسم "الجهادي جون" بأنه شاب جميل، بحسب ما ذكرته إحدى الصحف البريطانية، حيث أنها ستسمح للمواطنين الأجانب للعمل والحياة داخل المملكة المتحدة، والمنظمة، التي تدعى "كيدج"، كانت تتبنى موقفًا مدافعًا عن معتقلي غوانتانامو في كوبا، حيث أنها ستقدم الرعاية للأجانب للعيش داخل بريطانيا لمدة تصل إلى 3 أعوام.

وأوضحت "ديلي ميل" أن المنظمة الخيرية كانت سببًا في حالة قلق شديدة لدى دول عدة بعد دفاعها عن الجهادي محمد إموازي، والمعروف باسم "الجهادي جون"، حيث وصفته بالشاب الجميل الذي لا يمكنه أن يلحق الأذى بذبابة، وبحسب ما ذكرت صحيفة "صانداي ميرور"، فإن منظمة "كيدج" تُعد واحدة من بين أكثر من بين 30 ألف منظمة، سمحت لهم الحكومة البريطانية بالحصول على تأشيرات للقيام بتوظيف مواطنين غير أوروبيين داخل الأراضي البريطانية.

وفي الأسبوع الماضي، قام وزير الداخلية البريطاني أمبر رود بإصدار قرار من شأنه إجبار الشركات البريطانية على الإبلاغ عن أعداد الموظفين الأجانب العاملين لديهم، حيث أن الحكومة البريطانية قامت بإصدار ما يقرب من 900 ألف تأشيرة عمل لمواطنين غير أوروبيين منذ وصول المحافظين إلى السلطة.

في إطار الترتيبات الحالية، مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، يمكنهم العيش والعمل داخل بريطانيا، وذلك دون الحصول على تأشيرات، وتقول صحيفة "صنداي ميرور" أن السلطات البريطانية قامت بمنح تصاريح عمل لفريق من العراة الذكور، وشركة وجبات جاهزة صينية للعمل داخل الأراضي البريطانية.

ويبدو واضحًا أن مصير المواطنين غير الأوروبيين مازال لم يتم حسمه بعد، منذ قرار الخروج من عباءة الاتحاد الأوروبي بناءً على نتيجة الاستفتاء الأخير.

أما عن مصير مواطني دول الاتحاد الأوروبي، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي أن الأمر يعتمد بشكل أساسي على سماح الدول الأخرى لمواطني بريطانيا في البقاء على أراضيهم أم لا، وتعرضت الحكومة البريطانية لانتقادات واسعة من مختلف أطياف السياسة في الداخل بسبب رفضها ضمان وضع المواطنين الأوروبيين العاملين داخل الأراضي البريطانية، حيث اتهمت رئيسة الوزراء البريطانية باستخدامهم كورقة للمساومة أثناء التفاوض حول إجراءات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الداخلية البريطانية تُصدر قرارًا للسماح لمنظمة كيدج للعمل على أراضيها وزارة الداخلية البريطانية تُصدر قرارًا للسماح لمنظمة كيدج للعمل على أراضيها



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 15:25 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

مبابي استفز لاعبي برشلونة بعد المباراة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib