ولاية كيرالا الهندية الدرب المثالي للسياحة المائية والعلاج بالطب البديل
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

تضم ثراءً فريدًا من الثقافات المسيحية والإسلامية والهندوسية

ولاية كيرالا الهندية الدرب المثالي للسياحة المائية والعلاج بالطب البديل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ولاية كيرالا الهندية الدرب المثالي للسياحة المائية والعلاج بالطب البديل

قوارب تدور في قنوات ولاية كيرالا
نيودلهي عدنان الشامي

تقع فورت كوتشي العريقة في قلب ولاية كيرالا التاريخية، والتي تشتهر بموقعها جنوب الهند وتلقب بـ"بلد عون الله"، ويذكّر سكان المدينة زوارها بهذا اللقب كثيرًا من خلال رسمه وكتابته على كل شيء تقريبًا بداية من الشاحنات والحافلات والعربات وحتى لافتات الشوارع.

وتحتفل المنطقة هذا العام بعيد قيام الدولة الـ60، مع مسيرات وعروض الأحزاب المبهجة، ولكن الاحتفال الأكبر سينظم في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ولأن المدينة تعتبر من أكبر التجمعات الكاثوليكية في البلاد، فهي إرث للمستعمرين البرتغاليين وستتزامن ذكرى قيام الدولة مع أعياد القديسين مما سيضيف للاحتفالات الكثير من البهجة.

ولاية كيرالا الهندية الدرب المثالي للسياحة المائية والعلاج بالطب البديل

وأخذت ولاية كيرالا سمعتها بوصفها الشاطئ الأصيل في بداية السبعينات من جارتها الشمالية مع امتداد الشواطئ البكر الجميلة التي ما تزال دربًا مثاليًّا للسياحة وهي شواطئ فارغة نسبيًا، ويضم الشاطئ الغربي نطاقًا واسعًا من البرية الراكدة مثل القنوات والأنهار والقرى التقليدية، والكثير من المناطق النائية في سلسلة جبال ويسترن غاتس، والتي تمتد إلى ألف ميل أسفل الجبهة الغربية من شبه القارة الهندية على حافة غوجارات إلى الطرف الجنوبي من الهند، وترتفع حتى 8000 قدم فوق سطح البحر، وهي مليئة بأشجار المطاط والموز والمانغو والبابايا والقرنفل والكاجو، والنخيل الشاهق، وكلما ارتفع الزوار إلى أعلى يصلون إلى مزارع البن والشاي عبر منحدرات ضبابية.

وتضم ولاية كيرالا ثراءً لا يصدق من الثقافات المتمثل في الكاتدرائيات المسيحية التي ترتفع فوق المدن الساحلية والمساجد الملونة والمعابد الهندوسية التاريخية والمنارات الروحية على طول المناطق النائية وحتى سفوح جبل ويسترن غاتس، إلى جانب المتنزهات الوطنية مثل بريار والوادي الصامت الذي يعتبر موطنًا للفيلة والفهود والنمور البرية وتتخلل الغابات المقدسة معابد رائعة للحج.
وتوفر شركة ضواحي الهند وكوني للسياحة جولات لاستكشاف كوتشي والمناطق النائية، تتراوح أسعارها بين 850 جنيه إسترليني و1500 جنيه إسترليني، بما في ذلك الإقامة والوجبات والرحلات.

وتعبر الرحلة إلى كيرالا فرصة لتناول الشاي بتوابله اللذيذة، فهذه المناطق الشاسعة الخلابة تمتد على طولها ممرات مائية متشابكة بين شواطئها تتلألأ ومرتفعات وسترن غاتس من حولها، وتتيح شركات السياحة المحلية مجموعة متنوعة من الرحلات مثل النزهات التي تستمر لنصف يوم للاستمتاع بالهواء اللطيف بواسطة القوارب الخشبية المظللة بالخيزران المسمّاة شيكار، المضاف إليها محرك يكسر صمت المكان.

وأنشأت ولاية كيرالا سمعتها باعتبارها مركزًا للطب البديل بفضل ممارسة الأيورفيدا وهو نظام استشفائي يعود إلى نحو 6000 عام، وتضم الولاية بعضًا من المراكز الشهيرة لهذا العلاج لاسيما حول كوتشي التي يزورها عددٌ لا يحصى من السياح لأخذ النصيحة والعلاج.

وتعتبر مزارع الشاي حول مونار الأكثر شهرة للرحلات الاستوائية، إلى جانب منطقة وياناد ورينجرز في موثانغا التي تنظم مجموعة من الرحلات بسيارات الدفع الرباعي لاختبار الحياة البرية، وتقول الأسطورة إن شجيرات البن التي تغطي سفوح جبال كيرالا وليدة فقط 7 حبوب ثمينة تم تهريبها من اليمن في القرن الـ17 على يد القديس الهندي بابا بودان عند عودته من الحج إلى مكة المكرمة.

وأصبحت مزارع البن موطنًا للكثير من الطيور مثل الببغاوات والسناجب التي تتخذ من أشجار الكاكايا موطنًا لها إلى جانب الزواحف والفيلة والنمور والفهود، وتعتبر المزارع متنزهات طبيعية ساحرة.

وتضم الولاية ما يقرب من 360 ميلًا من الشواطئ بفضل جغرافيتها الطويلة والضيقة، وهي مثاليه للتمتع بالشمس وتناول جوز الهند أثناء التمتع بالسباحة على الشواطئ المهجورة، منها شاطئ المنارة وكوفالام الذي يحتوي على نادٍ لركوب الأمواج والذي يوفر فرصة لتعليم الأطفال ركوب الأمواج.

ويسافر على طول خطط السكك الحديدة في الهند نحو 20 مليون شخص كل يوم، وهي وسيلة رائعة لأخذ جولة حول البلد، وتحتوي الولاية على 30 محطة رئيسية تمتد على طول ساحلها وعادة ما يكون سعر التذكرة أقل من 5 جنيهات استرلينية، كما تشتمل على عدد لا يحصى من أماكن الإقامة مثل منتجع نيليشوار الذي يقدم غرف تبدأ من 123 جنيه إسترليني ويقع شمال الولاية ولديه الكثير من خيارات الرفاهية.

ومما لا شك فيه ضرورة الحجز مسبقًا لاسيما في فترات العطلات والمهرجانات والحج، ولا تكلف المواصلات في هذا البلد كثيرًا، فالساعة في سيارة مكيفة تكلف 10 جنيهات إسترليني، ويفضل الكثير استئجار دراجة نارية بأقل من 10 جنيهات في اليوم لزيارة معظم المناطق السياحية، ولكن التعامل مع الطرق في الهند يعتبر صعبًا بعض الشيء؛ نظرًا إلى الازدحام وظروف المرور.

 


 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولاية كيرالا الهندية الدرب المثالي للسياحة المائية والعلاج بالطب البديل ولاية كيرالا الهندية الدرب المثالي للسياحة المائية والعلاج بالطب البديل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib