مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام
آخر تحديث GMT 07:57:58
المغرب اليوم -

تمتّع بالرمال البيضاء الصافية والمياه الزرقاء اللازوردية

مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام

جزيرة مالطا
مالطا ـ عادل سلامه

الكثير منّا يجد نفسه مشتتًا في العمل بخيالات عن الرمال البيضاء الصافية والمياه الزرقاء اللازوردية وأشعة الشمس الرائعة، فعلى الأغلب أنت في حاجة ماسة إلى عطلة، وإذا كنت تبحث عن ملاذ لإشباع شهوتك من الشمس، ستجد ما تتمناه في مالطا: جزيرة البحر الأبيض المتوسط التي أصبحت الوجهة الأفضل على مدار العام.
سواء أكنت تريد أن تمرح في مهرجان، أو تستكشف الأطباق المحلية أو تسترخ في الشمس، فسيوجد شيء ما في أرخبيل مالطة (الجزر الأخرى غوزو وكومينو)، ويستعرض هذا المقال بعض الجواهر بالجزيرة لإعطاءك إيحاء بشأن عطلتك المقبلة

مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام
 
فرحة مستخدمي "إنستغرام"
تجد البحر الفيروزي الجميل والوجوه الصخرية في الجرف ومنازل قوس قزح، تبدو هذه القرية رائعة جدا لدرجة يصعب تصديقها، لكن هذه الجوهرة الخفية هي مكان حقيقي للغاية قد يعرفها هواة الأفلام بأنها مكان الإنتاج الموسيقي بالثمانينات لبوباي، تم الحفاظ على جميع المباني تقريبا في قرية بوباي (يطلق عليها هذا بالفعل!) من أيام التصوير بها، مما يجعلها مكانًا رائعًا للتجول، ومن الأسلم القول إن زيارة تلك القرية ستؤدي إلى مشاركة أصدقائك وعائلتك بالآلاف من الصور؛ عند كل منعطف، ستجد مشهدا جميلاً لالتقاطه، وستجد أنه من المستحيل عدم الشعور بالسعادة عند استخدام الكاميرا.
ليس كل شيء هناك متعلق بالفيلم، مع ذلك، إذا كنت ترغب في الاحتفال بعطلتك بأسلوب راقٍ، فاذهب إلى حانة "تيبسي أند سونز" واستمتع بكوب بارد من الفينو بينما تطل على خليج أنكور، أو إذا لم تستطع مقاومة إلحاح وضع إصبع قدمك في المياه الرائعة، توجه إلى الليدو لسباحة منعشة.

مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام

جنة الله على الأرض
لا تشعر بالاكتفاء من تلك المياه المذهلة؟ يعد "بلو لاجون" واحدًا من أكثر المناطق إثارة في المنطقة، فهو يستحق رحلة بالتأكيد، تقع هذه الجنة المنعزلة في مدخل جزيرة كومينو غير المأهولة، وهي تمثل كل شيء تتخيله في عطلة الأحلام، مع رمال بيضاء نقية، يمكن العثور على البحر الأزرق الزاهي الشفاف بما يكفي لرؤية النباتات الخضراء المورقة - وهو حقًا رائع، وكما يمكنك أن تتخيل، الغطس هناك مذهل، تتنامى أسماك الموراي وأسماك الببغاء وحتى الأوكتوبى، لذا ستتمتع بالتأكيد بالحياة البحرية الرائعة أثناء السباحة، سواء كنت حريصًا على تحقيق أقصى استفادة من حمامات الشمس في هذا الموقع الخالي من الشجر أو تريد الحياة البحرية لنفسك، عليك توقيت زيارتك في وقت متأخر في اليوم لزيارة أكثر هدوءًا.
للباحثين عن الثقافة

 

مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام
السفر هو فرصة عظيمة للتعرف على الثقافات المختلفة وزيادة الحماس للمغامرة، للحصول على نكهة مالطا الحقيقية تحتاج إلى الذهاب إلى مدينا، تُعرف هذه المدينة المحصنة أيضًا بالمدينة النبيلة - ومن السهل معرفة السبب. منذ القرن الثاني عشر، بنيت الشوارع مع قصور الباروك التي تنافس عظمة الجدران الحامية للمدينة، مما يجعلها جنة لعشاق المعمار.
سوف يجد الزوار المعالم الرائعة ومناطق الجذب في كل منعطف، من سراديب الموتى الرومانية القديمة والكنائس المزخرفة، إلى الحانات والمطاعم الكبيرة، هناك شيء مناسب لكل شخص، إذا كنت ترغب في شعور حقيقي بحجم هذا المكان الرائع، قم بزيارة إلى حدائق الشاي فونتانيلا، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية للبلدة أثناء تناول بعض معجنات بستزيزي الجبن وبعض الكعك الرائع.
استمتع بالموسيقى تحت الشمس
يجد المهتمون بالرحلات الثقافية والحمامات الشمسية الكثير مما يثير الاهتمام وسيكون من دواعي سرور رواد المهرجانات معرفة أن مالطا لديها الكثير لتقدمه لهم أيضا، نمت هذه الجزيرة على مر السنين لتصبح واحدة من أهم الأماكن الموسيقية في أوروبا، حيث تستضيف بعض أكبر المهرجانات، بما في ذلك "Annie Mac’s Lost & Found"، ومهرجان جاز مالطا، وأشهرها مهرجان "Isle of MTV"، الذي يجتاح العاصمة فاليتا لعطلة نهاية أسبوع واحدة كل صيف، وجلب المهرجان بعض أفضل عروض العالم إلى مالطا، من غوريلاز والأخوة الكيميائيون، إلى سيسور سيسترز وحتى ليدي غاغا، العروض هائلة والحشود التي تجتذبها أضخم، إذا لم تكن قد ذهبت لحضور مهرجان في الخارج من قبل، سيكون هذا مكانًا رائعًا للبدء!

خذ غطسة
لا يوجد شيء يشبه السباحة في البحر وبخاصة إذا كان البحر هو البحر الأبيض المتوسط، يمكن العثور على إحدى أفضل مناطق السباحة في مالطا، وهي مسبح سانت بول، في جنوب الجزيرة بالقرب من مدينة مارساكسلوخك، هذا المكان غير المعتاد يماثل شكل الهلال بحجر أبيض يتدلى فوق حافة الماء، مما يعني أنك عند الغوص يمكنك اختيار السباحة تحت أشعة الشمس أو في الظل البارد عند حافة المسبح، وبصرف النظر عن كونه مكانًا رائعًا وغير معتاد للسباحة، فإنه يفسح المجال أمام التمتع بحمامات الشمس بفضل مساحات الصخور المسطحة هناك.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام مالطا وجهتك المُفضّلة لإقامة لا تُنسى على مدار العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib