اختيار مدينة مراكش ضمن أفضل 3 وجهات عالمية للسياحة العائلية لصيف 2024
آخر تحديث GMT 08:36:32
المغرب اليوم -
تسجيل زلزال بقوة 5.9 درجة في محافظة إيشيكاوا اليابانية ومخاوف من تسونامي بكين تكشف عن حالة تجسس كبيرة للمخابرات البريطانية بتجنيد رجل وزوجته من موظفي الحكومة الصينية 20 شهيداً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت وسط وجنوب قطاع غزة انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح
أخر الأخبار

اختيار مدينة مراكش ضمن أفضل 3 وجهات عالمية للسياحة العائلية لصيف 2024

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختيار مدينة مراكش ضمن أفضل 3 وجهات عالمية للسياحة العائلية لصيف 2024

السياحة في المغرب
الرباط - المغرب اليوم

جرى تصنيف مدينة مراكش ضمن أفضل ثلاث وجهات عالمية للسياحة العائلية، بعد احتلالها مكانة متقدمة في اختيارات العائلات عبر العالم لقضاء عطلة الصيف برسم سنة 2024، وذلك وفق البيانات التي نشرها موقع "بوكينغ" المتخصص في مجال الحجوزات السياحية والأسفار.

وحسب التصنيف الذي أجراه موقع "بوكينغ" استند خلاله على تقييمات وآراء لمسافرين من جميع أنحاء العالم، فإن مدينة مراكش احتلت المرتبة الثالثة لأفضل الوجهات العالمية بالنسبة للعائلات، متفوقة على مدينة اشبيلية الاسبانية التي احتلت المرتبة الخامسة ومدينة دوبروفينيك بكرواتيا، التي احتلت المرتبة الثامنة.

ووفق دراسة استقصائية أجراها الموقع المذكور، فإنه مع اقتراب العطلة الصيفية، ازدات عمليات البحث عن أماكن الإقامة من قبل العائلات، بنسبة 8 في المائة، مقارنة مع السنة الماضية، وارتفعت عمليات البحث عن الرحلات الجوية على مستوى العالم بنسبة 21 في المائة، حيث بلغ الاهتمام بالسفر العائلي ذروته هذا الموسم، لحجز أماكن الإقامة السياحية عبر الإنترنت.

وأوضح المصدر نفسه، أن 62 في المائة من العائلات يرون أن قضاء وقت ممتع هو الدافع الرئيسي لرحلاتهم هذا الصيف، يليه الحاجة إلى الاسترخاء بشكل صحيح (58 في المائة) واكتشاف أماكن جديدة (48 في المائة).

وبفضل هذا التصنيف، أضحت مدينة مراكش خلال صيف 2024، مقصدا للسياحة العائلية من مختلف الجنسيات باعتبارها مكانا ساحرا يغري بالزيارة وتزخر بمجموعة من المآثر التاريخية، خاصة ساحة جامع الفنا، المعلمة الشهيرة والتي أصبحت تراثا شفويا إنسانيا فضلا عن أسوارها ومعالمها الحضارية وعدد من الأسواق القديمة، وجمالية الحدائق التي تتوفر عليها خاصة حديقة ماجوريل الشهيرة، بالإضافة إلى الطابع الشعبي للأحياء القديمة والحميمية التي تسود في الفضاءات العامة.

وحسب الموقع المذكور، فإن الريادة التي كسبتها المدينة الحمراء عالميا، تعزى إلى عدة اعتبارات أهمها ألوانها وقصورها وأزقتها التاريخية، وحسن ضيافة أهل المدينة المصنفة كتراث إنساني من طرف منظمة اليونسكو، حيث تمكنت من الحصول على أكبر عدد من الأصوات جعلها تتفوق على وجهات عالمية أخرى من قبيل مدريد وطوكيو وديستين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح عدد من المهنيين، في تصريحات متفرقة، أن تصنيف المدينة لا يشكل مفاجأة لكون مراكش ظلت تصنف خلال الأعوام العشرة الأخيرة ضمن عشر أهم وجهات سياحية على المستوى العالمي، مبرزين أن المدينة الحمراء تتوفر على مؤهلات هائلة تجعل منها واحدة من أهم المدن السياحية على المستوى العالمي.

وأشاروا إلى أن قيمة المدينة السياحية اعتمدت في الأساس على تراثها الثقافي الذي يضم المعالم التاريخية، والتراث الفني وثقافة الحفاوة التي يتسم بها سكانها، قبل أن تكتسب خبرة على مستوى التسيير السياحي والترويج له، مؤكدين أن ما زاد من إشعاع المدينة السياحي البرامج التنموية الكبرى التي حظيت بها المدينة العتيقة لمراكش المصنفة منذ سنة 1985 من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم"اليونسكو" ضمن لائحة التراث العالمي، لتعزيز جاذبيتها الاقتصادية والسياحية كوجهة عالمية متميزة.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

سواحل أكادير وسيدي إيفني تنتعش بالجالية والعطلة السنوية لأبناء المنطقة

فترة العطلة المدرسية تنعش "السياحة العائلية" في المناطق الجبلية بالمغرب‎‎

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار مدينة مراكش ضمن أفضل 3 وجهات عالمية للسياحة العائلية لصيف 2024 اختيار مدينة مراكش ضمن أفضل 3 وجهات عالمية للسياحة العائلية لصيف 2024



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 20:03 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته
المغرب اليوم - 49% يؤيدون انسحاب ترامب عقب إدانته

GMT 19:49 2024 الأحد ,02 حزيران / يونيو

تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع
المغرب اليوم - تحذيرات من ربط الحساب البنكي بتطبيقات الدفع

GMT 08:56 2018 الخميس ,26 تموز / يوليو

تعرفي على ديكورات معيشة جريئة بألوان "غامقة"

GMT 19:02 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب أوباميانغ يرفض التفكير في الرحيل إلى ريال مدريد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib