تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض

حاملة الطائرات الأميركية "سيكلوبس يو اس اس"
واشنطن ـ يوسف مكي

يعتبر "مثلت برمودا" هو ذلك المكان الذي تختفي فيه السفن والأشخاص والطائرات ببساطة، ويُعتقد أن مثلث برمودا قد ابتلع أكثر من 300 سفينة في مياهه الغامضة - بما في ذلك سفينة الشحن الأميركية الكبيرة سيكلوبس - بالإضافة إلى 75 طائرة، ولا أحد يعرف بالضبط لماذا يحدث ذلك في مثلث برمودا حيث لم يتم استعادة الكثير من حطام السفن، فالمنطقة غارقة في الغموض، وحتى ماري سيليست، السفينة الغامضة التي وجدت من دون عضو واحد من الطاقم على متنها بعد سنوات من اختفائها، يُعتقد أنَّها وقعت في تلك الشبكة الخطيرة.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضويدَّعي البعض أنَّ حالات الاختفاء في هذه المنطقة من المحيط الأطلسي، التي تحمل علامة "جزيرة الشيطان"، تنجم عن موجات غريبة ضخمة، تبتلع كل شيء في طريقها، في حين يُشير البعض الآخر إلى أساطير الدوامات القوية الشرسة، التي تمتص بلا رحمة السفن التي تقترب منها.

وحاول فيلم وثائقي التحقيق في سر مثلث برمودا الذي يُغطي قسمًا هائلًا ومحددًا على مساحة 270 ألف ميل مربع بين برمودا وفلوريدا وبورتوريكو ومحاولة حل بعض أسرار الأشياء المفقودة، ففي 4 مارس/أذار 1918، شوهدت حاملة الطائرات الأميركية "سيكلوبس يو اس اس" آخر مرة عندما أبحرت نحو مثلث برمودا وكانت تحمل أكثر من 10 ألف طن من خام المنغنيز.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضولكن السفينة، والطاقم البالغ 309 أشخاص على متنها، اختفت فجأة دون أن تترك أثرًا، ولا يعتقد أن أي نداء استغاثة قد تم القيام به ويعتقد أن حاملة الطائرات قد أبحرت خلال مثلث برمودا في يوم هادئ نسبيًا.

وهناك الكثير من النظريات بشأن ما يُمكن أن يحدث لحل هذا اللغز، بما في ذلك أنه كان يمكن أن يكون قد سيطر عليها القراصنة، ويعتقد ان اثنين من سفن سيكلوبس الشقيقة اختفت أيضًا في نفس المنطقة، ولا تزال فرق الغوص حتى اليوم تبحث عن حطام تحت المحيط.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضقد يكون ذلك قد حدث بسبب حركة الصفائح التكتونية تحت مثلث برمودا، وقد استكشف فيلم وثائقي بعنوان "استنزاف مثلث برمودا" خندق بورتوريكو، وهو أعمق نقطة في مثلث برمودا، وهو في الواقع هو أعمق نقطة في المحيط الأطلنطي بأكمله، حيث يخشى أن يكون في هذه النقطة العميقة تحت السطح، قد تؤدي حركة الصفائح التكتونية إلى ظهور بركان تحت الماء مسبًبا موجات مدمرة هائلة يمكن أن تطغى بسهولة على سفينة مثل سيكلوبس، وربما تتسبب في حدوث تسونامي مدمر.

ويتتبع فيلم "استنزاف مثلث برمودا"، الذي يتم بثه على القناة الخامسة، الأحداث الغامضة في محاولة للتحقيق في الدوامة القاتلة، وذلك باستخدام رسم السونار وخلق صورة لقاعدة هذا القسم من المحيط.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضوكشفت هذه التقنية أن برمودا نفسها تقع على قمة جبل بحر هائل، يصل ارتفاعه 4000 متر في وسط المحيط الأطلسي، ويعتقد أن هذا الجبل تم تشكيله بعد ثورة بركانية حدثت في المرحلة الأولى من تطور المحيط الأطلسي، والبركان ظل ينمو  أكبر وأكبر حتى ارتفع فوق سطح المحيط.

وتظهر خرائط السونار أن برمودا محاط الآن بالشعاب المرجانية التي تطورت لتصبح وجوهًا قاتلة في المثلث، وقد وضعت هذه الشعاب لتصبح "الغلايات أو القواطع"، التي شكلتها تراكم الطحالب الصخرية والملايين من الرخويات الصغيرة، وبما أن هذه الصمامات معًا وتتراكم التشكيلات تتطور إلى هياكل حجر جيري ضخمة يمكن أن تنمو لتصل إلى 12 مترًا في البحر وأحيانًا تمتد للسطح عند المد المنخفض.

ويقول ستروان سميث، من متحف التاريخ الطبيعي في برمودا: "إنهم أكثر وضوحًا عندما تكون هناك موجات أثناء العواصف، إن هذه القواطع هي الأكثر خطورة في يوم هادئ لأنه لا يمكن رؤيتها على الإطلاق"، وهناك نظرية أخرى حول مثلث برمودا تكمن في نظريات دواماتها القوية.

ويرى توم ايلف، أستاذ البيولوجيا البحرية، مستكشف المجاري بما في ذلك الثقب الأزرق في لونغ آيلاند في جزر البهاما، أن مثلث برمودا، هو ثاني أكبر ثقب للمياه المالحة في العالم، والدوامات واضحة جدًا، ويعتقد أن هذه المجاري قد تشكلت عندما كانت مستويات سطح البحر أقل. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib