تفاصيل أبرز فعاليات أسبوع دبي للتصميم لتكوني مستعدة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعدك بتجربة غامرة ومشبعة لشغفك الفني

تفاصيل أبرز فعاليات "أسبوع دبي للتصميم" لتكوني مستعدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفاصيل أبرز فعاليات

فعاليات "أسبوع دبي للتصميم"
القاهرة - المغرب اليوم

أحد أبرز الملامح التي تعكس مكانة دبي عاصمة للتصميم في الشرق الأوسط هو"أسبوع دبي للتصميم". ففي الفترة الممتدة من 11-16 نوفمبر المقبل، تنطلق النسخة الخامسة من "أسبوع دبي للتصميم" بالشراكة مع "حي دبي للتصميم"وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون، برعاية الشيخة لطيفة آل مكتوم، وأودي الشرق الأوسط، التي تعدك بتجربة غامرة ومشبعة لشغفك الفني.

وتركز هذه النسخة على الهوية التصميمية لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر جهود جهات متنوعة محلية وعالمية تُعنى بالفنون الإبداعية؛ إذ يواصل "أسبوع دبي للتصميم" تولّي دور مهم لإرساء مكانة دبي كوجهة جذابة لمحترفي وهواة التصميم على حد سواء.

وإليك ملامح من أبرز الفعاليات التي نشهدها خلال نسخة هذا العام:

داون تاون ديزاين

من 12 لغاية 15 نوفمبر، أنتِ على موعد مع معرض رائد للتصاميم الأصيلة والعالية الجودة في منطقة الشرق الأوسط. يواصل"داون تاون إديشنز"، القسم المخصص للتصاميم

محدودة الإصدار والمعدّة حسب الطلب، الكشف عن الجيل المقبل من مواهب التصميم الفذة في المنطقة. أيضاً، معرض "تشكيل" الذي سيكشف النقاب عن مجموعة عام 2019 من مصممي برنامج تنوين للتصميم. ويقدم لكِ أيضاً "مجلس الحرف المعاصرة – إرثي"، في الشارقة، مجموعة من الأعمال الحرفية التقليدية والمعاصرة من مختلف أنحاء دولة الإمارات. وسيمكنك من خلال المعرض التعرف إلى أحدث إبداعات فنانين معاصرين مثل مشاري ناصر، والجود لوتاه، وهاجر عبد الله.

ترينالي الشارقة للعمارة

ينطلق بالتزامن مع أسبوع دبي للتصميم 2019، النسخة الافتتاحية من "ترينالي الشارقة للعمارة" يوم 9 نوفمبر 2019 لترسيخ مكانة شهر نوفمبر كموعد سنوي يسلط الضوء على مشهد التصميم في المنطقة.

ويهدف ترينالي الشارقة إلى توفير منصة للعمارة والتخطيط الحضري في المنطقة ودفع عجلة تطور الممارسات المعاصرة والمحافظة على الإرث المعاصر في المنطقة.

معرضان لغسان سلامة

يشارك رائد الأعمال والمصمم غسان سلامة كقيّم فني في "داون تاون إديشنز"، عبر اثنين من المعارض المخصصة للخوض في مشهد التصميم في المنطقة. المعرض الأول يحمل عنوان "مدار"، مجسّداً مبادرة تحت رعاية "حي دبي للتصميم"، إذ يلقي الضوء على التوجهات والأفكار الناشئة والمبادرات المبتكرة التي يشهدها قطاع التصميم في المنطقة حالياً.

المعرض الثاني يحمل عنوان "إنسايت/أونسايت" (الرؤية/الموقع)، سيعرض أحدث الإنتاجات والابتكارات الإبداعية لمصممين ناشئين ومستقلين، ضمن مساحة موحدة تضمن تكافؤ الفرص.

معرض "أبواب"

يشارك في النسخة الخامسة من "أبواب" مصممون من الهند والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ولبنان، حيث سيخوضون غمار تحدٍ لإعادة إنشاء الصفوف الدراسية المحلية المستمدة من ثقافاتهم المتنوعة عبر موضوع "طرق التعلم". ويشهد مشاركات من "استوديو برسايد للتصميم" من مومباي، ومشاركة من الشقيقتين اللبنانيتين تيسا وتارا ساخي في عرض "والتز"، وسيستجيب لموضوع هذا العام بإبداع صور جدارية تفاعلية تحاكي المعوقات السياسية والاجتماعية التي تواجه مجتمعاتنا اليوم، بالإضافة إلى جناح المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية الذي يحظى بدعم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، فيشارك ممثلاً بمشروع بحثي يوجه تركيزه نحو الحفاظ على حرفة تراثية أصيلة وهي حياكة سعف النخيل. وتعاونت شهد العزاز، مؤسسة مكتب عزاز للعمارة، عن كثب مع الحرفيين محلياً لتطوير أنسجة مبتكرة وتجربة استخداماتها، ليعبر كل نسيج عن عملية وقصة، حيث تتعانق أجزاؤه في تعبير رمزي فريد عن المجتمع.

أومبرا من فينسا وتنكا

منحت شركة "فينسا" الإسبانية لحلول التصنيع الخشبية تفويضاً إلى "تنكا"، استوديو التصميم المتعدد الميادين الذي يتخذ من دبي مقراً له، لتصميم بوابة "حي دبي للتصميم". ويستلهم "أومبرا" تصميمه من أشكال المشربية المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط بتركيز على الزخارف الإماراتية.

بارجيل من ماس للعمارة

يقدم استوديو "ماس" للعمارة تركيباً فنياً من الورق المقوى وأشرطة الإنارة يبلغ ارتفاعه ستة أمتار ويحمل اسم "بارجيل" وهو مستوحى من البراجيل الإماراتية التراثية والمستخدمة لتبريد المنازل، حيث يشجع هذا الابتكار الفني على إدخال المواد المستعملة في فنون البناء.

ملتقى أودي للإبداع من عبد الله الملا

المصمم والمعماري الإماراتي عبد الله الملا، مؤسس استوديو الملا للتصميم، صمم "ملتقى أودي للإبداع 2019" حيث سيتألف الجناح من هيكل معدني بسقف شبكي يظلل الزوار ويستقي الوحي من تقنية أودي "إي ترون" ومن تصاميم الملا التي تسخر قوّة الأنماط الهندسية في مبادئ التصميم.

شراكة بينماس للأصباغ والإمارات مودرن

تحت عنوان "روابط خضراء"، تقدم ماس للأصباغ والإمارات مودرن معاً تركيباً فنياً مخصصاً لحي دبي للتصميم، حيث يهدف هذا العمل إلى توفير مساحة تجمع الزوار وتشجعهم على تبادل المعارف والخبرات عن حلول خضراء صديقة للبيئة تخدم الأجيال القادمة.

ربة مستقبلية من سوبرفيوترديزاين*

تجربة فريدة يخوضها استوديو سوبرفيوترديزاين*من دبي في مفهوم المنظومة العصبية للنباتات من خلال التلاعب بالإضاءة والصوت في العمل الفني الذي يحمل عنوان "الحديقة المعززة". وسيتعمق العرض في طرق تبادل النباتات للمعلومات كنتيجة للمحفزات الخارجية على شكل إشارات كهربائية. ويشجع سوبرفيوترديزاين* زوار العمل على التماهي مع النباتات والتفاعل مع محيطهم الطبيعي بأسلوب استثنائي غير معهود.

رحلة مرئية من مؤسسة جبل الفيروز إلى مدينة كابول القديمة

"مؤسسة جبل الفيروز" مؤسسة مستقلة تعمل على حماية المجتمعات المهددة في أفغانستان بالتركيز على المباني الأثرية والحرف التقليدية. وتشارك في معرض وسائط متعددة يحمل عنوان "مدينة كابول القديمة – رحلة مرئية" بالتعاون مع مؤسسة "ايكونيم" وباستخدام تقنيات الواقع الافتراضي لتوثيق المواقع الأثرية والثقافية المهددة بأسلوب رقمي ثلاثي الأبعاد.

متجر آرت جميل

ولا تفوتي زيارة متجر"آرت جميل" في المبنى رقم 4 بجوار "معرض الخريجين العالمي"، الذي يأتيك بمنتجات مختارة ومخصصة لأسبوع دبي للتصميم، وترتبط بالفنون المعاصرة والتصاميم والثقافة والعمارة الإماراتية. وسيعرض منتجات لعلامات عالمية رائدة مع أعمال فنية أُبدعت خصيصاً لأسبوع دبي للتصميم على أيدي مصممين واعدين وفنانين صاعدين من المنطقة.

نترقب كثيراً انطلاق هذا المهرجان الفني الغامر والغني بمختلف أشكال ومجالات الفنون؛ أيّ من هذه الفعاليات تترقبينها وتنتظرين حضورها؟

أقرا ايضا:

ننشر لك مجموعة من أبرز تصاميم درابزين لعام 2020​

الأسود في تصميم الجدران الحجرية لمنزلك يعطي المكان حالة من الدفء والحميمية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل أبرز فعاليات أسبوع دبي للتصميم لتكوني مستعدة تفاصيل أبرز فعاليات أسبوع دبي للتصميم لتكوني مستعدة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib