معهد برمنغهام يلغي تكريم الناشطة الحقوقية أنجيلا دافيس
آخر تحديث GMT 03:49:30
المغرب اليوم -

بسبب مواقفها المنتقدة لإسرائيل على سوء معاملتها للفلسطينيين

معهد "برمنغهام" يلغي تكريم الناشطة الحقوقية أنجيلا دافيس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معهد

الناشطة والأكاديمية، أنجيلا دافيس
واشنطن ـ رولا عيسى

تعرَّض "معهد برمنغهام" للحقوق المدنية في ولاية "ألاباما" الأميركية، لهجوم شديد بعد إلغائه لقرار تكريم الناشطة والأكاديمية، أنجيلا دافيس، التي أمضت عقودا من النضال من أجل الحقوق المدنية. ودافيس من "برمنغهام" وعضوة نشطة في حزب "الفهد الأسودBlack Panther"، ولجنة "التنسيق الطلابي المناهضة للعنفStudent Nonviolent Coordinating "، والحزب الشيوعي الأميركي، وهي الآن مؤيدة لحركة مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل بسبب سوء معاملتها للفلسطينيين. ويبدو أن هذا التقارب الأيدولوجي السبب في إلغاء التكريم.

اقرا ايضا :ماي تحضر مؤتمر حزب المحافظين في برمنغهام وتُدير 4 جلسات

وذكرت صحيفة الـ"غارديان" البريطانية، أن رئيسة المعهد والمديرة التنفيذية، أندريا تايلور، قالت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، إن المعهد سيكون متحمسا للغاية لتكريم دافيس، والتي لفتت إلى أنها واحدة أن أهم أبطال حقوق الإنسان المعروفين عالميا، وتمنح الضعفاء صوتا للحديث.

ولكن المعهد أعلن يوم السبت، أنه في "أواخر شهر ديسمبر/ كانون الأول، بدأ مؤيدونا  والأفراد المعنيون، والمؤسسات، خارج وداخل مجتمعنا المحلي، يقدمون طلبات حتى نعيد النظر في قرارنا." وأضاف بيان المعهد يقول: "وبعد فحص أدق لتصريحات دافيس والسجل العام، استنتجنا أنها بكل أسف لا تتوافق مع المعايير كافة الخاصة بجائزة فريد شاتلوورث لحقوق الإنسان." ولم يشر البيان إلى المعايير التي لم تتوافق معها دافيس، أو سبب طلبات إعادة النظر بمنحها الجائزة.

من جانبها، قالت دافيس إنها "مصدومة من القرار". أما عمدة برمنغهام، راندال وودفين، فقد قال في بيان: إن "الاعتراض جاء من الجالية اليهودية المحلية وحلفائها، ووصفه بأنه قرار مثير للخلاف، وتفاعلي، عارضاً تسهيل الحوار في المقابل.

ورد العديد على وسائل التواصل الاجتماعي بغضب، ورفض البعض الإشارة إلى اليهود، حيث وصفت صوفي إيلمان غولان، ناشطة تعمل في "Women’s March" القرار بأنه "مشين"، وقالت إنها "تشك في أن اليهود في ألاباما  يمكن أن يضغطوا بفاعلية لمثل هذه الخطوة".

وأضافت: إن "فكرة أن اليهود في ألاباما، وهم فصيل معارض للعديد من المسيحيين في ألاباما، يمتلكون القوة الهيكلية اللازمة لتحقيق ذلك، يجب أن يعطينا مهلة، حيث إن اليهود يستخدمون كونهم تفسير كثير الاستخدام."  وقد سيطر المسيحيون الإنجليون المحافظون، الذين يهيمنون على المشهد السياسي في جنوب الولايات المتحدة، على المشهد السياسي، منذ فترة طويلة، ويحتفظون بمواقف "صهيونية" قوية لأسباب سياسية وإنجيلية.

وقال أحمد ورد، من قدامى المحاربين منذ 18 عاما في المعهد، وتركه في عام 2017، إنه "لا يوجد في قلبه سوى الحب الخالص والعميق للمعهد"، ولكنه وصف قرار إلغاء تكريم دافيس، بأنه "إهانة لإرث شاتلوورث، وزير برمنغهام وناشط في الحقوق المدنية".

وقال مارك لامونت هيل، مشارك في شبكة "سي أن أن" الإخبارية، والذي طرد من الشبكة بعد إدلائه بتصريحات مؤيدة للفلسطينيين في خطاب ألقاعه في نوفمبر/ تشرين الثاني:"القرار مخزٍ..أساند أختي العزيزة وصديقتي أنجيلا دافيس."

ووفقا للمعهد الذي أفتتح في عام 1992، ينبغي على مستلمي الجائزة استفاء المبادئ التي وجهت حركة الحقوق المدنية الأميركية، بما في ذلك فلسفة اللاعنف والمصالحة، ومن بين الفائزين السابقين بالجائزة، السياسيان جون لويس، وإليانور هولمز نورتون، والممثل داني غلوفر، والمحامي برايات ستيفنسون.

قد يهمك ايضا :جامعة برمنغهام تُحذَّر من إهمال حقوق المثليين في دبي

جامعتا "هارفارد" و"برمنغهام" تؤكدان أن طبيبهما أنفيرسا زوَّر أبحاثه

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد برمنغهام يلغي تكريم الناشطة الحقوقية أنجيلا دافيس معهد برمنغهام يلغي تكريم الناشطة الحقوقية أنجيلا دافيس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معهد برمنغهام يلغي تكريم الناشطة الحقوقية أنجيلا دافيس معهد برمنغهام يلغي تكريم الناشطة الحقوقية أنجيلا دافيس



ارتدت بلوزة عالية العنق وصفّفت شعرها في كعكة أنيقة

سيلين ديون تُعيد تمثيل مَشهد مِن فيلم "تيتانيك" في لاس فيغاس

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
قدَّمت المغنية الفرنسية الكندية سيلين ديون، عرضا استثنائي لأشهر أغنياتها "my heart  will go on" أثناء أبحارها عبر بحيرة بيلاغيو الأشهر، التابعة إلى فندق القيصر في لاس فيغاس برفقة مضيف برنامج "ليت ليت شو"، جيمس كوردن. أقرأ أيضًا: سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال وأعاد الاثنان تمثيل المشهد الأشهر في فيلم "تيتانيك" والذي يرافق الأغنية، وخلال الأداء ارتدت ديون بلوزة عالية العنق ومعطفًا أزرق اللون وصففت شعرها في كعكة أنيقة، بينما ارتدى كوردن معطفا رماديا وشعرا مستعارا باللون الأشقر الذهبي متشبها ببطل العمل "ليوناردو دي كابريو". وشوهدت ديون البالغة من العمر 50 عاما وكوردن 40 عاما، في مُقدّمة أشبه بمقدمة سفينة "تيتانيك" وهو فيلم للمخرج جيمس كاميرون لعام 1997، واتخذت ديون وكوردن نفس وضع نجوم فيلم "تيتانيك" كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو أثناء إبحارهما عبر بحيرة الفندق. وأكّد الممثل البريطاني كوردن في وقت سابق،

GMT 10:34 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
المغرب اليوم -

GMT 11:19 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

راموس يُجبر إيسكو على الاعتذار

GMT 11:01 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

توخيل أقرب لسان جيرمان من ريال مدريد

GMT 16:58 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 07:07 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

مشروع "المنازل الجاهزة" يشتهر بالأسعار الرخيصة

GMT 04:04 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

مريم جميل توضح انتشار السياحة البحرية في كل أنحاء العالم
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib