تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم دون مغادرة المنزل
آخر تحديث GMT 17:00:14
المغرب اليوم -

يعدّ متحف "أوفيزي" في إيطاليا من أقدم وأشهر المتاحف

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم دون مغادرة المنزل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم دون مغادرة المنزل

متحف "الأكروبولس"
لندن - المغرب اليوم

يرتبط مفهوم المتعة عند الكثير منا بالسفر واكتشاف الأماكن السياحية حول العالم، وزيارة المناطق المشوقة والمغامرات في الطبيعة الخلابة، والتعرف إلى الآثار الحضارية، وتبادل الثقافات بين البعض، وخوض تجارب جديدة في كل مرة، والاستمتاع بالأجواء المختلفة، وهذا ما اعتدنا عليه في حياتنا، وهو الاختلاط بالناس، والتعرف إلى الآخرين من خلال ثقافتهم، اليوم قد حان الوقت للبقاء في المنزل، والالتزام بالحجر المنزلي لرعاية أحبائنا وأنفسنا أيضا. ولكن هذا لا يعني ألا نعيش هذه التجارب المشوّقة، ونزور دول العالم ونتجول في أجمل المتاحف، ونتعرف إلى الآثار، ونذهب إلى أروع المناطق الطبيعية، ونحن في المنزل.

1- متحف "أوفيزي"

سنبقى في ايطاليا قليلا، لكن هذه المرة في "فلورنسا"، جولة افتراضية في أجمل متاحف العالم متحف "أوفيزي". يعتبر هذا المتحف من أقدم وأشهر المتاحف في العالم، وكان في الأساس قصرا يعود إلى عام 1581 م، ومكاتب قضاة المدينة. تطور  القصر، وأصبح معرضا فنيا لعرض مجموعة رائعة من الكنوز الفنية في عصر النهضة، وأصبح من أجمل المتاحف بالعالم لروعة تصميمه ومكانته التاريخية، واليوم في ظل الأحداث الواقعة تستطيعين اكتشاف المتحف في جولة افتراضية من خلال الموقع.

2- العلا

إلى أروع عجائب العالم عاصمة الآثار، فرصة لاكتشاف أعظم الحضارات بالجزيرة العربية في محافظة العلا. تكاد تكون العلا من أروع الوجهات السياحية لاكتشاف الحضارات العريقة والنقوش الحجرية والطبيعة الخلابة. الآن من خلال الموقع الرسمي لمحافظة العلا يتيح جولة افتراضية في دادان واكتشاف المقابر والنقوش وجبل أثلب أجمل ما صنعت الطبيعة الغرفة الصخرية، اكتشفوا أبرز معالم العلا الآن.

3- منتزه "يوسميتي الوطني"

من منبع الحضارات الى واحدة من أكبر المنتزهات في العالم بكاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. من أجمل الأماكن التي من الممكن أن تقضي بها عطلة الصيف أو عطلة نهاية الأسبوع من منزلك في ظل الأزمة الحالية. منتزه يوسميتي الوطني من الحدائق المدرجة في مواقع التراث العالمي، يتميز هذا المنتزه بجمال منحدراته الخلابة من الجرانيت والشلالات والجداول الواضحة والتنوع البيولوجي، وتنوع النباتات والأشجار والغابات والحيوانات في مساحة 3000 كم 2. اكتشفي جمال الطبيعة، وتجولي في الموقع الخاص بالمتنزه بين الجبال والشلالات من خلال الجولة الافتراضية، ومن الممكن أن يكون المتنزه هو وجهتك القادمة بعد الحجر المنزلي.

4- عروض الأوبرا

لا تكمل الرحلة السياحية حول العالم إلا بوجود الحس الموسيقي وتذوق بعض الفن الراقي. الأوبرا في منزلك اليوم تستضيف قائد الأوركسترا مع فرقته وفريق المسرح وطاقمه للاستمتاع بأجمل السيمفونيات في أروع الأوبرات الموجودة في العالم دار أوبرا فيينا في النمسا. تقدم لعشاق الموسيقى الكلاسيكية دار أوبرا فيينا عروضا مختلفة من الأرشيف المميز في كل يوم عبر منصتها المتدفقة، لتستمتعي بيومك في منزلك بالموسيقى العظيمة الأوبرالية.

5- متاحف "الفاتيكان"

نعود إلى جولة المتاحف في إيطاليا، وتحديدا العاصمة روما، إنّ أروع الأعمال الفنية الشهيرة في متاحف الفاتيكان، هي عبارة عن مجموعة متاحف في الوقت نفسه. تعرض متاحف الفاتيكان مجموعة كبيرة من الأعمال التي تملكها الكنيسة الرومانية الكاثويكية، وتنقسم المتاحف إلى متحف بيو كلمينتينو، متحف كيارامونتي، متحف غريغوريان أتروسكو والمتحف المصري، وتتكون من أقسام منها معرض الفنون الذي يضم الأيقونات واللوحات التي أنتجت للكنيسة خلال مراحل تاريخية مختلفة، و قسم الفنون الحديثة والذي يشمل أعمال الحقب التالية لعهد النهضة، ونجد أيضاً لوحات كارلو كارا وجورجيو دي شيركوه الرائعة. يمكن الاستمتاع بالجولة الافتراضية في المتاحف من خلال موقعهم الخاص.

6- حوض أسماك "خليج مونتيري"

لعشاق الحياة البحرية والخوص في عالم البحار، واكتشاف المخلوقات الحية، ننقل لكم من مونتيري حوض الأسماك الأروع في كاليفورنيا. لطالما كان أجمل الاكتشافات في أعماق البحار، فالمخلوقات التي تعيش هنا تثير الفضول لمعرفة طريقة عيشها، وتأمل وملاحظة حركتها وعددها وتنوعها وتعايشها مع بعضها البعض. يتيح الموقع الخاص لـ"خليج مونتيري" من الأعماق بثا مباشرا للتعرف ومشاهدة أروع وأجمل هذه المخلوقات في عالم البحار من قناديل البحر، وأسماك القرش وثعابين الماء، وغيرها من الحياة البحرية المشوقة، تجربة فريدة وباهر في "خليج مونتيري".

7- متحف "الأكروبولس"

دعوني أستعرض لكم بعض الأماكن الثقافية والممتعة التي نستطيع السفر إليها من المنزل. نبدأ رحلتنا في متحف الأكروبولس في أهم المدن السياحية وأجمله في العالم أثينا، اليونان. من الجميل أن ترى ما يميز هذا المتحف من خارجة وداخله، حيث إنه مبني على موقع أثري، وأنشئ المبنى من ألواح زجاجية، و كتل خرسانية، ليظهر جمال القطع الأثرية بضوء الشمس. صممه المهندس المعماري الفرنسي “برنارد تشومي"، بالتعاون مع المهندس "مايكل فوتياديس"، وصُنف على أنه إحدى أكبر الوجهات السياحية في العالم. يتكون المتحف من ثلاثة طوابق، ويحتوي على نحو 350 منحوتة أثرية من تحف اليونان في الحضارة الإغريقية. واشتهر المتحف باحتوائه على أجمل المنحوتات في العالم، وهي: تمثال النساء الخمس أحد أشهر التماثيل، وهو تحفة هندسية تعود إلى الحقبة الكلاسيكية في القرن الخامس قبل الميلاد.
يكاد يتفوق هذا المتحف بالجمال المعماري وما يحويه من الآثار والقطع النادرة التاريخية والمعابد الحضارية. من المؤسف أنني لن أتمكن من عرض أجمل المطاعم التي تحيط بالمتحف، لتكتمل زيارتكم، ولكن سنحظى بالجولة الافتراضية الشاملة للتعرف إلى مقتنيات المتحف في الموقع الخاص به.

8- إلى كوكب المريخ

بعد التجول بين المتاحف والطبيعة ومشاهدة أروع الفنون الموسيقية، واكتشاف أعماق البحار حان الوقت للسفر إلى خارج كوكب الأرض. رحلتنا إلى المريخ الكوكب الأحمر والجار الخارجي لكوكبنا. رحلة فضائية مشوقة لاكتشاف هذا الكوكب. تبدأ الرحلة الفضائية في المعتاد بإطلاق الصاروخ، ولكن الآن يمكن بدؤها بمجرد ضغطة زر في موقع 360cities من منزلك.

الجلوس في المنزل لا يعني أننا انفصلنا عن العالم والمتعة والسفر بين البلدان، بل يمكننا الاستمتاع والسفر وزيارة أروع أماكن العالم وأكثرها شهرة وأجملها، من أعماق البحار بين أجمل المخلوقات في الولايات المتحدة وأشهر متاحف العالم باليونان الأكروبولس، ومدينة التاريخ روما في متاحف الفاتيكان، وفي فلورنسا وأقدم متاحف العالم متحف أوفيزي، وعالم الموسيقى مقعدك في مسرح دار الأوبرا في النمسا، إلى خارج الكوكب رحلة فريدة من نوعها، رحلة إلى كوكب المريخ. الالتزام بالحجر المنزلي هو لسلامتك أولا، وسلامة عائلتك وأحبابك، واستقرار مجتمعك. شكرا لكل من التزم وتحمّل المسؤولية، فجميعنا مسؤولون.

وقد يهمك ايضا:

اليونان تستثني المغرب مِن قرار فتح أبوابها للسياح الأجانب من 29 دولة

اليونان تعيد فتح "أكروبوليس" أمام الزوار بعد شهرين من الإغلاق بسبب "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم دون مغادرة المنزل تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم دون مغادرة المنزل



يليق بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة باللون الزهري مِن وحي النجمات العالميات

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - تعرف على أفضل النشاطات السياحية في جزيرة قبرص

GMT 15:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 15:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات

GMT 02:47 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

3 وكالات فضائية تكشف تأثير كورونا على كوكب الأرض

GMT 03:03 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

إلغاء ماراثون برلين 2020 بسبب كوفيد-19

GMT 10:04 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

كلوب يؤكد الفوز على كريستال خطوة مهمة

GMT 05:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

جوجل تعزز خصوصية المستخدمين بمزيد من الإجراءات

GMT 10:28 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

كونتي يكشف التعادل أمام ساسولو مؤلم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib