الهولنديون يفضلون الإنترنت على مشاهدة التلفزيون في أحدث استطلاع رأي
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يقضون 6 بلايين دقيقة أمام الشاشات المتنوعة كل يوم

الهولنديون يفضلون الإنترنت على مشاهدة التلفزيون في أحدث استطلاع رأي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهولنديون يفضلون الإنترنت على مشاهدة التلفزيون في أحدث استطلاع رأي

شبكة الإنترنت
أمستردام - المغرب اليوم

سبقت شبكة الإنترنت المشاهدة التقليدية للتلفزيون في هولندا، لجهة الوقت الذي يقضيه الهولنديون أمام الشاشات بكل أنواعها وفق استطلاع أجرته مؤسسة "Multiscope" البحثية الهولندية أخيراً.

ويُعَّد هذا التفوق الأول في تاريخ البلاد، والذي يظهر تقدم الإنترنت على التلفزيون، بعدما كان الأخير، وفق استطلاعات تمت في نهاية العام الماضي، يواصل تصدره كجهاز اعلامي يستأثر على الاهتمام الأكبر في البلاد الأوروبية.

وبيَّن البحث الذي أخذ عينة من 3600 شخص من الذين تجاوزوا الـ18، أن من بين 6 بلايين دقيقة يقضيها الهولنديون أمام الشاشات المتنوعة كل يوم، يذهب 27 في المئة منها في متابعة خدمات المشاهدة حسب الطلب الإلكترونية (نتفليكس ونظيراتها من الشركات العالمية والمحلية). أما حصة المشاهدة التقليدية للتلفزيون فهي 24 في المئة من هذا الوقت. وتوزع الوقت الباقي على النحو الآتي: 19 في المئة في متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، 12 في المئة للاستماع للموسيقى التي تبث عبر الإنترنت، 8 في المئة لمتابعة المواقع الإخبارية الالكترونية، 8 في المئة للعب ألعاب الكترونية، 2 في المئة لقراءة الكتب الإلكترونية.

اقرا أيضا :

الفنانة أسماء لمنور تفتتح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

وأظهر البحث أن شعبية مشاهدة البرامج حسب الطلب في تصاعد، اذ يقضي الذين شملهم البحث 139 دقيقة في مشاهدة البرامج التي تبث عن طريق هذه الخدمات، سواء المدفوعة منها، او تلك التي يوفرها التلفزيون الهولندي الرسمي مجاناً للذين يعيشون في هولندا بما يشكل زيادة بسبعة دقائق عن الوقت الذي سجله البحث الذي تم في العام الماضي. في حين انخفضت حصة المشاهدة التقليدية للذين شملهم البحث بـ 5 دقائق لتصل هذا العام الى 118 دقيقة.

وفي السؤال الخاص عما اذا كان المشتركون يفكرون بإلغاء اشتراكهم في شركات الكيبل التقليدية التي تجهز البث التلفزيوني، أعرب واحد من كل خمسة اشخاص من الذين شملهم البحث، بأنهم يفكرون جدياً بإلغاء اشتراكهم، وتوقع 18 في المئة من الذين شملهم الاستبيان بأنهم سيشاهدون التلفزيون أقل في السنة المقبلة، في حين أعرب 4 في المئة من المشتركين، بأنهم سينقطعون تماماً عن مشاهدة التلفزيون التقليدي.

وأكد البحث الفروقات المعروفة بين الأجيال العمرية لجهة طبيعة الوسائط الإعلامية التي يتسلمون منها ترفيههم، اذ أظهر البحث أن الفئة العمرية بين 18 و 35 عاماً، تشاهد أقل المحطات التلفزيونية في مقابل الوقت الذي تقضيه في استعمال شبكة الإنترنت (159 دقيقة للمشاهدة حسب الطلب، و93 دقيقة لمشاهدة التلفزيون التقليدي). في حين مازال الذين تجاوزا الخمسين من العمر أوفياءً بشكل أكبر للمشاهدة التقليدية للتلفزيون على حساب الإنترنت (150 دقيقة للمشاهدة التقليدية للتلفزيون، و120 دقيقة للمشاهدة حسب الطلب).

وحسب أرقام سابقة أصدرتها مؤسسة "MAGNA Global" البحثية الأميركية، سيبلغ الإنفاق على الإعلام بكل أنواعه في هولندا 4 بلايين يورو، يذهب منها 2.1 بليون الى المنافذ الإعلامية على شبكة الانترنت. ويستأثر قطاع المنصات الإعلامية على الهواتف المحمولة بحصة كبيرة من موازنة الديجيتال في هولندا، اذ يذهب نحو 1.05 الى هذا القطاع.

ولا تعد الأرقام الأخيرة مفاجأة كبيرة، اذ شهدت السنوات الأخيرة تغييرات ثابتة وحاسمة على صعيد تقاليد المشاهدة، وبخاصة لفئة الشباب. وسَرَعَ في التغييرات، دخول شركات عالمية السوق الهولندية مثل: نتفليكس وأمازون، وغيرهما. كما أن محطات التلفزيون الهولندي الحكومية والتجارية، استثمرت أموالاً كبيرة لتوفير برامجها للراغبين على شبكة الإنترنت، بعدما لمست أن المجتمع الهولندي يتغير بسرعة غير مسبوقة، وفضلت أن تصل إليه عن طريق منافذ جديدة، ولا تقتصر على البث التقليدي لمحتواها عبر المحطات التلفزيونية.

قد يهمك ايضا :

"الأستاذ المعجزة" يُقدّم "طريق النجاح مع منيار" على الإنترنت كل سبتر

"إنستغرام" تحظر صور الانتحار بعد رحيل مراهقة بريطانية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهولنديون يفضلون الإنترنت على مشاهدة التلفزيون في أحدث استطلاع رأي الهولنديون يفضلون الإنترنت على مشاهدة التلفزيون في أحدث استطلاع رأي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib