سوق اللحوم في مصر يصاب بالركود قبل عيد الأضحى
آخر تحديث GMT 03:49:05
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

سوق اللحوم في مصر يصاب بالركود قبل عيد الأضحى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سوق اللحوم في مصر يصاب بالركود قبل عيد الأضحى

القاهرة – أكرم علي

وفي منطقة الهرم بمحافظة الجيزة، أكد محمد شريف، جزار، أن الأسواق تعاني من الركود ونقص المعروض من الماشية والخراف والسبب تجار الصعيد والوجه البحري الذين يشترون جميع الكميات من أبناء المحافظة قبل عيد الأضحى بفترة كبيرة جداً ويحصلون عليها بأقل الأسعار، مستغلين حاجة المربين ثم يعيدون بيعها قبيل العيد مباشرة بأسعار فلكية تصل إلى أربعة أضعاف، والمستفيد الوحيد فى هذه الحالة هو التاجر وليس المربي.  وأشار شريف إلى أن أسعار العلف انخفضت هذا العام، ولكن التجار الذين يوردون الماشية يرفعون أسعارها بشكل زائد عن الحد، واتخذوا حجة حظر التجوال هذا العام لتكون سبب لرفع الأسعار. وأيد حديث شريف، الجزار أحمد رجب، الذي أكد أن ارتفاع الأسعار هذا العام بسبب حظر التجوال كما تحجج التجار، وقالوا إنه يمنع النقل من السير بعد الساعة 12 منتصف الليل، وارتفع سعر كيلو الضان صاحي إلى 35 جنيه وهناك مناطق بـ 38 جنيها، أما العجول فوصلت إلى 26 جنيها ومناطق أخرى 28 جنيها، مما ضاعف سعر المذبوح منها.  وأكد الحج أحمد رجب أن سعر الخروف فى حده الأدنى يبلغ 1700 جنيه ويصل إلى نحو 3000 جنيه حسب الوزن، وأن سعر البقر يتراوح ما بين 15 و20 ألف جنيه.  فيما قال وائل محمد "جزار" إن ارتفاع الأسعار جعل المواطنين غير قادرين على شراء اللحوم بنفس القدر الذي كان عليه في السنوات الماضية، هذا بالإضافة إلى أن الحكومة تعاني من أزمات اقتصادية في الوقت الحالي ولا توفر اللحوم بأسعار أقل.   وأشار وائل إلى أن عدم استقرار الأوضاع فى البلاد يؤثر على أسواق اللحوم وكذلك المواشي الحية والتي كانت تأتي من دولتي الصومال وأثيوبيا بسبب تدهور الأوضاع. وصرح وزير التموين محمد أبو شادي أنه تم طرح لحوم الطازجة ومجمدة في 3600 منفذ تابعة للوزارة بأسعار تقل عن السوق مابين 25 و30% الي جانب الشوادر التي تقيمها بعض الجمعيات الاهلية والتي تعرض بأسعار مناسبة فوتت الفرصة علي التجار الجشعين لرفع الأسعار وهذا تنافى مع آراء المواطنين في الشارع المصري الذين أكدوا عدم حصولهم على اللحوم بالأسعار التي تحدث عنها وزير التموين. ويستهلك المصريون مليون طن كامل من اللحوم فى العام، المحلي منها نحو 60%، بينما نعتمد على اللحوم المستوردة فى بقية النسبة، وبتكلفة نحو 1.5 مليار دولار، ولكن الحالة السياسية التي تعانى منها البلاد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق اللحوم في مصر يصاب بالركود قبل عيد الأضحى سوق اللحوم في مصر يصاب بالركود قبل عيد الأضحى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib