فيسبوك سيوظف 3000 شخص إضافي لمتابعة ما يُنشر
آخر تحديث GMT 03:41:10
المغرب اليوم -

لإزالة المحتوى المسيء وغير المرغوب فيه بسرعة أكبر

"فيسبوك" سيوظف 3000 شخص إضافي لمتابعة ما يُنشر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"
واشنطن - يوسف مكي

تعهَّد المدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مارك زوكربيرغ بإضافة 3000 مُراجع للمحتوى الذي ينشره الناس، مهمتهم المساعدة في إزالة المحتوى غير المرغوب فيه بسرعة أكبر، بعد أن بث رجل لقطات لنفسه وهو يقتل ابنته البالغة من العمر 11 شهرا. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، تم بث لقطات لإطلاق النار، والقتل، والاغتصاب والاعتداءات في الفيسبوك. بعد ذلك، كانت برامج البث المباشر قابلة للعرض كمقاطع فيديو مسجلة من قبل مستخدمي الشبكة الاجتماعية، وذلك في كثير من الأحيان لعدة أيام قبل إزالتها. ولكن بدلا من التدقيق في المحتوى قبل تحميله، يعتمد "فيسبوك" على أدوات إعداد التقارير التي يستخدمها 1.86 مليار مستخدم في الشبكة الاجتماعية وفريق من الأشخاص في موقع التواصل يقوم بمراجعة المشاركات والمحتوى المبلغ عنه وإزالتها بأثر رجعي من قِبلهم.

وقال زوكربيرغ: "خلال العام المقبل، سنقوم بإضافة 3000 شخص إلى فريق العمليات لدينا في جميع أنحاء العالم - على رأس 4500 موظف لدينا اليوم - لمراجعة ملايين التقارير التي نحصل عليها كل أسبوع، وتحسين تلك عملية بسرعة. إذا أردنا بناء مجتمع آمن، فنحن بحاجة إلى الاستجابة بسرعة. ونحن نعمل على تسهيل الإبلاغ عن مقاطع الفيديو هذه حتى نتمكن من اتخاذ الإجراء المناسب في وقت أقرب - سواء كان ذلك يستجيب بسرعة عندما يحتاج شخص ما إلى مساعدة أو اتخاذ مشاركة إلى أسفل. "

وقال شيريل ساندبرغ، مدير العمليات في الفيسبوك: "إن الحفاظ على سلامة الناس هو على رأس أولوياتنا. نحن لن نتوقف حتى نحقق ذلك. تم انتقاد فيسبوك بسبب افتقارها القدرة على إزالة المحتوى غير المرغوب فيه. وكان هناك شريطان فيديو لرجل تايلاندي قتل ابنته البالغة من العمر 11 شهرا في نيسان وكان متاح لمدة 24 ساعة قبل إزالتها، وشاهد أكثر من 370  مرة.
في آذار، تعرضت فتاة تبلغ من العمر 15 عاما من شيكاغو لاعتداء جنسي من قبل خمسة أو ستة شباب، والتي بثت مباشرة إلى الفيسبوك مع ما لا يقل عن 40 شخصا يشاهدون الحادثة. وفي وقت سابق من نيسان، تم نشر جريمة قتل كليفلاند لروبرت غودوين، وهو عامل مسبك سابق يبلغ من العمر 74 عاما، على فيسبوك وكان متاحا للعرض لمدة ثلاث ساعات قبل إزالته.

وأدانت لجنة الشؤون الداخلية في مجلس العموم الفيسبوك وشركات التكنولوجيا الأخرى السماح لهذا المحتوى غير المرغوب فيه وخطاب الكراهية أن توجد على منصاتها. وبعد التحقيق في أعقاب مقتل النائب العمالي جو كوكس من قبل مسلح يمين متطرف، خلص النواب إلى أن "شركات وسائل الإعلام الاجتماعية لا تواجه حاليا أي عقوبات تقريبا لعدم الإخفاق في إزالة المحتوى غير القانوني، واضاف "اننا نوصي الحكومة بالتشاور حول نظام تصعيد العقوبات لتشمل غرامات ذات مغزى لشركات وسائل الاعلام الاجتماعية التى تفشل فى ازالة المحتوى غير القانونى فى اطار زمنى صارم".

وقال زوكربيرغ ان "معالجة هذه القضايا كانت مهمة، وان مقاطع الفيديو التى تظهر اناس يضرون انفسهم والاخرين الذين ينشرون على فيسبوك أمرا مفجع". وقال: "بالإضافة إلى الاستثمار في المزيد من الناس، نحن أيضا نقوم ببناء أدوات أفضل للحفاظ على مجتمعنا آمن، وسنعمل على تسهيل الإبلاغ عن المشاكل إلينا، وأسرع المراجعين لدينا لتحديد المشاركات التي تنتهك معاييرنا وتسهل عليهم الاتصال بإنفاذ القانون إذا كان شخص ما بحاجة إلى مساعدة. ومع توفرها، يجب أن تساعد في جعل مجتمعنا أكثر أمنا ".

وحتى يتم تفعيل هذه الأدوات والقوى العاملة الإضافية التي ستكون كافية للحد من صعود المحتوى المرفوض والمتطرف في الفيسبوك، فإن معظم مستخدمي الموقع يمكن ببساطة الضغط على زر وتبدأ على الفور البث المباشر كل ما هو أمام كاميرا هواتفهم الذكية.
وفي الوقت الحالي، لم تتمكن شركات التكنولوجيا، بما في ذلك فيسبوك، من تمييز المحتوى غير المرغوب فيه في الوقت الفعلي، مما أدى إلى تنبيه بأثر رجعي وإزالتها كأداة أساسية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك سيوظف 3000 شخص إضافي لمتابعة ما يُنشر فيسبوك سيوظف 3000 شخص إضافي لمتابعة ما يُنشر



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib