الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعية
آخر تحديث GMT 02:47:22
المغرب اليوم -

تتميز بالأعشاب والمناظر الطبيعية الخلابة

الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعية

الجانب البري في بربادوس
لندن - سليم كرم

يعتبر الجانب البري من جزيرة بربادوس في البحر الكاريبي ، والذي يمتد على أميال شاسعة من الطبيعة الساحرة  ، لذلك يجب الاتجاه شرقًا ، حيث أن معظم أراضي الساحل تعد "محميات طبيعية" مفتوحة ، لذلك لا يوجد سوى القليل جدًا من المباني ، وعلى الرغم من أنها مجرد بضعة أميال من الشرق إلى الغرب في نقطة ضيقة ، ولا يزال يتمتع هذا الجانب بهدوءه وبعده عن الأنظار.

الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعيةويعد عالمًا مختلفًا بعيدًا عن أجواء جزيرة بربادوس التي يعرفها معظم الزوار من قطاع الساحل الغربي المزدحم، مع العديد من الفنادق والمنتجعات على شاطئ البحر والمطاعم الفاخرة والمحلات، وعلى النقيض على الساحل الشرقي يقضي الأثرياء عطلة نهاية الأسبوع في منازلهم بالجانب البري الذي يتمتع بأسلوب خاص به ، وهذا هو الجانب الأطلسي من الجزيرة، مياهه لا تزال فيروزية، مع الحبيبات البيضاء المنتشرة على الرمال المهجورة.

وتشمل المباني الموجودة منازلًا على غرار المزارع على سفوح التلال، مع الأعشاب الكبيرة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويعرض منزل "وايت كابس" في كاتلواش في باربادوس، للبيع بسعر 975،000 دولار من خلال شركة "سافيلز".

الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعيةويتميز بوجود السينما المنزلية النادرة في الساحل الشرقي ، كما يمكن العثور على كوخ خشبي على رمال الشاطئ في كاتلواش، والذي كان يعرض للبيع بمبلغ  2.195  مليون دولار.

ويقول بول دويل، المالك الكندي لمنتجع كرين، الذي يشمل الفندق الذي يعود لعام 1887، مما يجعله الأقدم في منطقة البحر الكاريبي "الغرب هو المكان الذي تذهب إليه وسط الازدحام، أما الشرق هو المكان المفضل لمحبي الهدوء والبعد عن الأنظار ، إنه سوق مختلفًا تمامًا ، ونحن لا نحاول المقارنة".

وعلى مدى العقدين الماضيين، قام دويل بتوسيع الموقع وتطويره ليصبح من المنتجعات ذات الخمس نجوم التي تطل على الشاطئ ، والذي هو في حد ذاته جاذبًا للسياح "كرين" ، وهو المنتجع الوحيد الموجود في الساحل الشرقي ، وتوجد مساكن جديدة للبيع تبدأ أسعارها من 770 ألف إلى  1.3 مليون دولار.

الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعيةويعمل دويل على تطوير المنطقة القريبة من الخلجان إلى الشمال ليس فقط لأنه معماري ولكنها بيئة مناسبة للاستثمار ، حيث لا يوجد هناك شيء مثل ذلك في الجزيرة، ومن المرجح أن يكون بمثابة تنمية سكنية كبيرة في الشرق.

ويمكن الانطلاق من الطريق الرئيسي للوصول إلى جانب التل الواسع، هذا هو المكان حيث منازل الشاطئ ، التي ازدادت أعدادها إلى 67 فيلا، على الواجهة البحرية والتي تشكل 50 فدانًا خارج حدود الحديقة.

وهناك القليل من أسواق الأسماك المهجورة بين اثنين من المرتفعات في الخليج ، وعلى الواجهة البحرية ووفقًا لـ "شون آرتشر" ، المهندس المعماري للمخطط، عن هذا المسار "الناس لا يأتون إلى هنا كثيرًا، بصرف النظر عن عدد قليل من الصيادين قبالة الساحل".

ولكن دويل وفريقه يتطلعون إلى بناء السوق القديم كموقع رئيسي على شاطئ البحر، وسرعان ما سيتم تحويل التلال الوعرة التي توفر مناظر إستوائية ساحرة، لمناطق حيوية مع بناء مطعمين ومركز صحي وسبا ومتجر.

وسيحصل الملاك أيضًا على استخدام مرافق منتج كرين على بعد 15 دقيقة بالسيارة، حيث أن الفيلات كافة ، تبدأ بأسعار من 1.9 إلى 2.95  دولار ، ويمكن تأجير واحدة لمدة أربعة أسابيع بـ 185،000 دولار، تتكون المنازل من طابق واحد على قطعة أرض خاصة من المناظر الطبيعية مع أشجار النخيل، بالإضافة إلى سقف من العشب ، كما يمكن للزوار أن يتمتعوا بالاستحمام بأمان في الهواء الطلق دون الخوف من أعين المتطفلين ، في حين أن الطيور الصغيرة الغريبة ترفرف في الداخل والخارج.

وأضاف دويل "الساحل الشرقي مكانًا للابتعاد عن كل شيء، والحقيقة أنه بعيدًا فعلًا عن كل شيء ، وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس وسط عالم من الضوضاء ، إنهم يعيشون حياة مزدحمة ويريدون فقط أن يأتوا إلى هنا مع حقيبة مليئة بالكتب للقراءة أو الكتابة" ، مشيرًا إلى أن فيلم "Life of Brian"  تم تصويره على الساحل الشرقي لبربادوس.

كما أن فيلا "نوفا"، التي تقع بالقرب من باثشيبا، استضافت الكثير من الأثرياء ليس فقط فريق بايثون ، ولكن العديد من الشخصيات السياسية البارزة ، بما في ذلك السير ونستون تشرشل، وقد تم بيعها بمبلغ 10 مليون دولار.

وصمم فندق "بيتش هاوسيز" مشابهًا للمباني الريفية القديمة والتقليدية في بربادوس، التصميم مزيجًا من الحداثة والتقليدية، مع ألوان محايدة ، في غرفة المعيشة ذات المخطط المفتوح.

ويشير شون آرتشر إلى التصميم المألوف الذي تم تكييفه مع الحياة في الساحل الشرقي من بلاط الخشب على الأرض ، والأثاث المصنوع من الخوص.

وتجذب هذه المنازل أولئك الأثرياء الذين يرغبون إنفاق الأموال على منزل احتياطي ، ومع ذلك فقد تم تصميمها للحد من تكاليف التشغيل والمشاحنات للمالكين.

وأضاف آرتشر "قد تبدو العلامات التجارية الألمانية الكبيرة جيدة، ولكن الحصول على قطع الغيار في بربادوس مكلف للغاية ، نحن ندرب موظفينا لإصلاح كل شيء ونستخدم التبريد السلبي للحد من الحاجة إلى  الهواء المستمر، ونعمل على الاستفادة القصوى من الضوء الطبيعي للحد من الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية".

وتعد المجتمعات الصغيرة على شاطئ البحر من باثشيبا ، منطقة مرغوبة بين السياح، بالإضافة إلى مطاعم أتلانتيس في الواجهة البحرية الشعبية ، وعلى بعد بضعة أميال إلى الجنوب من بيوت الشاطئ تحول الإهتمام شرقًا من قلعة سام الرب القديمة التاريخية المهجورة إلى منتجع "ويندهام غراند الكاريبي" ، بتمويل من الحكومة الصينية.

ولكن بالنسبة إلى أولئك الذين يعيشون في حياة هادئة في منازل الشاطئ، قد يفضلون الابتعاد قليلًا عن أنظار الزوار ، فإن الساحل ينفقون الكثير من الدولارات للحصول على بعضًا من الاستجمام والهدوء وصفاء الذهن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعية الجانب البري في جزيرة بربادوس من أفضل المحميات الطبيعية



أزياء برّاقة من وحي بلقيس فتحي لأطلالة مميزة

دبي - المغرب اليوم

GMT 13:40 2021 الأحد ,05 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تنسيق إطلالاتك الشتوية بطرق مبتكرة لأطلالة مميزة
المغرب اليوم - خطوات تنسيق إطلالاتك الشتوية بطرق مبتكرة لأطلالة مميزة

GMT 00:13 2021 الإثنين ,06 كانون الأول / ديسمبر

دبي ثاني أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2021
المغرب اليوم - دبي ثاني أفضل الوجهات السياحية العالمية لعام 2021

GMT 13:33 2021 الأحد ,05 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات غرف المعيشة المودرن في 2022
المغرب اليوم - ديكورات غرف المعيشة المودرن في 2022

GMT 14:43 2021 السبت ,04 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح موضة اتبعيها عند ارتداء الملابس الجينز
المغرب اليوم - 6 نصائح موضة اتبعيها عند ارتداء الملابس الجينز

GMT 13:58 2021 الأحد ,05 كانون الأول / ديسمبر

مراكش تحتضن مكتباً جهوياً لمنظمة السياحة العالمية
المغرب اليوم - مراكش تحتضن مكتباً جهوياً لمنظمة السياحة العالمية

GMT 14:39 2021 الجمعة ,03 كانون الأول / ديسمبر

طرق تنسيق لوحات الحائط بغرف الجلوس
المغرب اليوم - طرق تنسيق لوحات الحائط بغرف الجلوس

GMT 03:34 2021 الأحد ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ما يستاهلني" تعيد حاتم عمور للصدارة

GMT 22:56 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح برأس متجمد وجسم حي "خياران أقساهما مر

GMT 02:02 2021 الأحد ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ميني تسونامي" يضرب سواحل تطوان وشفشاون

GMT 22:37 2021 الجمعة ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بريد المغرب يحتفي بـ"المسيرة" ويعتمد"الأمازيغية

GMT 20:43 2021 الجمعة ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتلقى صفعة من مدربه بعد هدف ليل

GMT 14:43 2021 السبت ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول "الرهيب" يهز شباك برايتون بهدف مبكر

GMT 22:15 2021 الجمعة ,29 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو يصوم عن التهديف في أسوأ سلسلة منذ سنوات

GMT 11:33 2021 الأربعاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إنجلترا تتأهل للمونديال بعد الفوز علي مارينو بعشرة أهداف

GMT 05:48 2021 السبت ,23 تشرين الأول / أكتوبر

كلوب يكشف ما يتميز به صلاح عن رونالدو

GMT 13:07 2021 الخميس ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نيمار يثير الجدل في منتخب البرازيل بسب صبغة شعرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib