إحتفالات في الرباط بأداء أسود الأطلس رغم الخسارة
آخر تحديث GMT 20:00:12
المغرب اليوم -

إحتفالات في الرباط بأداء أسود الأطلس رغم الخسارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إحتفالات في الرباط بأداء أسود الأطلس رغم الخسارة

المشجعون المغاربة
الرباط - المغرب اليوم

انتهت آمال المغرب في أن يصبح أول بلد إفريقي يصل إلى نهائي كأس العالم بعد خسارة فريقه 2-0 أمام فرنسا.كان المشجعون المغاربة، الذين تجمعوا في جميع أنحاء المغرب وفي أوروبا وفي قطر، المستضيفة لبطولة كأس العالم، يأملون في التغلب على المستعمرين السابقين لبلادهم.لكن الأمر لم يكن يتعلق بهدفي ثيو هيرنانديز وكيليان مبابي حيث وصل أبطال العالم إلى المباراة النهائية.

قال مشجع في الدار البيضاء لبي بي سي "خسرنا لكننا فخورون جدا".وقد كثفت الشرطة وجودها بشكل كبير وسط باريس خصيصا من أجل هذه المباراة، حيث أن فرنسا موطن لمئات الآلاف من الأشخاص من ذوي الأصول المغربية".فإلى جانب الأعلام المغربية، لوح المشجعون، الذين تجمعوا في الشانزليزيه، بأعلام دول أخرى من شمال أفريقيا.

وشوهدت شرطة مكافحة الشغب في مدن أوروبية أخرى، بما في ذلك بروكسل، التي احتفل المشجعون المغاربة فيها في انتصارات سابقة لبلادهم بإشعال الناروإطلاق الألعاب النارية.أما في لاهاي بهولندا، فقد حد الطقس البارد والهزيمة من احتفالات المشجعين بعد المباراة.

وأُشعلت الألعاب النارية في شوارع هولندا بعد انتهاء المباراة، لكن الهولنديين المغاربة قالوا لبي بي سي إنهم يحاولون الحفاظ على السلام.لكن في منطقة المشجعين بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، قال أحد المشجعين إن نتيجة نصف النهائي كانت "جيدة" مضيفا "إنها كرة القدم".وقال العديد من المشجعين الذين شاهدوا المبارة إنهم يعتقدون أن مسيرة فريقهم في كأس العالم في قطر كانت مجرد بداية لمستقبل واعد للاعبي كرة القدم المغاربة.

وفي أقدم مقهى في الدار البيضاء، أصبح المشجعون محبطين بشكل متزايد لأن فريقهم عانى من أجل تسجيل هدف ضد فرنسا.وقال أحد المشجعين، والذي نشأ في فرنسا لكنه ولد في المغرب، إنه يريد أن تفوز بلاده المغرب لأنه "حان الوقت لأفريقيا أن ترفع كأس العالم".

كما شاهد مشجعون مغاربة المباراة في خيمة كبيرة أقيمت في ساحة المركز الثقافي "كازا عربي" في العاصمة الإسبانية مدريد. ووُزعت وجبات خفيفة مغربية تقليدية بينما كان المشجعون يهتفون لفريقهم.قالت إيناس، معلمة من مدينة الريف المغربية، وتدرس اللغة الإنجليزية، وكانت ترتدي قميص المنتخب المغربي، لبي بي سي: "رغم كل شيء، أنا فخورة بمتخبنا".

وأضافت "لقد تخطى تمثيلهم لنا كرة القدم، لقد قدموا لنا انتصارا رمزيا من نواح كثيرة، كالاهتمام الدولي والاحترام الذي قدموه لنا."أما منير، عامل في محطة وقود تعود أصوله إلى مدينة الدار البيضاء، فقد كان يهتف مع مجموعة من أصدقائه طوال المباراة. وعلى الرغم من أنه كان مستاء عندما سُجل هدف فرنسا الثاني، إلا أنه كان لا يزال متفائلا".

وقال عن وصول المنتخب المغربي لدور نصف النهائي "هذا حدث يحدث مرة واحدة في العمر. حتى أطفالنا لن يشهدوا هذا مرة أخرى. إنه يعنى لنا كل شيء".وفي منطقة كريكلوود، شمال غربي لندن في المملكة المتحدة، هتف المشجعون المغاربة هتافات فخر وفرحة كبيرة عند سماعهم صافرة نهاية المباراة.وشعر المشجعون المغاربة هناك بفخر كبير بأداء فريقهم. ببينما كانوا يشاهدون المباراة وهم يلتحفون البطانيات ويشربون الشاي ويدخنون الشيشة بسبب برودة الجو.

وفي مقهى بريغو في منطقلة أخرى في لندن، قال توانسة وجزائريون ومصريون كانوا يشاهدون المبارة "كلنا أمة واحدة"، وقال أحد المشجعين إنه يعتقد أن البطولة في قطر كانت أفضل بطولة كأس العالم على الإطلاق ووحدت الشتات العربي في لندن.

قد يهمك ايضاً

منافسة شرسة بين ميسي ومبابي ترتيب هدافي كأس العالم 2022

المنتخب المغربي ينهزم أمام المنتخب الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم 2022

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحتفالات في الرباط بأداء أسود الأطلس رغم الخسارة إحتفالات في الرباط بأداء أسود الأطلس رغم الخسارة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib