البنغل يمثل نوعًا من المباني المتطورة في جنوب آسيا
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يضم غرف توفر ملاذًا بعيدًا عن الحرارة الاستوائية

"البنغل" يمثل نوعًا من المباني المتطورة في جنوب آسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مبنى من نوع "البنغل"
لندن ـ سليم كرم

يعتبر البنغل، نوع من المباني، تم تطويره في الأصل في منطقة البنغال في جنوب آسيا، خلال ذروة الاستعمار، وهو كلمة مشتقة من كلمة هندية تعني "الانتماء" - بنية عملية وأنيقة فهو يضم غرف توفر ملاذا بعيدا عن الحرارة الاستوائية، وكانت الشرفات الأرضية العميقة هي المكان المناسب للمشرفين ومزارعي الشاي وجامعي الضرائب والخدم الآخرين،  ثم وصل البنغل إلى بريطانيا - وتغيرت الأمور، وأدى ظهور مواد بناء رخيصة ومسبقة الصنع إلى سلسلة من التطورات عبر الريف والساحل، وبحلول الستينيات من القرن الماضي، زاد الاهتمام بالبناغل من قبل المتقاعدين الذين كانوا يحتاجون إلى مكان مع عدم وجود سلالم عيق حركتهم، لقد كان رمزا لوجود حياة خالية من الهموم ووجود المغتربين يلخص كل ما كان عديم الفائدة، وغير مرتب ، حول السكن البريطاني.
البنغل يمثل نوعًا من المباني المتطورة في جنوب آسيا

ولكن هل حان الوقت لإعادة التفكير في العيش في بنغل من طابق واحد؟.. تعتقد بتوليمي مان: أنه "يمكن أن يشعر الناس ببعض التكبر لقبول العيش في البناغل ، لكن المواقف تتغير،  كل ما عليك القيام به هو هدم بعض الحوائط، واختيار تصميم داخلي رائع ويكون لديك منزلا محببا وملاذا رائعا" وتضيف مان مصممة المنسوجات التي تعيش مع زوجها كيث، مصمم جرافيك: "لقد قضيت معظم حياتي العملية في لندن ، وكنت أتخيل دائمًا الانتقال إلى منزل ريفي بعيد  ولكن بعد جرف عقيم من العقارات الرائعة ولكن جدًا، أدركت أن العيش في بنغلًا واسعًا ، تم إنشاؤه في ستينيات القرن العشرين في ساسكس ، كان الخيار المناسب لي ولزوجي حيث نبحث عن مكان ملهم ويشعرنا بتحسن".

وكانت الحديقة الكبيرة ، النموذجية للعديد من البنغلات ، هي الصفقة الرابحة الرئيسية لمنزلها قال مان: "في الحقيقة ، كان الأمر متضخما لدرجة أننا لم نكن نعرف مدى حجمها، ولكن بينما كنا نتجول في الأدغال ، أدركنا اننا لدينا مساحة كافية لبناء استوديو منفصل في الخلف ، حيث تجلب شاشة من البتولا الفضية جوًا من العزلة الريفية إلى التلال. وبعد سنوات من استئجار استوديوهات باهظة الثمن ، وجدنا أخيرا مكانًا هادئًا للعيش والعمل". وتضيف: "نحن على بعد دقيقتين من محطة القطار، في وسط إحدى القرى ، ولكن لا يمكننا رؤية أي منازل أخرى."

وأشارت مان: "في الداخل ، لم تكن المنطقة الداخلية مجهزة، لذا وضعنا أنفسنا في تحدي، لتحويل البنغل ليكون ملاذا مبدعًا وأنيقا". كانت التعديلات الهيكلية الوحيدة هي الدخول من غرفة الجلوس إلى المطبخ لإنشاء مساحة معيشة مفتوحة تستفيد من التصميم الجانبي وتم اضافت مجموعة من منتجات ايكيا الانيقة ومنسوجات مان الملونة.
البنغل يمثل نوعًا من المباني المتطورة في جنوب آسيا

وفي مكان آخر ، فإن اللون والنمط قد أعادوا إحياء روح منتصف القرن في النصف الثاني من غرفة النوم حيث توفر غرف النوم جدران من ألوان الشعاب المرجانية الساخنة والخضراء من خلال طبقات من المنسوجات الأصلية - kanthas من الهند ، ومفروشات من إندونيسيا - التي تلهم منسوجات مان.  ووضع كيث الباركيه المصنوع من خشب البلوط ، والذي "يضيف حركة ، ويدمج الغرف معًا". مان وكيث متزوجان وممتلكاتهما واختيارتهما لديكور منزلهما - يعكس حماسهما المشترك لتصميم شيئا مميزا.

ويمكن التعرف على منسوجات مان على الفور داخل المنزل حيث انها أعمال فنية من ألوان متنوعة - مصممة من ألوان العاج ، الفوشيا ، البنفسجي - وتمتد على الأطر العميقة ،و الجدران العادية. وقد وصفت بـ"بساطتها اللونية".

لقد استمتعت مان دائمًا بصنع قطع مذهلة. كان البطل الأول هو متجر أرام ، في لندن ، حيث يبيع سجادها ، وهو محاط بخطوط رائعة. مان ، التي تعلمت أن تنسج في سنترال سانت مارتينز  ، في وقت لاحق من هذا الشهر ، ستشارك في معرض "The Most Real Thing" في مركز الفن الجديد ، في ويلتشايرمن 15 سبتمبر إلى 4 نوفمبر/تشرين الثاني .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنغل يمثل نوعًا من المباني المتطورة في جنوب آسيا البنغل يمثل نوعًا من المباني المتطورة في جنوب آسيا



GMT 12:00 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

توظيف النحاس في ديكورات المنزل الداخلي المعاصر

GMT 02:33 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس

GMT 17:13 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة

GMT 21:08 2021 الخميس ,19 آب / أغسطس

ديكور صالة مفتوحة "مودرن" في نقاط عمليّة

GMT 22:15 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib