تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض
آخر تحديث GMT 05:35:09
المغرب اليوم -
المبعوث الأميركي الخاص بإيران براين هوك يؤكد الشعب العراقي يريد إنهاء الهيمنة الإيرانية على بلاده المبعوث الأميركي الخاص بإيران براين هوك يؤكد على إيران التوقف عن تمويل الميليشيات في المنطقة "الخارجية المصرية" تؤكد وضع المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة غير قانوني ويتنافى مع القانون الدولي الاتحاد الأوروبي يؤكد عدم تغير موقفه بشأن عدم قانونية الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة محتجون لبنانيون يقطعون عددا من الطرق في الشمال ومنطقة البقاع شرقي البلاد السلطة الفلسطينية تعتبر أن موقف واشنطن بشأن المستوطنات {باطل ويتعارض كليا مع القانون الدولي} بومبيو "الحل يكمن في عقد مفاوضات شاملة مع إيران تشمل أنشطتها المزعزعة للاستقرار" محمد الهندي "غزة أثبتت أنها قوية رغم جراحها والظروف القاسية التي تمر بها" إطلاق نار على شخص في باب العامود في القدس المحتلة وسائل إعلام إيرانية نقلا عن رئيس المجلس التنسيقي للبنوك في محافظة فارس"تم تدمير 76 فرعا مصرفيا في شيراز وإضرام النيران فيها"
أخر الأخبار

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض

حاملة الطائرات الأميركية "سيكلوبس يو اس اس"
واشنطن ـ يوسف مكي

يعتبر "مثلت برمودا" هو ذلك المكان الذي تختفي فيه السفن والأشخاص والطائرات ببساطة، ويُعتقد أن مثلث برمودا قد ابتلع أكثر من 300 سفينة في مياهه الغامضة - بما في ذلك سفينة الشحن الأميركية الكبيرة سيكلوبس - بالإضافة إلى 75 طائرة، ولا أحد يعرف بالضبط لماذا يحدث ذلك في مثلث برمودا حيث لم يتم استعادة الكثير من حطام السفن، فالمنطقة غارقة في الغموض، وحتى ماري سيليست، السفينة الغامضة التي وجدت من دون عضو واحد من الطاقم على متنها بعد سنوات من اختفائها، يُعتقد أنَّها وقعت في تلك الشبكة الخطيرة.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضويدَّعي البعض أنَّ حالات الاختفاء في هذه المنطقة من المحيط الأطلسي، التي تحمل علامة "جزيرة الشيطان"، تنجم عن موجات غريبة ضخمة، تبتلع كل شيء في طريقها، في حين يُشير البعض الآخر إلى أساطير الدوامات القوية الشرسة، التي تمتص بلا رحمة السفن التي تقترب منها.

وحاول فيلم وثائقي التحقيق في سر مثلث برمودا الذي يُغطي قسمًا هائلًا ومحددًا على مساحة 270 ألف ميل مربع بين برمودا وفلوريدا وبورتوريكو ومحاولة حل بعض أسرار الأشياء المفقودة، ففي 4 مارس/أذار 1918، شوهدت حاملة الطائرات الأميركية "سيكلوبس يو اس اس" آخر مرة عندما أبحرت نحو مثلث برمودا وكانت تحمل أكثر من 10 ألف طن من خام المنغنيز.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضولكن السفينة، والطاقم البالغ 309 أشخاص على متنها، اختفت فجأة دون أن تترك أثرًا، ولا يعتقد أن أي نداء استغاثة قد تم القيام به ويعتقد أن حاملة الطائرات قد أبحرت خلال مثلث برمودا في يوم هادئ نسبيًا.

وهناك الكثير من النظريات بشأن ما يُمكن أن يحدث لحل هذا اللغز، بما في ذلك أنه كان يمكن أن يكون قد سيطر عليها القراصنة، ويعتقد ان اثنين من سفن سيكلوبس الشقيقة اختفت أيضًا في نفس المنطقة، ولا تزال فرق الغوص حتى اليوم تبحث عن حطام تحت المحيط.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضقد يكون ذلك قد حدث بسبب حركة الصفائح التكتونية تحت مثلث برمودا، وقد استكشف فيلم وثائقي بعنوان "استنزاف مثلث برمودا" خندق بورتوريكو، وهو أعمق نقطة في مثلث برمودا، وهو في الواقع هو أعمق نقطة في المحيط الأطلنطي بأكمله، حيث يخشى أن يكون في هذه النقطة العميقة تحت السطح، قد تؤدي حركة الصفائح التكتونية إلى ظهور بركان تحت الماء مسبًبا موجات مدمرة هائلة يمكن أن تطغى بسهولة على سفينة مثل سيكلوبس، وربما تتسبب في حدوث تسونامي مدمر.

ويتتبع فيلم "استنزاف مثلث برمودا"، الذي يتم بثه على القناة الخامسة، الأحداث الغامضة في محاولة للتحقيق في الدوامة القاتلة، وذلك باستخدام رسم السونار وخلق صورة لقاعدة هذا القسم من المحيط.

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامضوكشفت هذه التقنية أن برمودا نفسها تقع على قمة جبل بحر هائل، يصل ارتفاعه 4000 متر في وسط المحيط الأطلسي، ويعتقد أن هذا الجبل تم تشكيله بعد ثورة بركانية حدثت في المرحلة الأولى من تطور المحيط الأطلسي، والبركان ظل ينمو  أكبر وأكبر حتى ارتفع فوق سطح المحيط.

وتظهر خرائط السونار أن برمودا محاط الآن بالشعاب المرجانية التي تطورت لتصبح وجوهًا قاتلة في المثلث، وقد وضعت هذه الشعاب لتصبح "الغلايات أو القواطع"، التي شكلتها تراكم الطحالب الصخرية والملايين من الرخويات الصغيرة، وبما أن هذه الصمامات معًا وتتراكم التشكيلات تتطور إلى هياكل حجر جيري ضخمة يمكن أن تنمو لتصل إلى 12 مترًا في البحر وأحيانًا تمتد للسطح عند المد المنخفض.

ويقول ستروان سميث، من متحف التاريخ الطبيعي في برمودا: "إنهم أكثر وضوحًا عندما تكون هناك موجات أثناء العواصف، إن هذه القواطع هي الأكثر خطورة في يوم هادئ لأنه لا يمكن رؤيتها على الإطلاق"، وهناك نظرية أخرى حول مثلث برمودا تكمن في نظريات دواماتها القوية.

ويرى توم ايلف، أستاذ البيولوجيا البحرية، مستكشف المجاري بما في ذلك الثقب الأزرق في لونغ آيلاند في جزر البهاما، أن مثلث برمودا، هو ثاني أكبر ثقب للمياه المالحة في العالم، والدوامات واضحة جدًا، ويعتقد أن هذه المجاري قد تشكلت عندما كانت مستويات سطح البحر أقل. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض تفسير جديد يكشف أسرار وراء مثلث برمودا الغامض



مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف طويلة للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس

لندن - المغرب اليوم

GMT 04:12 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا
المغرب اليوم - مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
المغرب اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 08:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده لدونالد ترامب
المغرب اليوم - طرد مذيع بـ

GMT 02:16 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عليك معرفتها عند شراء حقيبة "مايكل كورس"
المغرب اليوم - معلومات عليك معرفتها عند شراء حقيبة

GMT 05:58 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء انطلاق الخط الجوي "نواكشوط-الدار البيضاء-الصين"
المغرب اليوم - بدء انطلاق  الخط الجوي

GMT 02:04 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

اصنعي بنفسك عازل حراري في خمس دقائق فقط
المغرب اليوم - اصنعي بنفسك عازل حراري في خمس دقائق فقط

GMT 00:43 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يفوز على جينك البلجيكي بثنائية ويتصدر مجموعته

GMT 19:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

فابيو جروسو مديرًا فنيًا لنادي بريشيا الإيطالي

GMT 00:41 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يتعادل مع أياكس في مباراة مثيرة بدوري أبطال أوروبا

GMT 00:34 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال" يجرد السويسري تشاكا من شارة القيادة"

GMT 10:46 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

إيكاردي يؤكد أبذل قصارى جهدي للبقاء مع باريس سان جيرمان

GMT 22:56 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

المحمدي يتقدم للفيلانز بالهدف الثاني في الدقيقة 57

GMT 22:54 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

جوهرة ليفربول يرجح كفة اللاعب السنغالي ضد محمد صلاح

GMT 19:48 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

قلعة أنفيلد سلاح ليفربول ضد أرسنال في كأس الرابطة
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib