تفاصيل التحقيقات مع المدعوجي بتهمة الانضمام لـ داعش
آخر تحديث GMT 08:49:53
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

تفاصيل التحقيقات مع المدعوجي بتهمة الانضمام لـ "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفاصيل التحقيقات مع المدعوجي بتهمة الانضمام لـ

المراهق الأميركي المدعوجي
واشنطن - المغرب اليوم

كشف بعض أفراد عائلة مراهق أميركي من أصل عراقي، أُدين في الأسبوع الماضي، بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم "داعش" في العراق، أن الشرطة الأميركية غرَّرت به، وأوقعته في شباك تحقيقاتها عن الإرهاب.

وقال جيمس فليشر المحامي الذي يمثل عائلة ناصر المدعوجي "19 عاما"، "كان يقول أشياء للشرطة، ولم يقم بأي عمل عنيف، كان يقول كلاما فيه مبالغات وتبجحات".

وقالت قريبة رفضت إعلان اسمها، واختصرت مقابلة مع صحافي عند باب منزل العائلة في بيفركريك "ولاية أوهايو"، "إن المدعوجي كان عمره 17 عامًا عندما بدأت الشرطة تتابعه، وتعتقد أن سبب المتابعة كان كلاما عابرا قاله المدعوجي لزملاء له في المدرسة الثانوية".

وأشارت مصادر إخبارية إلى تقرير، جاء فيه أن شرطة مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" منذ هجمات 11 سبتمبر /أيلول عام 2001، جندت أكثر من 15000 مخبر سري بهدف التغلغل في المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير "هدف التغلغل هو تأسيس، أو مساعدة، تنظيمات إرهابية خيالية، حتى يقدر المسؤولون في (إف بي آي) على القول إنهم يحققون نجاحات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب"، وفقًا لبيان أصدرته وزارة العدل في الأسبوع الماضي، اتهم المدعوجي "بمحاولة دعم تنظيم داعش".

وذكر تلفزيون "سي إن إن" الذي حصل على وثائق المحكمة، أن المدعوجي مواطن أميركي مولود بالعراق.

واعتقل الأسبوع الماضي في مطار في كولومبوس "ولاية أوهايو"، وكان في طريقه إلى أفغانستان للانضمام إلى "داعش" هناك، وقبل ذلك كان قد خطط مع أشخاص اعتقد أنهم مع تنظيم داعش؛ لكنهم كانوا، في حقيقة الأمر، شرطة مع "إف بي آي".

وذكرت وثائق المحكمة، أنه وُجِّهت إلى المدعوجي تهمة "محاولة توفير الدعم المادي والموارد لمنظمة إرهابية أجنبية"، هذه جريمة فيدرالية يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 20 سنة.

وكان فليشر، محامي المدعوجي، قال في تغريدة في "تويتر"، "في هذه المرحلة، لا يسعني إلا أن أقول إن موكلي هو مواطن أميركي، يبلغ من العمر 19 عاما. قانونيا هو بريء حتى تثبت إدانته. ونحن مصممون على الدفاع عن قضيته بقوة".

وذكرت وثائق المحكمة، أن المدعوجي كان قد سافر إلى مصر والأردن في فبراير /شباط الماضي، ثم "تحدث في الإنترنت مع أشخاص يعتقد أنهم يعملون مع (داعش)"، وتحدث مع اثنين من شرطة "إف بي آي"، اعتقد أنهما يعملان مع "داعش"، وأرسل إلى واحد منهما فيديو لنفسه وهو يتعهد بالولاء لأبو بكر البغدادي، زعيم "داعش".

والتقى المدعوجي في وقت لاحق، مع شرطي خفي من "إف بي آي"، وناقش معه سرقة مجوهرات لتمويل سفره إلى الخارج للانضمام إلى "داعش".

وحصل المدعوجي على تذاكر للسفر، في الأسبوع الماضي، من ولاية أوهايو إلى واشنطن العاصمة، ومنها إلى فرانكفورت، ثم إلى آستانة في كازاخستان.

وكان قد تحدث مع شرطة "إف بي آي" الخفية عن تهريبه من كازاخستان إلى أفغانستان؛ حيث سيقابل أنصار "داعش"، لكن يوم الأربعاء الماضي، وفقًا لوثائق المحكمة "بعد حصول المدعوجي على بطاقة الدخول إلى الطائرة، قبض عليه رجال الأمن".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل التحقيقات مع المدعوجي بتهمة الانضمام لـ داعش تفاصيل التحقيقات مع المدعوجي بتهمة الانضمام لـ داعش



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib