اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة
آخر تحديث GMT 05:54:11
المغرب اليوم -

اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة

الوجهات السياحية في المملكة
الرباط _ المغرب اليوم

تعد الأحساء اليوم من أهم الوجهات السياحية في المملكة، فالأحساء تملك خلفية حضارية عريقة تعود لآلاف السنين. ولطبيعتها الجغرافية تعد الأحساء من المناطق التي نجد بها وفرة المياه وعذوبتها، وتوجد بها أكثر من ثلاثين عيناً طبيعية تتدفق منها المياه من باطن الأرض. واشتهرت الأحساء بالنخيل، فتملك الأحساء أكبر واحة نخيل في العالم لموسوعة غينيس. ودعونا نأخذكم في جولة سياحية لنكتشف جمال الأحساء.محافظة الأحساء هي موقع تراث عالمي وتتميز  بتراثها في جميع المجالات، فالأحساء تراث موسيقي عريق، وتراث في الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة. وعند وصولكم لمحافظة الأحساء يجب التعرف على تراث الأحساء بتجربة أهم مطاعم المنطقة، مطعم "دار بسمة"، يشتهر المطعم بتقديمهم أهم الأطباق للأكلات الشعبية والتراثية لمنطقة الشرقية ولمحافظة الأحساء تحديداً. هو مفهوم جديد للأطباق الأحسائية بمذاقها الأصيل في مطعم دار بسمة.

لنتعرف أكثر عن تراث الأحساء ولنتعمق أكثر في أهلها دعونا نذهب إلى سوق الحرفيين بالأحساء الذي يضم جميع الحرفيين بالمنطقة تحت سقف واحد لنكتشف الحرف اليدوية مثل حرفة صناعة المداد التي يشتهر بها رجال الأحساء، وحرفة صناعة السدو ليبدع بها نساء الأحساء في تزيين السدو بالألوان الرائعة التي تعكس تراث المنطقة. ويشتهروا كذلك أهالي الأحساء بالنجارة اليدوية، والنقش والحفر على الخشب وصناعة الفخار.من أهم المعالم الأثرية التي يجب زيارتها هو القصر التاريخي العريق "قصر إبراهيم" أو "قلعة إبراهيم". يمتاز القصر بتصميمه المعماري الخاص بمحافظة الأحساء وبني بأسلوب معماري عصري وتميز أيضاً بالزخارف والأقواس والقباب الموجودة، ويضم القصر العديد من المرافق وأهما هو "مسجد القبة" التحفة المعمارية الرائعة في المنطقة، ويعد من أجمل المساجد الموجودة في الأحساء. ونكمل زيارتنا لأهم المعالم الأثرية في اكتشاف "المدرسة الأميرية" التي تعد المدرسة الأولى في الأحساء على مستوى المملكة.


بين رمال الربع الخالي يقع أكبر تجمع مياه في الخليج بحيرة الأصفر، تعد البحيرة من الوجهات السياحية في الأحساء فهي وجهة رائعة لمشاهدة الغروب والاستمتاع بالعديد من الفعاليات الرائعة مثل تجربة الطيران الشراعي على البحيرة وركوب الخيل والتنزه حول البحيرة على الرمال البيضاء، والمغامرات مع سيارات الدفع الرباعي والتجول مع فريق @projeepers.سهرتنا اليوم في "جبل الأربع" الذي يعد من أهم الجبال في الأحساء على الصعيد الثقافي والتاريخي، فهو معلم سياحي مهم، يزوره السواح في فصل الشتاء كثيراً. في جبل الأربع يقيم مقهى "وكف" @Wacafecoffee بالتعاون مع "بقشة" للرحلات السياحية @Bugshah.ksa مخيف شتوي في صحراء الأحساء، سهرة فريدة من نوعها تحييها فرقة "دار السامر" التي تؤدي الفنون الشعبية بغناء "السامري"، ليله رائعة على نغمات الطرب الأصيل من أمام تحفه من نحت الطبيعة في "جبل الأربع".

الأحساء أو كما تسمى "أم النخيل"، الوجهة السياحية الرائعة، عاصمة السياحة العربية لعام 2019، وعضو شبكة المدن المبدعة في اليونسكو، وأكبر واحة نخيل في العالم. الأحساء محافظة مليئة بالقصص الثقافية والصور الحضارية التي شهدتها المدينة، والمغامرات والآثار والمعالم السياحية، الأحساء موقع تراثي عالمي في قائمة اليونسكو الوجهة الرائعة في السعودية التي تستحق الزيارة.

قد يهمك ايضا 

حركة النقل الجوي تنخفض بمطارات المغرب

الصادرات الزراعية المغربية تصمد أمام تداعيات أزمة فيروس "كورونا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام أبرزها بـ"الأسود"

بيروت _المغرب اليوم

GMT 02:58 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
المغرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
المغرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 12:02 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

برنت" ينخفض بنسبة 0.67 %

GMT 14:10 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصرف المغرب" يحتفل بعيد ميلاده ال90

GMT 13:27 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة - هاني مظهر

GMT 18:55 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 09:22 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

"أديب ذو سجون " للكاتب المغربي عبده حقي

GMT 18:46 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تكون مشرقاً وتساعد الحظوظ لطرح الأفكار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib