أهم المعالم السياحية في مانيلا عاصمة الفيلبيين
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تعدّ أكثر المدن ازدهارًا من الناحية العمرانية

أهم المعالم السياحية في "مانيلا" عاصمة الفيلبيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أهم المعالم السياحية في

المعالم السياحية المميزة في "مانيلا"
مانيلا - المغرب اليوم

 تعرّضت مانيلا عاصمة الفيليبين إلى كل أنواع الكوارث الطبيعية والبشرية، وبعدما كانت عاصمة الفوضى ها هي اليوم كمثيلاتها من المدن الآسيوية الصاخبة، تضجّ بالحياة والتطور، حيث ناطحات السحاب تخترق السماء الضبابية، والطرق المزدحمة تبث الحياة في المدينة ومعالمها السياحية تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

لا شك في أن السفر إلى مانيلا يمثل فرصة رائعة للاستمتاع بأروع الأماكن الترفيهية وأجمل المعالم السياحية، بالإضافة  إلى التنزه والتسوق.

وتقع مانيلا على الساحل الشرقي لخليج مانيلا، أي غرب مدينة لوزون، وتعدّ من المدن الأكثر ازدهارًا من الناحية العمرانية , كما تعتبر مركزًا اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وتعليميًا , و يسكن هذه المدينة 14 مليون نسمة تقريبًا، وتبلغ مساحتها قرابة 38.55 كيلومترًا مربعًا, وتحتوي المدينة على الكثير من الأماكن السياحية الجذابة.

حديقة ريزال Rizal Park

إنها إحدى أكبر الحدائق المفتوحة في الفيليبين، وتستقبل عددًا هائلًا من السيّاح طوال العام، لا سيما أنها مناسبة لتمضية عطلات نهاية الأسبوع والتمتع بجمال الطبيعة , وتمتدّ الحديقة على نحو 60 هكتارًا، وتتكوّن بشكل أساسي من المساحات الخضراء المفتوحة، وحدائق الزينة، والبرك، والمسارات المُخصصة للمشي، إضافة إلى العديد من الأماكن الأثرية والنصب التذكارية , وفي مُنتصف الحديقة، تقع البحيرة الوسطى، وهي عبارة عن بركة يصطف حولها عدد كبير من تماثيل تُجسد الأبطال والشهداء الفيليبينيين، إضافة إلى نافورة موسيقية راقصة تتلوّن خلال المساء.

وتكتسب الحديقة أهمية تاريخية، إذ أًعدم فيها البطل القومي خوسيه ريزال في 30 كانون الأول / ديسمبر 1896، ما أشعل لهيب الثورة الفيليبينية ضد مملكة إسبانيا، وجرى بعدها تغيير اسم المنطقة رسميًا إلى "ريزال بارك" تكريمًا لذلك البطل , وحديقة ريزال مكان مثالي للهدوء والاسترخاء وتمضية أجمل الأوقات في أحضان الطبيعة الخضراء، بحيث يمكنك الجلوس على المقاعد المريحة داخل الحديقة أو الاستلقاء على العشب الأخضر أمام البحيرات الجميلة، واستنشاق الهواء المنعش , وإذا كُنت تحب علوم التاريخ والآثار، يُمكنك زيارة النُصب التذكارية وقراءة اللوحات التعريفية المُلحقة بها.

قلعة سانتياغو Fort Santiago

تشتهر قلعة سانتياغو بكونها موجودة في مدخل نهر باسيغ، وأدّت على مرّ التاريخ دورًا مهمًا في حراسة مانيلا من الهجمات , و يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثامن عشر، وكانت عبارة عن ثكنات عسكرية لجنود الاحتلال الإسباني، وشهدت مقتل مئات الفيليبينيين وأسرى الحرب الأميركيين الذين ماتوا خلال الحرب العالمية الثانية , و باتت القلعة اليوم مكانًا مناسبًا للمُهتمين بعلوم الآثار، بالإضافة إلى أنها تستقطب أعدادًا هائلة من الزوار , وتحيط بالقلعة حدائق غنّاءة واسعة يسيطر عليها الهدوء والاسترخاء في أجواء الطبيعة الجميلة، بحيث يمكنك الجلوس على المقاعد والاستمتاع بزقزقة الطيور.

قم بجولة استكشافية في القلعة وتعرف على تاريخ إنشائها وتصميمها المعماري الذي يعتبر من أبرز وأجمل التصميمات المعمارية للآثار الفيليبينية , واطلع على قصة "ريزال" وشاهد مجموعة نادرة من مقتنيات تلك الشخصية المهمة في التاريخ والثقافة الفيليبينيين , وحاول أن تخوض مغامرة تجربة ركوب العربة التي تجرّها الخيول كما لو أنك في ذلك الزمن , لا تنسي طبعاً التقاط الصور التذكارية التي ستبقى معك مدى الحياة.

منتزه ميهان Mehan Garden

يُعتبرأحد أروع المُنتزهات في مانيلا، وتم إنشاؤه قبل نحو قرنين ونصف القرن بواسطة القوات الاستعمارية الإسبانية , و يشتمل المُنتزه على مجموعة متنوعة من النباتات والزهور الخلابة والنادرة من مُختلف الفصائل , وتمتدّ الحديقة على مساحات مترامية شاسعة يتخللها العديد من نوافير المياه التي تُضفي على المكان المزيد من السحر والجاذبية، إضافة إلى مساحات واسعة مُخصصة للمشي.

ويحتوي المُنتزه على عدد من النُصب التذكارية والتماثيل التي أنشئت بغرض تكريم بعض الأشخاص، أهمها النصب التذكاري الذي يُمثل سيباستيان فيدال، المدير الأكثر شهرة في تاريخ الحديقة , وإذا كنت من مُحبي الحركة والرياضة، لا سيما الركض والمشي، يُمكنك ممارسة تلك النشاطات داخل المسارات المُخصصة لذلك بين الأشجار.

المتحف الوطني الفيليبيني National Museum of the Philippines

يعد المتحف الوطني من أهم معالم السياحة في مانيلا، ويعود إليه الفضل في الحفاظ على القطع الأثرية التاريخية وأهم الآثار القديمة منذ العصور الأولى , و المتحف عبارة عن مبنى كلاسيكي جديد يحتوي على مجموعة واسعة من القطع الأثرية الوطنية، والنقود المعدنية، ولوحات الخزف، والمجوهرات، والآلات الموسيقية، والمنسوجات الأصلية والتحف القديمة, ومن أهم محتوياته قلنسوة أقدم سكان الفيليبين، الذي يعرف بـ”تابون مان”، إضافة إلى قسم كبير يعرض حطام سفينة سان دييغو التي غرقت قبالة ساحل لوزون عام 1600 , ويستقطب المتحف الوطني عددًا كبيرًا من الزائرين سنويًا، من السكان المحليين والسياح على حدّ سواء ,وأول ما يلفت انتباهك عند زيارة المتحف، تلك المجموعة من الأبواب التي تطل جميعها على حديقة ريزال.

وتعزز تلك الأبواب الوصول مباشرةً إلى عدد من القاعات داخل المتحف، مثل مبنى التراث وقاعة الرخام , وفي حال زيارة المتحف الأنثروبولوجي، يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات بشأن الأحافير القديمة التي تمّ تجميعها من أماكن مختلفة في الفيليبين ومناطق أخرى حول العالم من مُختلف العصور.

وإذا كُنت من عشاق القراءة، توجّه إلى المبنى الرئيسي للمتحف الوطني الأنثروبولوجي، حيث المكتبة الضخمة المشتملة على عدد كبير من الكُتب والمُجلدات من جميع الثقافات والأديان حول العالم.

قصر مالاكانانج Malacañang Palace

يعتبر أحد أشهر القصور في مدينة مانيلا كونه المقرّ الرسمي لرئيس الفيليبين في العاصمة , و يتخذ القصر تصميمًا رائعًا، إذ يعود بناؤه إلى النمط الإسباني والكلاسيكي الجديد , ويطلّ القصر مباشرة على نهر باسيغ، ويعود تاريخه إلى منتصف القرن الثامن عشر عندما بني في الأصل كمقر ارستقراطي إسباني قبل أن يصبح مكتبًا للجنرالات الإسبانيين.

حديقة حيوان مانيلا Manila Zoo

حديقة حيوان مانيلا المعروفة أيضًا باسم حديقة الحيوان والحديقة النباتية، هي واحدة من أعرق وأشهر حدائق الحيوان في الفيليبين، وتعدّ موطنًا لنحو ألف حيوان من 90 نوعًا وفصيلة مُختلفة , وتقع في منطقة ماليت مانيلا وتبلغ مساحتها 5.5 هكتار , و تم افتتاحها في 25 تموز / يوليو 1959 , و في تلك الحديقة، يمكنك مُشاهدة مجموعة من أشهر الحيوانات وأكثرها شعبية، مثل الفيلة، والنمور، والأسود، والفهود، والكلاب، والضباع والعديد من فصائل الحيوانات الأخرى. ,وثمة قسم خاص بالنباتات، حيث النباتات النادرة التي تستحق المشاهدة.

لا تفوّت فرصة حضور عروض الفيلة الجميلة والتمتع برؤية تلك الحيوانات ومداعبتها وإطعامها , وإذا كنت من محبي القوارب والجولات البحرية، يمكنك تجربة القارب الخشبي في المجرى المائي والاستمتاع بالأجواء المميزة وسط الأشجار الضخمة.

حديقة المحيط Manila Ocean Park

تعتبر هذه الحديقة من أكبر المُجمعات المتخصصة في الحدائق المائية في مانيلا، وهي من أشهر الأماكن السياحية في العاصمة الفيليبينية، علمًا أنها تشتمل على الأكواريوم وأحواض الأسماك والكائنات البحرية المُختلفة، إضافة إلى مسابح الغوص والسباحة وغيرها، ما يجعلها قبلة للزوار بشكل مستمر.

وتشتمل حديقة المحيط على قسم خاص لحيوانات البطريق المُميزة، وقسم آخر خاص بقناديل البحر التي ينبعث منها نور أثناء سباحتها في الماء , وعند زيارة هذا المكان المذهل، يمكنك مُشاهدة أنواع كثيرة من فصائل الكائنات البحرية المُميزة، بما في ذلك أسماك القرش المُفترسة والزواحف البحرية والأسماك الملونة الجميلة داخل أحواض الأكريليك اللولبية.

وإذا كنت من محبي السباحة والغطس، يمكنك ممارسة هوايتك في مسابح خاصة منفصلة مجهزة بشكل جيد , يذكر أنه توجد أماكن لعب آمنة خاصة بالأطفال الصغار، حيث يمضون أوقاتًا من الفرح والمتعة من دون الحاجة الى مراقبتهم طوال الوقت.

لا تفوّت فرصة حضور أحد عروض الدلافين المُميزة في الصالة المغطاة، علمًا أن العروض في غاية المُتعة والتشويق , و في وسعك أيضًا، زيارة القسم الخاص بالطيور الملونة والطيور الجارحة، مثل الصقور والنسور الجميلة في أقفاص كبيرة معدّة لها، حيث يمكنك التعرف على هذه الطيور والاستماع إلى معلومات مهمة عنها وعن بعض أنواع الزواحف المحلية.

ملاهي دريم بلاي سيتي DreamPlay City

تعدّ مدينة ملاهي دريم بلاي مركزًا للعب الممتع المستوحى من أفلام استديوات دريم ووركس Dreamworks للأطفال , و تتميز الحديقة بالألعاب الترفيهية والألعاب المحفزة لعقول الأطفال وزيادة قدرتهم الإبداعية ونشاطهم التفاعلي , ويسهل الوصول إلى مدينة ملاهي دريم بلاي عن طريق المترو ومن الاتجاهات كافة، لا سيما أنها في قلب مانيلا , وتحتوي على العديد من الألعاب التي تضمن يومًا مُتكاملًا من المتعة والترفيه والتفاعل.

لا تفوت أيضًا فرصة المشاركة في الرقص والغناء على أجمل المقاطع الموسيقية والغنائية من الأفلام الكرتونية , وإذا كنت من محبي المغامرات وألعاب التسلق، يمكنك تجربتها والتسلق على جدار مرتفع فيه مجموعة من الحجارة والحبال القوية التي ستساعدك في الصعود إلى الأعلى ومن ثم القفز على "الترامبولين"  المطاطي الرائع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المعالم السياحية في مانيلا عاصمة الفيلبيين أهم المعالم السياحية في مانيلا عاصمة الفيلبيين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib