وسط توقعّات بأن يرفع ميردوخ من قيمة العرض
آخر تحديث GMT 13:44:53
المغرب اليوم -

كومكاست تسعى لعرقلة طموح ديزني في شراء"سكاي"

وسط توقعّات بأن يرفع ميردوخ من قيمة العرض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وسط توقعّات بأن يرفع ميردوخ من قيمة العرض

مؤسسة "سكاي" الإعلامية البريطانية
لندن ـ سليم كرم

أعلنت مؤسسة "سكاي" الإعلامية البريطانية الخميس، الموافقة على صفقة استحواذ تم بموجبها تقدير حصة أسهم حاكمة في المؤسسة بنحو 26 مليار جنيه إسترليني من خلال عرض استحواذ قدمته شركة "توينتي فيرست سنشري فوكس" بعد رفع قيمة الصفقة، لتتغلب على كومكاست التي تنافسها في عرض شراء سكاي حاليًا.

يمكن لكوماسكت عرقلة طموح ميردوخ
وأعطى وزير الثقافة الجديد، جيريمي راي،الضوء الأخضر لروبرت ميرودخ، لشراء نسبة 61٪ من "سكاي" التي لا يملكها بالفعل بعد مشاورات نهائية بشأن خطط لجعله يبيع "سكاي نيوز" للحد من سيطرته على وسائل الإعلام البريطانية.

ويجب على ميردوخ أيضًا أن يرفع أي عجز محتمل في التمويل من قبل المالك الجديد لسكاي نيوز، والذي سيكون شركة "ديزني"، إذا تمكن من السيطرة على سكاي بنجاح، للحفاظ على ميزانيته بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني، للسنوات الـ15 المقبلة.

وقال رايت الذي لم يتولى منصبه إلا منذ أيام عدة إنه يؤكّد على التعهدات التي أقرها سلفه، مات هاكوك، ولفت في بيان وزاري مكتوب "أنا مقتنع بتأكيد هذا الموقف، ومن الصحيح أن أوفكوم، هيئة أسواق المنافسة وقسمي قد اتخذوا مثل هذه الرعاية لضمان فحص العرض بشكل صحيح وفعال، والآن أصبح على المساهمين في سكاي أن يقرروا ما إذا كانوا سيقبلون عرض شراء".

وفي الوقت الذي سيسعد ميردوخ أن يحصل في النهاية على تصريح بعد 19 شهرًا من التدقيق التنظيمي، فإنه يخوض حربًا مزايدة مع شركة الكابل الأميركية "كومكاست" التي لا يزال بإمكانها عرقلة طموحه في السيطرة على سكاي، حيث أقحمت مجموعة كومكاست  المتخصصة في تلفزيون الكابل نفسها من دون سابق إنذار في مواجهة عرض فوكس لشراء سكاي في فبراير/ شباط، مما اضطر المديرين المستقلين إلى التخلي عن توصيتهم الأصلية بقبول عرض فوكس.

ميردوخ يُصعد الحرب
ويملك روبرت مردوخ بالفعل 39% من المجموعة، وتعد المعركة حول مجموعة التلفزيون المدفوع البريطانية جزء من صراع أكبر في قطاع الترفيه العالمي في الوقت الذي يعرض فيه أكبر عمالقة الإعلام في العالم عشرات المليارات من الدولارات في صفقات لكي يتمكنوا من منافسة نتفليكس وأمازون.

وارتفع سعر سهم سكاي، يوم الخميس، إلى 3.4%، ويتوقع المستثمرين زيادته، وأوصت لجنة سكاي المستقلة بأن يقبل حملة الأسهم عرض كومكاست، حيث طلبوا,قبول عرض ميردوخ، وقد كانت سرعة رد فعل كومكاست خطوة متعمدة مصممة ضد ميردوخ لتأكيد إمكانية تصعيد الحرب.

وسيتعين على ميردوخ تقرير ما إذا كان يريد تصعيد الحرب ورفع السعر المستهدف لضم سكاي، من 16 جنيه للسهم إلى 17.5 جنيه، وحينها سيقدر المبلغ بـ31 مليار جنيه إسترليني.

وتعد المعركة على سكاي هي الأكبر بين ديزني وكومكاست  ، وبموجب شروط الصفقة المقترحة، ويحتاج ميردوخ إلى موافقة من ديزني لزيادة عرضه لشركة سكاي، حيث يعتقد المحللون أن ديزني، التي يُطلق عليها اسم "جوهرة التاج" لأصول فوكس، مستعدة للقتال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسط توقعّات بأن يرفع ميردوخ من قيمة العرض وسط توقعّات بأن يرفع ميردوخ من قيمة العرض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وسط توقعّات بأن يرفع ميردوخ من قيمة العرض وسط توقعّات بأن يرفع ميردوخ من قيمة العرض



ارتدت سُترة باللون الأسود وحقيبة صغيرة لامعة

عارضة الأزياء تألّق كيت موس أثناء وجودها في كوريا الجنوبية

سيول ـ منى المصري
سافرت ، 45 عاما، إلى كوريا الجنوبية لحضور حدث للموضة مع ميتروسيتي، وتألقت أثناء وجودها في صالة الوصول في مطار إنكوين الدولي، في كوريا الجنوبية، السبت. وارتدت موس سترة باللون الأسود وحملت شنطة صغيرة كلتش لامعة، كما ظهرت عارضة الأزياء البريطانية ببشرة صافية، فهي معروفة بروتين بشرتها الرائع، ولم تضع أي مساحيق تجميل على وجهها خلال السفر إلى كوريا الجنوبية. وارتدت الجميلة البريطانية أثناء السفر، نظارة شمسية كبيرة باللون الأسود، وتركت شعرها الأشقر منسدلا خلفها، ووصلت إلى العاصمة سيول، لحضور حملة ميتروسيتي الإعلانية الخاصة بربيع صيف عام 2019، وفي هذا الحدث تألقت أيضا وارتدت فستانا باللون الأسود قصير. يأتي ظهور كيت بعد تقارير تفيد غضب حبيبها بسبب عودة تواصل خطيبها السابق، بيت دوهرتي، معها إذ أرسل لها رسالة حب، وحسب ما ورد كتب المغني البالغ من العمر 40 عاما، رسالة تفيد بأنه لا يزال واقعا في غرامها. وقال

GMT 18:15 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 12:52 2015 الإثنين ,16 آذار/ مارس

الجوافة فاكهة الشتاء العلاجية بلا منافس

GMT 19:56 2015 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون يخفف آلام الروماتيزم

GMT 05:53 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

المصمّمون يعلنون عن هاتف "iPhone X" من الذهب

GMT 16:22 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

خافيير ماسكيرانو يقترب من الرحيل عن نادي برشلونة

GMT 12:34 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الرجل يعشق المرأة الخجولة

GMT 02:32 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سوزان نجم الدين ورولا خرسا يحلان على "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 16:41 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

زوجة مارسيلو تُحرضه على الرحيل من ريال مدريد
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib