تعرف على أبرز الوجهات في رومانيا التي تستحق الزيارة
آخر تحديث GMT 14:51:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تتمتع بالمناخ الرطب لقربها من البحر الأبيض المتوسط

تعرف على أبرز الوجهات في رومانيا التي تستحق الزيارة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على أبرز الوجهات في رومانيا التي تستحق الزيارة

السياحة في رومانيا
بوخارست - المغرب اليوم

تضمن لك السياحة في رومانيا العديد من الأنشطة والمغامرات تناسبك ولعائلتك مثل زيارة القلاع والحصون ومشاهدة الحياة البرية في جبال الكاربات ونهر الدانوب. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل معالم السياحة في رومانيا

موقع رومانيا:
تقع رومانيا جنوب شرق أوروبا تحدها أوكرانيا من الشمال ومولدوفا من الشمال الشرقي، والبحر الأسود من الجنوب الشرقي وبلغاريا من الجنوب وصربيا من الجنوب الغربي بينما هنغاريا من الغرب، وعاصمتها الوطنية هي بوخارست. كانت رومانيا تحت الحكم الشيوعي من عام 1948 حتى عام 1989وحصلت على استقلالها عام 1991م، وفي عام 2004 انضمت رومانيا إلى منظمة حلف شمال الأطلسي وأصبحت كذلك عضواً في الاتحاد الأوروبي عام 2007. تتمتع رومانيا بثروة كبيرة من الموارد الطبيعية بما في ذلك الذهب والفضة والعديد من الأنهار التي توفر الطاقة الكهرومائية والغابات ومراعي للماشية بالإضافة إلى احتياطيات البترول والمعادن.

المناخ في رومانيا:
تتمتع رومانيا بالمناخ الرطب لقربها من البحر الأبيض المتوسط ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية حوالي 11 درجة مئوية في الجنوب وحوالي 8 درجة مئوية في الشمال نظراً لوجود تباين كبير للارتفاع، ويبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 640 ملم أما في منطقة الكاربات فيصل المتوسط إلى 1400 ملم وفي منطقة دوبروجا يبلغ متوسط هطول الأمطار حوالي 400 ملم. تتمتع رومانيا ب4 فصول على الرغم من الانتقال السريع من الشتاء إلى الصيف إلا أن فصل الخريف غالباً ما يكون أطول مع طقس جاف دافئ م شهر أيلول إلى آواخر شهر تشرين الثاني.

السفر إلى رومانيا:
لا يحتاج حاملو الجواز السعودي إلى التقدم للحصول على فيزا السياحة في رومانيا ويمكنهم السفر من السعةدية إلى رومانيا عبر:

السياحة في رومانيا 2020:

زيارة كنيسة بيرتان المحصنة في مدينة ترانسيلفانيا وسط رومانيا يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وتتميز الكنيسة بهندسة قوطية متأخرة مع أبواب ثقيلة وثلاثة طبقات من الجدران الدفاعية التي يبلغ ارتفاعها 35 قدماً وتحيط بها العديد من الأبراج مثل برج الساعة وبرج الجرس وبرج البوابة كما تضم أيضاً أكبر مذبح خشبي متعدد الألواح، ويمكن رؤية شواهد قبور الأساقفة  الإنجيليين الساكسونيين الجميلة داخل برج الأساقفة، فزيارة قلعة بران في مدينة ترانسيلفانيا التي بنيت في موقع معقل فرسان توتوني يعود تاريخه إلى عام 1212 وتضم هذه القلعة العديد من الأثاث والأسلحة والدروع الحربية يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر.

زيارة جبل يبرز بارك ذو أصول بركانية يتميز بأكبر حفر بركانية غير نشطة في أوروبا ومسطحات خضراء واسعة ووفرة أشجار الصنوبر السويسرية وأشجار العرعر، ويمكنك ممارسة بعض الأنشطة مثل التزلج على الثلج في فصل الشتاء والمشي وركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيل ومشاهدة الطيور والحياة البرية. التنزه في بحيرة فورتونا إحدى اكبر البحيرات في منطقة ماليوك على نهر الدانوب وتضم الانواع من البجع والبط البري والدجاج.

زيارة حصون داتشيان في جبال أوراستي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد حيث تظهر التقنيات والمفاهيم المعمارية العسكرية والدينية من العالم الكلاسيكي والعصر الحديدي الأوروبي المتاخر ولا تزال قائمة حتى الآن، ويمكن ممارسة رياضة المشي والركض بين وديان وأنهار ومروج جبال الألب في محيط حديقة Retezat، فزيارة منجم الملح سالينا توردا أحد أروع الأماكن الموجودة تحت الأرض وقد تم تحويله إلى منتزه خيال علمي ويوجد صالة بولينغ وبحيرة تحت الأرض بها قوارب.

السياحة في رومانيا للسعوديين:

يمكن للسعوديين التجول في محمية إيزيرول كاليماني الطبيعية التي تتميز ببحيرة إيزر الجميلة المحاطة بأشجار الصنوبر والورود البرية وشقائق النعمان النرجسية ما تضم العديد من الأنواع المهددة بالإنقراض مثل الوشق والدب الدلق والذئاب. زيارة كنيسة باتراتي أقدم معالم السياحة في رومانيا تم تكريسه للصليب المقدس في مدينة يوكوفينا شمال رومانيا  أسسها ستيفن العظيم في عام 1487 كم يمكن للسياح الاستمتاع باللوحات الجدارية يعود تاريخها إلى حوالي عام 1550.

الاسترخاء على نهر الدانوب موطن لأكثر من 300 نوع من الطيور بما في ذلك طيور الغاق والنسور ذات الذيل الأبيض بالإضافة إلى 3450 نوع من الحيوانات و1700 نوع نباتي، ويمكن للسعوديين القيام برحلات القوارب على نهر الدانوب ورحلات صيد الأسماك والإقامة في فنادقها، زيارة بحيرة روكسا موطن لأكبر مستعمرة البجع الأبيض في أوروبا كما تأوي الأوز واللقالق والبلشون.

ركوب القطارات البخارية في سكة حديد وادي فاسر عبر غابات الكاربات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة وتناول وجبة غذاء في النزهة، والذهاب إلى منتجع بويانا براسوف للتزلج الأكثر شعبية في رومانيا ويجذب المتزلجين من جميع أنحاء أوروبا، ويضم 7 منحدرات 25 كم من التزلج كما يستضيف أيضاً فعاليات تنافسية للتزلج على جبال الألب، الاسترخاء في منتجع مامايا على البحر الأسود أشهر منتجع ساحلي في رومانيا ويضم حديقة مائية وأكاديمية ركوب الأمواج وتراس للتشميس وشواطئ رملية بطول 8كم.

أجمل مدن رومانيا:
مدينة ترانسيلفانيا تضم العديد من القلاع السكسونية القديمة وكنائس بناها المستوطنون الألمان منذ القرن الثاني عشر بالإضافة إلى 18 قرية رومانية تقليدية غنية بالعمارة والتاريخ والتراث كما تتميز بالاحتفال التقليدي لرعي الأغنام.

مدينة بوكوفينا على وادي بارجاو في منطقة الكاربات وتتميز بالوديان وجوانب التلال مناسبة للمشي وركوب الخيل وركوب الدراجات والحرف اليدوية والفنون الشعبية والمنحوتات الخشبية كما يوجد موقع أول مصنع للورق في رومانيا في عام 1768. مدينة مرامورس تتميز بالقرى الخلابة والبيوت مغطاة بالزهور والمناظر الجبلية الخلابة، وتشتهر قرى هذه المدينة بهندسة البوابات الخشبية المنحوتة بالزخارف الوثنية القديمة بشكل متقن.

مدينة بوخارست عاصمة رومانيا تجمع بين القديم والحديث وتشتهر بأكبر مبنى برلماني في العالم ب3100 غرفة و12 طابقاً كما يوجد العديد من كنائس العصور الوسطى.
سينايا هي مدينة منتجع جبلية ويعد من أفضل معالم السياحة في رومانيا خاصة للذين يستمتعون بالمشي لمسافات طويلة صيفاً والتزلج على الثلوج شتاءً.
مدينة براسوف وسط رومانيا تحيط بها جبال الكاربات وتضم الكنيسة السوداء ومواقع للتزلج على الجليد.
مدينة سيبيو مرتبطة بمصاصي الدماء منذ القرن الثاني عشر وتتميز بالمباني الباروكية القلاع وأقدم المتاحف.
فنادق رومانيا:

فندق أمباسادور:

يقع قندق أمباسادور في بوخارست على بعد 10 دقائق سيراً من البلدة  القديمة ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية وخدمات الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة نقل المطار ومركز اللياقة البدنية وغرف ممنوع فيها التدخين، وتحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار وماكينة عمل القهوة والشاي وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية.

فندق مينيرفا:
يقع فندق مينيرفا في وسط مدينة بوخارست بالقرب من ساحة فيكتوريا ويضم مطعم الصيني ومركز سبا يقدم جلسات التدليك وغرفة اللياقة البدنية مع معدات تمارين القلب والقوة كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات، وتحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومفاتيح إلكترونية.

فندق يونيفرس تي:
يقع فندق يونيفرس تي في كلوج نابوكا ويوفر خدمة الواي فاي المجانية ومطعم يقدم أشهى المأكولات العالمية والرومانية بالإضافة إلى محطة شحن السيارات الكهربائية والهجينة، ومركز اللياقة البدنية ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وغرف ممنوع  فيها التدخين، وتحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء وتلفزيون مع قنوات فضائية.
وتعد  قلعة كورفين من افضل معالم السياحة في رومانيا حيث إنها من اكبر القلاع في أوروبا ومليئة بالكثير من الأساطير الغامضة كما يجادل العديد من محبي السياحة في رومانيا بأنه كان مصدر إلهام لرواية برام ستوكر.

قد يهمك أيضَا :

أبرز الأماكن السياحية و المنتجعات الشاطئية في مصر الساحرة تعرف عليها

تعرف على أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز الوجهات في رومانيا التي تستحق الزيارة تعرف على أبرز الوجهات في رومانيا التي تستحق الزيارة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib