تعرف على أفكار ديكور جذابة في غرف الجلوس الضيقة
آخر تحديث GMT 19:38:45
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعرف على أفكار ديكور جذابة في غرف الجلوس الضيقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على أفكار ديكور جذابة في غرف الجلوس الضيقة

غرف المعيشة
القاهرة _ المغرب اليوم

لا تُناسب قطع المفروشات كبيرة الحجم الغرف الضيّقة؛ ينسحب الأمر على عناصر التزيين في المساحات. إلى ذلك، ثمة نصائح في الديكور الداخلي، خاصة بالشقق محدودة المساحة، فيقود الالتزام بها إلى حسن توزيع المساحة، وتأمين الراحة النفسيّة لساكني البيت. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان أبرز الأفكار لتصميم ديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة.للألوان أهمّية بالغة في المساحة، وفي الضيقة منها يُنصح باعتماد الألوان الفاتحة، كونها تشي بالفسحة.
تنطبق قاعدة الألوان الفاتحة على الأرائك، مع دمج الألوان ببعضها البعض، كالزهري مع البيج (أو الرمادي) مثلًا، أو الرمادي مع الأصفر، أو صحبة البرتقالي. وفي هذا الإطار، من الممكن إضافة بعض الوسائد بلون داكن، عند الرغبة.في غرفة الجلوس

الضيّقة، تغيب الأريكة الكبيرة وتلك متوسطة الحجم والمقعد الصغير. وبالمقابل، تمتدّ أريكة رئيسة على كامل عرض الجدار، وتكون مؤلفة من قسمين يوضعان إلى جانب بعضهما البعض. يُقابل الأريكةَ، مقعدان صغيران، تتوسطهما طاولة. ويحجز جدار لشاشة التلفاز، مع تصميم ديكور محبّب عليه، عبارة عن رفوف... من جهة ثانية، يمكن تأثيث غرفة الجلوس الضيقة، بأريكة ضخمة، تقابلها أريكة متوسطة الحجم.للأريكة التي تمتد على هيئة حرف "إل"، ويقابلها كرسي "هزاز"، وإلى جانبه طاولة، دور في إعداد ديكور جذّاب في غرفة الجلوس.لا يجب أن تشغل الأرائك أكثر من 65% من حجم الغرفة.في غرفة الجلوس الضيقة للغاية، لا تستخدم طاولة الوسط الضخمة، بل يفضَّل اختيار ثلاث طاولات دائرية أو مربَّعة صغيرة أو طاولات متعددة الأحجام

توضب الأصغر منها تحت الأكبر حجمًا. يُحبّذ تعليق المرآة على الجدار، الأمر الذي يحقق انعكاسات جذابة.تختار المرآة كبيرة الحجم، ومجملة بالنقوش (أو محفورة بتقنية الليزر)، يحوطها إطار من الزجاج أيضًا (بعيدًا من الخشب أو أية مادة أخرى). ومن أفكار الديكور المتعلقة: يثبت إلى جانب المرآة، زوجان من الأبليكات (أو وحدات الإنارة المخفيَّة خلفها). ويُكسى الجدار بورق الجدران (أو الحجر أو بنماذج بسيطة من الخشب الذي يُضفي فخامة في المساحة)، أو بالمرايا، مع إمكانية تثبيت إطار حولها من الخشب. ويُزيّن الجدرا الذي يقابل المرايا برسومات أو اكسسوارات بسيطة.تُعلق الستائر المشغول من القماش الـ"فوال" السادة على قضيب من النحاس (أو الكروم).

قد يهمك ايضا

تصاميم رائعة لطاولات غرف معيشة عصرية تعرف عليها

5 أشكال من الوسائد تضفي لمسة جمالية إلى غرف المعيشة والنوم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفكار ديكور جذابة في غرف الجلوس الضيقة تعرف على أفكار ديكور جذابة في غرف الجلوس الضيقة



GMT 12:00 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

توظيف النحاس في ديكورات المنزل الداخلي المعاصر

GMT 02:33 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس

GMT 17:13 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة

GMT 21:08 2021 الخميس ,19 آب / أغسطس

ديكور صالة مفتوحة "مودرن" في نقاط عمليّة

GMT 22:15 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib