الملايين يتابعون برنامج مكافحة وباء كوفيد 19 في البلدان المغاربية
آخر تحديث GMT 23:31:30
المغرب اليوم -

في تجربة فريدة لـ"ميدي 1 تيفي" والتعاون الأول على "فيسبوك"

الملايين يتابعون برنامج مكافحة وباء كوفيد -19 في البلدان المغاربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملايين يتابعون برنامج مكافحة وباء كوفيد -19 في البلدان المغاربية

قناة "ميدي 1" تيفي
الرباط - المغرب اليوم

تابع الملايين من المشاهدين ومستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مؤخرا، البرنامج الخاص بمكافحة وباء كوفيد -19 في البلدان المغاربية، الذي أعدته قناة ميدي 1 تيفي بالاشتراك حصريا مع شركة فيسبوك.وأشادت قناة "ميدي 1" تيفي وشبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك في بلاغ مشترك، بهذا التعاون الأول بين الشبكة وقناة تلفزيونية في العالم العربي والذي عرف “نجاحا كبيرا”، حيث “حقق حوالي 5 ملايين مشاهدة حتى الآن، وتم الوصول إلى أكثر من 10 ملايين شخص عبر شبكة الفيسبوك”.

وأوضح البلاغ، أن البرنامج الذي أعد خصيصا لمساعدة المواطنين لفهم الأزمة خارج التراب الوطني، والذي يتم بثه في 90 دقيقة من استديوهات القناة في مدينة طنجة تناول ثلاثة مواضيع، حول وضعية وباء كوفيد-19 في المنطقة المغاربية، وخطورة المعلومات الخاطئة، وأهمية محاربة الأخبار الزائفة، والتحديات الاقتصادية التي تواجهها المنطقة بفعل التوقف الاقتصادي بسبب هذه الأزمة الصحية وخطط الإنعاش المرتبطة بها.

وأشار البلاغ إلى أن هذا البرنامج الذي تم إنتاجه على شكل “تاون هول”، مكن من الرد بشكل مباشر على الأسئلة التي يطرحها المشاهدون ومستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك وانستغرام)، ومتابعة ردود أفعالهم على هذه الشبكات الاجتماعية المتعلقة بالمواضيع التي يتم تناولها.

وأضاف أن مشاركة الجمهور الذي تابع هذا البرنامج مباشرة “كانت كبيرة”، حيث وصلت إلى 100000 تفاعل، مع طرح 4000 سؤال وتعليق، وعشرات الآلاف من الأصوات في سياق استطلاعات الرأي المقترحة خلال بث البرنامج المذكور.

وقال المصدر ذاته إن “هذا التعاون هو الأول من نوعه على شبكة فيسبوك، وهو تجربة فريدة من نوعها لجميع أعضاء هيئة تحرير قناة ميدي 1 تيفي، مكن من إنتاج برنامج إخباري ذو مصداقية وحظي بتقدير ملايين المشاهدين” مسجلا أنها “مبادرة تبين أهمية ما يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام مع وسائط التواصل الاجتماعية لإخبار الجمهور والتعامل مع انتشار الأخبار الزائفة“.

وأكد مدير الشراكات الإعلامية لفيسبوك وانستغرام للأسواق الناشئة، فارس عقاد، التزام شبكة التواصل الاجتماعي بمكافحة الأخبار الزائفة. وقال “منذ ظهور وباء كوفيد -19، كانت أولويتنا هي ضمان وصول المواطنين إلى معلومات صحيحة وموثوقة على منصاتنا”، مضيفا أن فيسبوك “وجه أزيد من ملياري شخص نحو مصادر متخصصة من السلطات “.

وأضاف أنه “من أجل دعم الإعلام الجيد في المنطقة، رصدت شبكة فيسبوك مبلغ 750 ألف دولار من خلال مبادرة (فيسبوك جورنالزم بروكرام) لتمويل وتكوين وسائل الإعلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمساعدتهم على إدارة تأثير كوفيد-19 بشكل جيد”.

وخلص البلاغ، إلى أن نجاح هذا التعاون كان ممكنا بفضل دعم فيسبوك، من خلال الولوج إلى جميع الخبرات اللازمة لإعداد المكون الرقمي لهذا البرنامج الخاص بشكل أفضل في وقت قصير جدا، مشيرا إلى أن “تعاونا مثمرا ومنتجا جعل من الممكن إنتاج برنامج إخباري جذاب ومفيد لشعوب المنطقة، في شكل يمكن أن يستمر في جميع أنحاء العالم”.

قد يهمك ايضا

مجلس الهاكا يوجه إنذارًا إلى "ميدي 1 تي في" لفبركتها صور الحسيمة

"ميدي 1 تيفي" تمنع صحفييها من التواصل مع المواطنين عبر مواقع التواصل

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملايين يتابعون برنامج مكافحة وباء كوفيد 19 في البلدان المغاربية الملايين يتابعون برنامج مكافحة وباء كوفيد 19 في البلدان المغاربية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib