دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي
آخر تحديث GMT 17:59:33
المغرب اليوم -

إذا كنت باحثًا عن السحر أوالسخاء أو الاسترخاء

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي

دول البحر الكاريبي
لندن ـ ماريا طبراني

يبدو أن حجز عطلة في منطقة البحر الكاريبي بسيطا، ولكن كل جزيرة تأتي بشخصيتها الفريدة في هذه المنطقة الساحرة، إذن ستتسائل أي واحدة ستكون مثالية لك ولعائلتك، وهنا، نقدم لك سبعة من أشهر وأفضل الجزر والتي ستدفعك لزيارتها والاستمتاع بالشمس والسحر والسخاء والاسترخاء.

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي

جزيرة أنتيغوا
تُناسب هذه الجزيرة أصحاب الميزانيات المحدودة، ولراغبي قضاء شهر العسل، والعائلات الصغيرة، ومحبي الإبحار.
وذهب البريطانيون إلى هذه الجزيرة في القرن الثامن عشر، وكانت مركزهم، وتتميز بشواطئها المناسبة للعائلات لصغيرة، وهي مناسبة للغطس، يوجد بها شاطئ "بينابيل بيتش" المخصص للبالغين، ويُعد من أفضلها هناك، كما أن خليج "كارلايل" يُميِّز هذه الجزيرة الساحرة، حيث الألوان الصامتة في المنتجع الملائم للعائلات، وسط أشجار النخيل، كما أن "سبا" الفندق الخاص بالشاطئ هو الأفضل.

ولا تفوت زيارة حوض بناء السفن الإنجليزي الذي يعود إلى العصر الجورجي، فقد كان نيلسون هناك لمرة واحدة، وكذلك صعود الجبال في مرتفعات "شيرلي"، والغطس حول الشعاب المرجانية "كاديس ريف".
وننصحك لتناول ألذ الأطباق، بالتوجه إلى مطعم هيمنغاواي في سانت جو، حيث فطائر المحار، ومطعم شير روك، لتناول الطعام على طراز التاباس، ومشاهدة غروب الشمس.

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي

جزر الباهاما
وتُعد هذه الجزر مناسبة لمحبي الطبيعة، وصيد الأسماك، وكذلك مُحبِّي جيمس بوند، ولكن سلسلة الجزر التي تُشكل جزر البهاما تدور حول التناقضات، فهي مزيج بين العاصمة الفرنسية باريس، وكازينوهات جزر ناسو، وجزر الفردوس.

ويُقدم فندق "هوب تاون" في أباكو مجموعة من البساطة والسحر، بجانب الوصول السهل إلى شاطئ "نو نيك كاي"، ويبدأ سعر الليلة في هذا الفندق من 150 دولار أميركي، ولقضاء سبع ليالي في هذه الجزر ستحتاج فقط إلى 2.239 جنيه استرليني، ما في ذلك الرحلات.

ينبغي عليك في هذه الجزر، ألا تنس التوجه إلى جزيرة هاربور الجميلة المحاطة بالأسووار الوردية الشهيرة، وتوجه إلى منطقة إكسوما، بواسطة القارب المطاطي الصلب، واستمتع بأروع أجواء السباحة.
ويأتي الكثير من الصياديين إلى هذه الجزر من أجل السمك الرائع، كما أنها أكبر جزيرة تحمل تراث جيمس بوند، ولا تنس تناول سرطان البحر والمأكولات البحرية اللذيذة في مطعم "كاري آند تنغ".

 

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي
جزيرة باربادوس
وتعد هذه الجزيرة مناسبة للعائلات، ومحبي لعب الكريكت، والإبحار، وتتتميز بردهات على الطراز البريطاني، وصناديق بريدية حمراء في عدة أماكن،  وتتمع أيضا هذه الشواطئ بالهدوء، ومن أجمل شواطئ جزيرة باربادوس هو شاطئ الورثينج "Worthing Beach"، ويعتبر هذا الشاطئ واحد من أهم الشواطئ في العالم كله، فهو يمثل حياة ساحلية نابضة.

ويوفر هذا الشاطئ العديد من خدمات السياحة، مثل الفنادق والمنتجعات الراقية التي تحيط بالشاطئ، وكذلك المقاهي والمطاعم الفخمة،  كما أنها تمتلك سينما لعرض الأفلام من أقدم دور السينما على مستوى العالم كله، وتسمى سينما القبة وقد أفتتحت للجمهور عام 1911.

ويُعتبر من أكثر الفترات المناسبة للتمتع بهذا الشاطئ هي فترات الجزر، حيث أنها أكثر آمانا على الزوار وبخاصة الأطفال، وتوجد العديد من الشواطئ المختلفة على طول السواحل التي تحيط بالجزيرة ومنها شواطئ الساحل الشرقي والتي تتميز بأنها وعرة وتصلح جيدا للمغامرات الشبابية والرياضات المائية مثل ركوب الأمواج ومن هذه الشواطئ شاطئ "Bathsheba"، كما أن أشهر ما يميز هذا الشاطئ هو إنعقاد كرنفال دولي على شاطئ"Bathsheba".

وليست كل الجزر الكاريبية مجهَّزة للخدمة الذاتية، ولكن فندق ماكسويل، رائع جدًا ويكلفك 979 جنيه استرليني لمدة سبع ليال، أما فندق "ساندي لين" النابض بالحياة، يحتوي على ملاعب الغولف، والشواطئ الرائعة، وتبلغ تكلفة المبيت والإفطار 2840 جنيه استرليني، لمدة سبع ليال.
وينبغي على محبِّي الكريكت، الذهاب إلى زيارة ملعب "كينسنغتون أوفال"، فهو الأفضل لممارسة هذه الرياضة، ولتناول الغذاء، إذهل إلى مطعم أوسينس، لتناول السمك اللذيذ.

جمهورية الدومينيكان
تعد الأفضل لأصحاب الميزانية المحدودة، ومحبي المنتجعات، ومشاهدة الحيتان، وفي أعالي التلال ثمة غابات من أشجار الصنوبر تضاهي كثافتها أشجار الغابة السوداء في أوروبا.

كما تموج الجداول الجارية بمنطقة الجبال بالمياه، وتزدهر بأشجار النخيل العملاقة، وبأشجار الصنوبر والبن والبرتقال واليوسفي والأفوكادو والفراولة وسط أعلى سلسلة جبلية في منطقة الكاريبي.
وتقع جمهورية الدومنيكان في جزيرة هيسبانيولا في البحر الكاريبي، ويوجد في الثلث الغربي من الجزيرة دولة هايتي، وتعد ثاني أكبر دولة في منطقة الكاريبي، سواء من حيث المساحة أو تعداد السكان الذين يقدرعددهم بـ 10 ملايين شخص، كما تعرف بالوجهة السياحية الأكبر في المنطقة، لما تمتلكه من ملاعب الغولف.

ويُعتبر فندق "لاريمار بونتا كانا" والذي يحتوي على 9 مطاعم، و5 حمامات سباحة، ونوادي للاطفال، ولسبع ليال ستدفع فقط 1255 جنيه استرليني، ولا تنس زيارة مواقع التراث العالمي المصنفة وفقا لليونسكو، مثل سانتو دومينغو، والتي لديها كاتدرائيات تحمل سحر الاستعمار الإسباني.

ولتناول الطعام، توجه إلى مطعم "كابارتي" حيث قلعة السمك الرائعة، وأطباق السمك مع الخضروات المحلية التي تزرع خصيصًا للقلعة، وإذا كنت تبحث عن الطعام المكسيكي،  توجه إلى مطعم "وكامولي".

جزر دولة جامايكا
وتُعد أفضل وجهة لمحبي الحياة الليلية، والطعام، ومحبي الموسيقى والشواء، كما أنها مناسبة لأصحاب الميزانية المحدودة، جامايكا هي الجزيرة التي تحتوي على كل شيء، الشواطئ والتاريخ والموسيقى والجبال، وهي كبيرة بما يكفي لإنتاج الكثير من الطعام، مما يساعد على خفض التكلفة، ولكنها تشتهر بأرتفاع معدل الجريمة، ولكن عادة ما تكون المنتجعات خاضعة لحراسة جيدة.
وتُعد شقق وأكواخ  "جاك" إلى جانب شاطئ "تريجر" أفضل ما يميز جامايكا، حيث تكلفة الزوجين في الليلة الواحدة 72 جنيه استرليني، وهناك لا تفوت فرصة المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال الزرقاء، والإبحار في المياه البيضاء، وكذلك زيارة منزل بوب مارلي.
ولتناول الطعام، توجه إلى مطعم "مس تي كيتشن" والذي يُقدم الدجاج اللذيذ، ولحم الماعز المهروس.

جزر غرينادا
وتُعد الأفضل لمحبي الطعام، والطبيعة، ولكن عفوا للمسافرين ذو الميزانية المنخفضة فلن تكون وجهة رخيصة ولكن لا تقلق، هناك طرق يمكنك تخفيض النفقات الخاصة بك لأنه من القانوني التخييم والطهي على الشواطئ هناك، كما أن بعض أكشاك الطعام رخيصة، والنقل المحلي ذو أسعار معقولة، ويمكنك حتى التنقل بين الجزر عن طريق المراكب الشراعية.

وننصحك للاستمتاع بالمياه الصافية والسباحة، بالتوجه إلى شاطئ "غراند أنسي"، وهو أطول شاطىء ويمكن القول "إنه أجمل الشواطئ في البلاد حيث الرمال البيضاء الجافة والمياه الزبرجدية واضحة وضوح الشمس".
ولا تنسى شراء التوابل التي تتميز بها غرينادا، وبخاصة جوز الطيب، وكذبك الكاكاو الرائع اللذيذ.
وللإقامة، فعليك التوجه إلى منتجع "بلو هاريزن غاردن" على جانب التل، وهو بسيط وذو سعر مناسب، حيث لسبع ليال ستدفع 1189 جنيه استرليني، كما يوجد منتجع "سبايس آيلاند" والذي يتميز بعروضه السخية منذ الستينات، ولتناول الطعام اللذيذ توجه إلى قرية "غويافي" التي تقدم البيرة الرائعة، ولحم الخنزير اللذيذ.

جزر سانت لوسيا
وتُعد هذه الجزيرة هي مناسبة للعائلات المحبة للنشاطات، ومحبي السفر بمفردهم، ومحبي المنتجعات والطبيعة،  بالمقارنة مع الجزر الكاريبية الأخرى، ليست شواطئ سانت لوسيا جيدة بشكل خاص، لأن الرمال غالبا ما تكون مظلمة، ولكن المناظر الطبيعية تبهرك عند كل منعطف، حيث جبال البيتون، وسط الغابات المطيرة.
وللإقامة، هناك توجه إلى فندق "سانت جيمس كلب مورغان"، ومقابل سبع ليال ستدفع 1422 جنيه استرليني، ويوجد أيضا فندق "بوودي هيداي"، والذي يقدم خدمات السبا والغوص، ولكنه أغلى قليلا، حيث مقاب سبع ليال ستدفع 3525 جنيه استرليني.

وتوجد في المنطقة الداخلية الخصبة، الجبال الشاهقة والغابات المطيرة الكثيفة والوديان الخصبة، وأفدنة من مزارع الموز .
وتتميز معظم سانت لوسيا بـ "قمم بيتون التوأم" التي ترتفع عاليا في قاع المحيط ومن على الساحل الجنوبي الغربي ، ما إذا كنت متواجد في سوفريير، وفي الشمال أو في جميع أنحاء قرية خليج رودني، أو حتى أبعد من ذلك شمالا نحو كاب، يمكنك استكشاف المعالم السياحية والطبيعية المبدعة والمحلية التاريخية.

ولا تنس السباحة في الطين البركاني، وركوب الدراجات الجبلية، وتسلق جبلي بيتون، وزيارة الحدائق النباتية، وزيارة حمامات الملك الفرنسي لويس السادس عشر، وكذلك أروع الشلالات في منطقة البحر الكاريبي.
ولتناول الطعام، توجه إلى مطعم منتجع لاديرا، حيث الأطعمة الكاريبية اللذيذة، وكذلك مقهى "مارثا تيبل" الذي يقدم الأسماك الرائعة مع المعكرونة بجبن الكربول.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي دليلك للاستمتاع مع أشهر 7 جُزُر في دول البحر الكاريبي



GMT 00:59 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مُضيفة طيران تفعل شيئًا مضحكًا ردًا على شكوى راكب

GMT 03:38 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

موسكو تدخل قائمة أفضل 10 مُدن في العالم

GMT 06:18 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق

GMT 00:29 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح فندق "هيكفليد بليس" بعد ترميمه في إنجلترا

ميريام فارس بإطلالة بسيطة وراقية في الرياض

الرياض - المغرب اليوم

GMT 11:18 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تتألق بفستان فضي في مهرجان روما السينمائي
المغرب اليوم - أنجلينا جولي تتألق بفستان فضي في مهرجان روما السينمائي

GMT 10:37 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حدائق السفاري في كينيا تستقبل الزوار وتودع كورونا
المغرب اليوم - حدائق السفاري في كينيا تستقبل الزوار وتودع كورونا

GMT 11:04 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات لافتة في غرفة نوم الفتاة لمنزل عصري
المغرب اليوم - ديكورات لافتة في غرفة نوم الفتاة لمنزل عصري

GMT 12:38 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

6 نصائح مهمة لاختيار وتنسيق المجوهرات مع الملابس
المغرب اليوم - 6 نصائح مهمة لاختيار وتنسيق المجوهرات مع الملابس

GMT 06:33 2021 الأحد ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال
المغرب اليوم - تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

GMT 12:01 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

المجلس الحكومي المغربي يناقش الحالة الوبائية في المملكة
المغرب اليوم - المجلس الحكومي المغربي يناقش الحالة الوبائية في المملكة

GMT 19:26 2021 الجمعة ,22 تشرين الأول / أكتوبر

"شاومي" تكشف مميزات هواتف جديدة في المغرب

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 05:57 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بنزيما يحصل على جائزة جديدة في ريال مدريد

GMT 05:52 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن الوضع المالي لبرشلونة الإسباني

GMT 01:03 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على نادي نيوكاسل

GMT 03:25 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

حملة من الفيفا لتنظيم كأس العالم كل عامين

GMT 19:11 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 19:53 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

توقيف الفنانة الشعبية الشيخة الطراكس في مراكش

GMT 09:23 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فندق إقامة حكيمي وميسي في باريس يتعرض للسرقة

GMT 19:48 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اليقطين لتنشيط الكبد و إزالة الصداع

GMT 18:18 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 14:05 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

زكرياء حذراف في المغرب للتوقيع مع فريق نهضة بركان

GMT 15:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتقال يفيد في علاج أمراض القلب و إرتفاع ضغط الدم

GMT 11:54 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

كيف أعالج مشاكل السلوك الجنسي لدى طفلي

GMT 04:31 2014 الجمعة ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib