تشارليز ثيرون تلقي خطابًا حماسيًا في مؤتمر الإيدز
آخر تحديث GMT 07:48:06
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

أكّدت أنه مرتبط بوضع الطبقة الثانية للنساء

تشارليز ثيرون تلقي خطابًا حماسيًا في مؤتمر الإيدز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تشارليز ثيرون تلقي خطابًا حماسيًا في مؤتمر الإيدز

رئيسة الأمم المتحدة للسلام تشارليز ثيرون
لندن ـ كاتيا حداد

عُينت تشارليز ثيرون في عام 2008  كرئيسة الأمم المتحدة للسلام، من أجل جهودها في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز في أفريقيا. وشاركت في مركز الصدارة عندما انضمت إلى الأمير هاري والسير التون جون في اليوم الثاني من مؤتمر الإيدز الدولي الثاني والعشرين في أمستردام. وبدت الممثلة ذات 42 عاما، متحمسة بشكل لا يصدق حول القضية وظهرت على المنصة باللون الأسود الكلاسيكي. وقالت شارليز أمام الحشد المتميز للتواصل في جنوب أفريقيا "لقد قطعنا شوطا طويلا كمجتمع عالمي من هذا الذعر الأخلاقي الذي حدد المراحل المبكرة من هذا الوباء".

وأوضحت نجمة Gringo: "معظمنا يعرف الآن ويفهم أن فيروس نقص المناعة البشرية والأمر لم يعد يتعلق فقط بالجنس. نحن نعرف أنه مرتبط بوضع الطبقة الثانية للنساء والفتيات في جميع أنحاء العالم". وكانت ثيرون قد أثارت جدلاً سابقًا خلال خطابها في مؤتمر الإيدز الدولي لعام 2016 في ديربان ، عندما قالت إن الفيروس الذي يمزق أفريقيا كان يغذيه "التحيز الجنسي والفقر ورهاب المثلية". وقالت: "أقف أمام ما قلته العام الماضي" ، قبل اعترافها بالحياة في فيينا في وقت سابق قبل أشهر، مؤكدة على أهمية النهج الشامل في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية. فعندما تنظر إلى فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، عليك أن تنظر إلى العوامل التي تخلقه... عليك أن ترى لماذا يصاب هؤلاء الناس بالعدوى.

وفي شهر مايو/أيار حصلت تشارليز على جائزة كريستال سواروفسكي للأمل بعد سنوات خدمتها لحملة فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. والنجمة هي مؤسسة مشروع تشارليز ثيرون أفريكا للتواصل، الذي يدعم برامج فيروس نقص المناعة البشرية المجتمعية، وشاركت مع منظمات رائدة أخرى في مكافحة الوباء.  وقد وصف مؤتمر أيدز 2018 بأنه أكبر تجمع حول فيروس نقص المناعة البشرية الإيدز في العالم، حيث جمع أكثر من 15000 عالم وناشط ومقدم للخدمات الصحية وصانعي السياسات وقادة عالميين.

كما حضر الأمير هاري، الذي واصل أعمال والدته الأميرة ديانا- وهي رائدة في مكافحة الإيدز- عن طريق رفع الوعي حول الوباء وتشجيع الناس على الخضوع للفحص ومعرفة حالة فيروس نقص المناعة البشرية. وفي المؤتمر، أعلن دوق ساسكس رسميا عن التحالف الذي سيبدأ في أفريقيا العام المقبل، حيث سيتم تشجيع الرجال في جميع أنحاء القارة على الاختبار الذاتي لفيروس نقص المناعة البشرية، في محاولة لتمكينهم من الحصول على العلاج إذا كانت النتائج إيجابية ويساعد في وقف انتشار الفيروس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشارليز ثيرون تلقي خطابًا حماسيًا في مؤتمر الإيدز تشارليز ثيرون تلقي خطابًا حماسيًا في مؤتمر الإيدز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib